تابع اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، لضبط الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار، والرقابة علي المخابز البلدية المدعمة، للحفاظ على حق المواطنين في الحصول على الدعم.

 

 حيث شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين، والمقدم أحمد المغربي رئيس مباحث التموين، عدد من الحملات بنطاق محافظة الإسماعيلية، للتفتيش والرقابة على المحال التجارية والأسواق، وذلك خلال الفترة من ١٦ حتى ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٤.

 

 وقالت شيماء عمر مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، أن الحملات أسفرت عن ضبط ٤ أطنان مخللات مشكلة بأحد المخازن مجهولة المصدر وبدون فواتير أو مستندات دالة على مصدرها، كما تم ضبط ٥٠ علبة معسل مجهول المصدر بدون فواتير دالة على مصدره، بالإضافة لضبط كمية من السلع الغذائية منتهية الصلاحية، تقدر بـ ٣٠٠ كيس شيبسي وباكيت بسكويت ومكسرات.

 

وفي مجال الأسواق والمحال التجارية أسفرت الحملات عن تحرير ٢٣ محضر لعدم حمل شهادة صحية، ١٤ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، ٣ محاضر لعدم الإعلان عن المخازن، ومحضرين للبيع بأزيد من السعر الرسمي.

 

ووجَّه محافظ الإسماعيلية، بضرورة المتابعة المستمرة للمخابز، للتأكد من جودة رغيف الخبز وحصول مواطني الإسماعيلية على نصيبهم من الدعم الذي تقدمه الدولة، بجانب مراقبة ومتابعة الأسواق والمحال التجارية لتقديم منتج آمن للمستهلك وبجودة متميزة وبسعرٍ عادل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضبط سلع مجهولة المصدر وتحرير محاضر الاسماعيليه بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

ضبط طن أسماك مجمدة مجهولة المصدر بكفر الشيخ

نجحت مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، بقيادة الدكتور فتحي عبد العال وكيل الوزارة، اليوم، في ضبط كميات كبيرة من الأسماك المجمدة مجهولة المصدر.

كفر الشيخ.. الدفع بـ6 أتوبيسات و100 سيارة ميكروباص لحل أزمة المواصلات ببلطيم محافظ كفر الشيخ: تحرير 14 محضرًا ضد مخابز مخالفة بدسوق

 

جاءت هذه الحملة تنفيذًا لتوجيهات اللواء الدكتور علاء عبدالمعطى، محافظ كفر الشيخ، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الدكتور علاء الدين فاروق وزير الزراعة، والمهندس مصطفي الصياد نائب الوزير، والدكتور ممتاز شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأسفرت الحملة عن ضبط طن من أسماك الماكريل المجمدة مجهولة المصدر، وجرى تشكيل لجنة من مفتشي اللحوم والرقابة التموينية لفحص المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وضمت اللجنة كلاً من الدكتور الششتاوى محمد الششتاوى، رئيس قسم التفتيش على اللحوم بالمديرية، والدكتور وليد شاهين: رئيس قسم التفتيش على اللحوم والمجازر بإدارة كفر الشيخ، وأشرف سعد: مفتش الرقابة التموينية.

وأشارت مديرية الطب البيطري بكفر الشيخ، إلى استمرارها في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات والمطاعم والثلاجات، وذلك لضمان سلامة الغذاء وحماية صحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • ضبط طني مخلفات جبنة مجهولة المصدر قبل إعادة تدويرها بالفيوم
  • ضبط 4 أطنان مخللات مجهولة المصدر بأحد المخازن بالإسماعيلية
  • ضبط 4 أطنان أعلاف مجهولة المصدر بحملة تموينية مكبرة بالقليوبية
  • ضبط 3 أطنان هياكل دواجن مجهولة المصدر بالقليوبية
  • ضبط 28 طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر في البحيرة
  • ضبط 7 أطنان مواد غذائية وبترولية مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بالشرقية
  • ضبط 10 طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر بالفيوم
  • ضبط طن أسماك مجمدة مجهولة المصدر بكفر الشيخ
  • ضبط 273 طن مواد خام مجهولة المصدر بمصنعين بدون ترخيص فى القليوبية