كشفت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الاثنين، أن منظومات الدفاع الجوي الروسية، دمرت 4 طائرات مسيرة أوكرانية، في أجواء مقاطعة بيلغورود الروسية.

وزير الدفاع الروسي: موسكو وبكين تتبنى مواقف مشتركة تجاه الاوضاع بالعالم لافروف يرفض تصريحات بوريس جونسون حول محادثات بين روسيا وأوكرانيا


وبحسب"سبوتنيك"، جاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "في 21 أكتوبر من الساعة 20.

30 إلى الساعة 21.40 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة لنظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة ضد منشآت على أراضي روسيا الاتحادية.
وأضاف البيان: "أنظمة الدفاع الجوي (الروسية) المناوبة دمرت 4 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود".
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

موسكو: إسقاط 18 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، أسقطت خلال الليلة الماضية، 18 طائرة مسيرة أوكرانية، فوق عدة مقاطعات روسية.


وذكرت الوزارة ـ في بيان وفقا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" ـ "أنه تم إيقاف محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية".


وأضاف البيان أنه تم اعتراض وتدمير 18 طائرة مسيرة أوكرانية من قبل أنظمة الدفاع الجوي، 11 منها فوق أراضي مقاطعة روستوف، و4 فوق أراضي مقاطعة بريانسك، و2 فوق أراضي مقاطعة كورسك، وواحدة فوق أراضي أوريول".


من جهة أخرى، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني إيفان فيدوروف، اليوم الاثنين، أن الجيش الروسي قصف 10 بلدات تابعة للإقليم 229 مرة في آخر 24 ساعة.


وقال فيدوروف ـ في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية ـ " نفذت القوات الروسية سبع غارات جوية على بلدات لوبكوف وبياتيخاتكي ونوفوداريفكا ونوفودانيليفكا ومالا توكماشكا، في حين هاجمت 97 طائرة بدون طيار، لوبكوف وهوليايبولي ومالينيفكا ونوفواندريفكا ونوفودانيليفكا وروبوتيني ومالا توكماشكا وليفادني".


وأضاف البيان أن الروس شنوا 11 هجومًا باستخدام راجمات الصواريخ المتعددة على لوبكوف ونوفودانيليفكا وروبوتيني بينما ورد 17 بلاغًا عن أضرار وتدمير المباني السكنية والبنية التحتية ولكن لحسن الحظ، لم يُصب أي مدنيين.
 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط 18 طائرة مسيرة أوكرانية
  • موسكو: إسقاط 18 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • إسقاط 110 طائرات مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 110 طائرات مسيرة أوكرانية خلال الليلة الماضية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 110 مسيرات أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 110 مسيرات أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • موسكو: اعتراض وإسقاط 23 مسيّرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية
  • الجيش الروسي يسقط 16 طائرة بدون طيار أوكرانية الليلة الماضية
  • الجيش الروسي يسقط 16 طائرة بدون طيار أوكرانية