قامت الإدارة العامة لشئون التحول الرقمي بالأمانة العامة بهيئة قضايا الدولة بالتعاون مع كُلٍّ من رئاسة قطاع شمال القاهرة وقسم المحاكم الاقتصادية بتفعيل منظومة التقاضي الإلكتروني وحضور الجلسات عن بعد أمام المحكمة الاقتصادية بالقاهرة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030 نحو تطبيق التحول الرقمي في مؤسسات الدولة، وتحت رعاية المستشار عبد الرزاق شعيب رئيس هيئة قضايا الدولة، وتوجيهات المستشار أحمد ثابت - الأمين العام.

كما يأتي هذا في ضوء تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي بالهيئة، وَتَيْسِيرًا على مستشاري الهيئة بتقليص الحضور إلى مقرات المحاكم، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد، والحد من التداول الورقي، وتكريسًا للتوجه الاستراتيجي للدولة لِلَّحَاقِ بِرَكْبِ التطور من خلال تبنّي التكنولوجيات الرقمية في تقديم الخدمات للتيسير على المتقاضين.

اقرأ أيضاًتفاصيل الرحلة الأخيرة في حياة ضحايا «معدية أبو غالب»

غدًا.. محاكمة المتهمين بفبركة «سحر مؤمن زكريا»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التحول الرقمي المحاكم الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يفتتح مقرًا جديدًا لهواوي في مصر لتعزيز التحول الرقمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المقر الجديد لشركة هواوي بالقاهرة، بحضور السفير الصيني ليا ليتشيانغ، والمهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، والسيد جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في مصر. يأتي هذا الافتتاح في إطار استراتيجية الشركة لتوسيع أعمالها في السوق المصرية وتعزيز دورها في دعم مسيرة التحول الرقمي في البلاد.

تواصل هواوي منذ عام 2000 دعم بنية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، مسهمة في تعزيز مكانة البلاد كمركز إقليمي للابتكار التكنولوجي ومقصد عالمي لصناعة التعهيد. وأكد جيم ليو، الرئيس التنفيذي لهواوي مصر، أن الشركة توظف أكثر من 2700 فرد بشكل مباشر وغير مباشر، 30% منهم من خارج القاهرة، مع خطط للتوسع في مركز الخدمات العالمي الذي يعمل على مدار الساعة.

وأعرب الدكتور عمرو طلعت عن أهمية توسع هواوي في مصر، مشيرًا إلى النمو المستمر في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يجذب استثمارات كبرى الشركات العالمية. وأضاف أن مصر شهدت نموًا بنسبة 54% في صادراتها من خدمات التعهيد، ما يعكس قوة الكوادر المصرية المؤهلة لتقديم حلول رقمية مبتكرة.

من جانبه، أكد السفير ليا ليتشيانغ أن افتتاح مقر هواوي الجديد يعزز التعاون بين مصر والصين، ويدعم الجهود المشتركة نحو مستقبل تكنولوجي مشرق. 

من جانبه أكد  المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا عن سعادته بتوسعات  على أن هذه الخطوة تعزز مكانة مصر كمركز عالمي للابتكار وتطوير الكوادر البشرية.

يضم المقر الجديد جميع أنشطة هواوي في مصر، بما في ذلك خدمات الاتصالات، السحابة الرقمية، والطاقة الرقمية، مع توفير صالة عرض لتقنيات الشركة المتقدمة.

 

مقالات مشابهة

  • هيئة قضايا الدولة تفعل منظومة التقاضى الإلكتروني وحضور الجلسات عن بُعد
  • حضور الجلسات عن بعد.. هيئة قضايا الدولة تفعل منظومة التقاضي الإلكتروني
  • الداخلية تتعاون مع الأمم المتحدة بمجال التحول الرقمي
  • شراكة بين "مورو" ووكالة الإمارات للفضاء لتسريع التحول الرقمي
  • وزير التموين يكشف خطوات تطوير منظومة الدعم.. أبرزها التحول الرقمي
  • وزير الزراعة: نعمل على دعم التحول الرقمي في القطاع
  • محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة الاقتصادية بعد قليل
  • محاكمة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر أمام المحكمة الاقتصادية اليوم
  • وزير الاتصالات يفتتح مقرًا جديدًا لهواوي في مصر لتعزيز التحول الرقمي