تستعد حفيدتا الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، مريم وأميرة لإحياء حفلين متتاليين في المتحف المصري الكبير، منتصف نوفمبر المقبل.


وتشارك أميرة ومريم أبو زهرة في إحياء حفلين متتاليين للأوركسترا الملكي البريطاني في قلب المتحف المصري الكبير تحت قيادة المايسترو العالمي ستيفن بيل، تقدمان خلالها توليفة من روائع الموسيقى الكلاسيكية العالمية لكورساكوف وتشايكوفسكي ورافل ومقتطفات من روائع السينما العالمية مثل هاري بوتر وحرب النجوم.


وتضع العازفتان أميرة ومريم أبو زهرة لمستهما الموسيقية في المشاركة المصرية الوحيدة مع الأوركسترا الملكي البريطاني عبر عزف الكمان الصولو لكل منهن، في مشاركة تعد تاريخية في حدث استثنائي لأول مرة في مصر، حيث تعزف أميرة مع الأوركسترا يوم ١٥ نوفمبر، في حين تعزف مريم في حفل ١٦ نوفمبر.

الأوركسترا الملكي البريطاني يعد أعرق مؤسسة موسيقية فنية تمثل المملكة المتحدة وعلى رأسها الملك تشارلز الثالث كراعي رسمي للأوركسترا التابعة للمؤسسة الملكية، ومعروفة عالميا بتقديمها حفلات مرموقة لروائع موسيقى الأفلام السينمائية العالمية في كبرى مسارح العالم سنويا.

 

أميرة ومريم أبو زهرة هن أحفاد الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، وحصدتا العديد من جوائز الموسيقى العالمية، فتوجت أميرة بجوائز مسابقة فريتز كرايزلر في فيينا ومسابقة جريمو البلجيكية بجانب الجائزة الذهبية في مسابقة فيرتوزوك للتلفزيون المجري.

 

في حين حصدت مريم أبو زهرة على جائزة كسارة البندق الروسية في موسكو وجائزة النوتة الذهبية للتلفزيون النمساوي في فيينا والجائزة الأولى في مسابقة أرتور جريمو البلجيكية، كما تم اختيار الأختين لتقديم مقطوعة موسيقية في حضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرمه ولفيف من كبار الوزراء في احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبو زهرة

إقرأ أيضاً:

رقم قياسي جديد.. 100 ألف شخص يحضرون حفلة تامر حسنى بالإسكندرية

نجح الفنان تامرحسني في تسجيل رقم جديد في مشواره الفني خلال حفله بمدينة الإسكندرية؛ حيث سجل الرقم الأكبر و الاضخم في تاريخ الحفلات وتخطى الحضور نحو ١٠٠ ألف شخص من محبيه.

تامر حسنى

جاء ذلك في حفل طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية، وهو الحفل الذى كان ناجحا بكل المقاييس ووصل من خلاله إلى قمة اندماج الجمهور و تفاعله في حب نجمهم المعشوق حيث تدافع الكثير من الشباب من أجل الوصول للصف الأول قرب النجم و التي أوقف تامر الحفل من أجلها و من أجل سلامة الجميع من الاغماءات.

مش هسيب حقى.. تعليق مثير من آيتن عامر بسبب ريهام حجاج خدعها فى مبلغ مالى ضخم.. إعلامى شهير يكشف سر انفصال نادين نجيم رقصة أيمن زيدان فى حفل زفاف ابنه تثير الجدل على السوشيال ميديا أنا غلطانة.. إلهام عبد البديع تكشف أسرار طلاقها وعودتها إلى زوجها| فيديو تامر حسنى يقدم أغنية قدها 

ويمتاز تامر حسنى بمحبة الجمهور الكبيرة والهيسترية الاستثنائية من أول ظهوره والتي تتسبب في بعض الأحيان في إيقاف الحفل أكثر من مره لتهدئة روح الحماس الزائد لنجمهم.

وخلال الحفل قدم تامر ٣ أصوات من أجمل المواهب المصرية على الاطلاق حسب وصفه وغنا أغنية "قدها" ودعا الجمهور يغني معه تشجيعاً لطفلة تدعى آيسل و هي مصابة بالضمور العضلي و لديها عملية جراحية خطيرة الأيام المقبلة و كان يشجعها مع محبينه و طلب الدعاء لها من كل الحاضرين.

مقالات مشابهة

  • حفيدتا عبد الرحمن أبو زهرة تحييان حفلين في المتحف المصري الكبير نوفمبر المقبل
  • المصري "2012" يفوز على المعارف بثلاثية بمنطقة بورسعيد
  • المتحف المظلوم.. افتتاح المتحف الكبير يسحب البساط من متحف الخزف الإسلامي
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح بطولة العالم للبادل بالمتحف المصري الكبير
  • وزير الشباب يفتتح بطولة العالم للبادل بالمتحف المصري الكبير
  • وزير الرياضة يفتتح بطولة العالم للبادل بالمتحف المصري الكبير
  • المتحف الكبير.. ثقافة وإبهار وتفرد دون المساس بالمتاحف الأخرى رحلة مع ملوك مصر القديمة.. بالتكنولوجيا الحديثة
  • أحمد غنيم: المتحف المصري الكبير صرح عظيم وقيمة ثقافية وتاريخية كبيرة
  • رقم قياسي جديد.. 100 ألف شخص يحضرون حفلة تامر حسنى بالإسكندرية