عاقبت المحكمة الإدارية العليا ، بمجلس الدولة مدير فرع الهيئة بحي الزيتون حالياً وسابقاً بفرع المطرية بالهيئة العامة للنظافة بالخصم عشرة أيام من راتبه ، لما نسب اليه من اتهام إرسال  اللودر التابع لجراج المطرية لورشة خارجية لإصلاحه رغم كونه في فترة الضمان ، ومسئول عنه شركة مما أدى إلى إخراجه من الضمان وإصلاحه بشركة أخرى بقيمة مائة ألف جنيه ، ورفضت المحكمة الطعن المقام من المدير وأيدت جزاءه.

وأقامت المحكمة قضائها على أن الاتهام المنسوب إلى المتهم المتمثل في أنه قام بإرسال اللودر كبس التابع لجراج المطرية لورشة خارجية لإصلاحه رغم كونه في فترة الضمان ومسئول عنه شركة يونيمار مما أدى إلى إخراجه من الضمان وإصلاحه بشركة أخرى بقيمة مائة ألف جنيه .

وقالت المحكمة الإدارية العليا ، أن  المُخالفة المنسوبة إليه من أصول ثابتة بالأوراق والتحقيقات مُحدداً الوقائع المُكونة لها تحديداً يرتفع به الجهل ، وأنزلت أحكام القانون الواجب تطبيقها عليه ، وأقسطته الجزاء الأوفى صدقاً وعدلاً مُفصلاً ذلك كُله تفصيلاً يكفى لكون الحكم الصادر صحيح ومنضبط ، ويستوي بها القرار مُستقيماً على سوقه .
حمل  الطعن رقم 17264 لسنة 68 قضائية عليا .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المحكمة الادارية العليا مجلس الدولة الهيئة العامة للنظافة الإدارية العليا المحكمة الإدارية

إقرأ أيضاً:

 هل غياب الحالات المطرية خلال شهر أكتوبر ينذر بتأخر بدء الموسم المطري؟

#سواليف

مع اقتراب نهاية شهر أكتوبر، لم تتعرض المملكة حتى الآن لأي #حالة_مطرية هامة أو شاملة، بما في ذلك ” #الشتوة_الأولى”. ورغم هطول بعض #الأمطار المحلية الخفيفة خلال شهر أيلول، إلا أنها لا تُعد حالات مطرية مؤثرة أو شاملة.

هل غياب #الأمطار حتى الآن يعد دليلاً على تأخر الموسم المطري؟

تشير البيانات الصادرة عن مركز طقس العرب الإقليمي إلى أن غياب الحالات المطرية خلال أكتوبر لا يعتبر مؤشراً قاطعاً على تأخر الموسم المطري. وعلى الرغم من أن شهر أكتوبر عادة ما يمثل فترة انتقال نحو الأمطار، إلا أن أنماط الطقس في الأردن تتأثر بعوامل عدة، منها #التغيرات_المناخية_العالمية وظروف #الغلاف_الجوي.

مقالات ذات صلة رياح شرقية قوية .. ونصائح بتجنب السباحة في البحر الميت  2024/10/21

كما أن توقيت بدء الأمطار يعتمد على تأثير الأنظمة الجوية في نصف الكرة الشمالي ودورها في تشكيل الطقس فوق الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط في هذا الوقت من العام. وتجدر الإشارة إلى أن #الأردن شهد في أعوام سابقة تأخراً في بدء الأمطار دون أن يؤثر ذلك بشكل كبير على الموسم.

لذا، فإن غياب الأمطار في أكتوبر لا يعني بالضرورة تأخيراً طويلاً في #الموسم_المطري، إذ أن تذبذب هطول الأمطار هو جزء من مناخ الأردن وقد يحدث في مواسم متعددة.

والله أعلم.

مقالات مشابهة

  • لودي: على الخصم أن يحترمنا.. فيديو
  •  هل غياب الحالات المطرية خلال شهر أكتوبر ينذر بتأخر بدء الموسم المطري؟
  • الكهرباء: استثمارات بـ 436.5 مليون جنيه لمشروعات جديدة بالصعيد
  • لحيازتهما مخدر الآيس.. حبس عنصرين إجراميين في المطرية
  • رغم تذبذب مستوى الخصم.. 3 أمور تهدد برشلونة قبل مباراة الكلاسيكو
  • سابوا الفردة الشمال.. لصوص يسرقون محل أحذية رياضية| تفاصيل صادمة
  • مصرع طفل بحادث توك توك في أسوان
  • القبض على سائق لودر المتسبب في حادث قطار البدرشين
  • لحيازتهما مخدر الآيس.. النيابة تحقق مع عنصرين إجراميين في المطرية