تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، معرض " سمبوزيوم أبو سمبل فى عيون الفنانين " بقاعة الزوار بمدخل معبدى رمسيس الثانى، والذى يضم 32 لوحة فنية من أعمال الفنانين التشكليين المصريين.

جاء ذلك بحضور المهندس حمدى سطوحى مساعد وزير الثقافة والمشرف على صندوق التنمية الثقافية، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، والكاتب محمد ناصف القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالإضافة إلى قيادات وزارات الثقافة والسياحة والآثار والمحافظة.

وأشاد الدكتور إسماعيل كمال، بالتنوع الراقى فى عرض المقومات البشرية والثقافية التى تمتلكها مدينة أبو سمبل السياحية من خلال رسومات فنية لكبار الفنانين التشكليين، مؤكداً على أن اللوحات الفنية جسدت المراحل المختلفة لنقل معبدى أبو سمبل، فضلاً عن نماذج من الوجوة السمراء التى تتميز بالشاشة لأهالى المدينة، فيما إستعرض المهندس حمدى السطوحى التعريف بكل لوحة فنية، وما تحمله من تعبيرات متنوعة لكبار الفنانين التشكليين الذين إستضافتهم مدينة أبو سمبل خلال عامى 2018 و 2019 ضمن (حملة أبو سمبل 50)، والتى قامت بتنفيذ الأعمال باللوحات الفنية بمناسبة اليوبيل الذهبى لنقل معبدى أبو سمبل بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبو سمبل

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة لقصور الثقافة تكرم محافظ أسوان والمشاركين في أعمال نقل معبد رمسيس الثاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الحفل الفني الاستعراضي في ليلة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمدينة أبو سمبل السياحية، تكريم اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان من جانب الكاتب محمد ناصف القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

كما تم تكريم رواد الثقافة والآثار والإعلام والفنانين من أبناء أسوان الذين كان لهم دور هام ومؤثر وبارز فى أعمال نقل معبدى رمسيس الثانى، وإحياء ذكرى إحتفالية التعامد مرتين سنويًا فى شهرى أكتوبر وفبراير على مر العصور.

وقد ضمت قائمة المكرمين كل من المرحوم حسن فخر الدين من أعلام الثقافة فى أسوان، والمرحوم عابدين صيام من أعلام الأثار، وموفق أبو النيل شيخ الصحفيين فى أسوان، وحسين مختار مدير عام مركز الإعلام فى أبو سمبل، وصاحب فكرة الاحتفال بتعامد الشمس، والحاج عبد الرحيم أحد المشاركين فى نقل معبدى أبو سمبل.

1000118827 1000118825 1000118819 1000118817 1000118815 1000118813

مقالات مشابهة

  • هيئة قصور الثقافة تّكرم محافظ أسوان والمشاركين فى أعمال نقل المعبد
  • أبو سمبل تتألق في ليلة تعامد الشمس.. احتفالات فنية وتكريم رواد الثقافة
  • الهيئة العامة لقصور الثقافة تكرم محافظ أسوان والمشاركين في أعمال نقل معبد رمسيس الثاني
  • أجواء ساحرة.. عروض فنية في صحن معبد أبو سمبل ليلة تعامد الشمس
  • محافظ أسوان يشهد عروض متميزة فى ليلة تعامد الشمس بمعبدى أبو سمبل
  • محافظ أسوان يتفقد معرض "سمبوزيوم أبو سمبل في عيون الفنانين"
  • محافظ أسوان ونائب رئيس قصور الثقافة يشهدان احتفالية فنية بمعبد أبي سمبل في ليلة التعامد
  • محافظ أسوان يتفقد معرض "سمبوزيوم أبو سمبل" بقاعة زوار معبد رمسيس الثاني
  • افتتاح معرض "سمبوزيوم أبو سمبل فى عيون الفنانين" بأسوان