أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في زيارة مفاجئة لكييف الإثنين، أن الولايات المتحدة ستزود أوكرانيا بما تحتاجه، في حربها ضد روسيا، لكنه لم يلمح إلى أن واشنطن قد تؤيد بنوداً رئيسية في "خطة النصر" التي وضعها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

ونقلت وكالة أنباء أسوشيتد برس عن أوستن في كلمة في الأكاديمية الدبلوماسية في أوكرانيا أن الولايات المتحدة ستزود أوكرانيا بما تحتاجه "للقتال من أجل بقائها وأمنها".


وأشار إلى أن الولايات المتحدة وفرت 58 مليار دولار من المساعدات الأمنية لأوكرانيا منذ الغزو الروسي في فبراير (شباط) 2022، ما يجعلها الداعم الرئيسي لكييف.

لكن زيلينسكي طالب حلفاء أوكرانيا الغربيين بالمزيد من الخطوات، خاصة دعوة أوكرانيا للانضمام إلى ناتو، والسماح لها باستخدام الصواريخ الأطول مدى  لضرب أهداف عسكرية في عمق روسيا، وهي مطالب قوبلت برد غربي فاتر.
وقال أوستن: "لا حل سحرياً. لا توجد قدرة واحدة تستطيع قلب الأمور. ولن يتمكن نظام واحد من إنهاء هجوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".
وتابع "لا تخطئوا، الولايات المتحدة لا تسعى إلى الحرب مع روسيا". وأضاف أمام الدبلوماسيين والعسكريين المجتمعين في الأكاديمية "ما يهم هو الطريقة التي تقاتل بها أوكرانيا، ما يهم هو التأثيرات المجمعة لقدراتكم العسكرية. وما يهم هو الاستمرار في التركيز على ما يحقق النجاح".


وكتب أوستن عبر إكس أن زيارته لإظهار "استمرار وقوف الولايات المتحدة بالإضافة إلى المجتمع الدولي بجانب أوكرانيا".


وتأتي زيارة أوستن لكييف في الأشهر الأخيرة لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وفي الوقت الذي تتجه فيه جميع الأنظار إلى السباق المحموم للوصول إلى البيت الأبيض.
وتعهدت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس بالاستمرار في المساعدة العسكرية إلى أوكرانيا، إذا فازت في انتخابات المقررة 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وهو ما استبعده المرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الحرب الأوكرانية روسيا الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تقدم حزمة أسلحة جديدة بقيمة 400 مليون دولار لأوكرانيا

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الإثنين تقديم حزمة مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الأمنية والدفاعية في حربها مع روسيا.
وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) في بيان صحفي إن تلك المساعدات الإضافية تعد الدفعة ال68 من المعدات التي تقدمها إدارة بايدن من مخزونات وزارة الدفاع لأوكرانيا منذ أغسطس 2021.
وأضاف البيان أن الحزمة الجديدة ستقدم قدرات إضافية لأوكرانيا لتلبية احتياجاتها الأكثر إلحاحا بما في ذلك قدرات الدفاع الجوي والصواريخ المدفعية عالية الدقة ومركبات مدرعة وذخائر مدفعية وأسلحة مضادة للدبابات.
وذكر أن المساعدات تشمل كذلك قدرات مضادة للدروع وصواريخ (HIMARS) المدفعية عالية الدقة ومركبات تكتيكية وقطع غيار ومعدات للخدمات والنقل والتدريب.
وأكد البيان أن الولايات المتحدة “ستستمر في العمل مع حوالي 50 من الحلفاء والشركاء من خلال مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية لتلبية متطلبات ساحة المعركة التي تشتد الحاجة إليها”.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يتعهد بتزويد أوكرانيا بما تحتاجه لقتال روسيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: سنزود أوكرانيا بما تحتاجه لخوض حربها ضد روسيا
  • الولايات المتحدة تقدم حزمة أسلحة جديدة بقيمة 400 مليون دولار لأوكرانيا
  • بعد ضربات روسية على أوكرانيا..وزير الدفاع الأمريكي أوستن يحط رحاله في كييف ضمن زيارة غير معلنة
  • أميركا: مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بمئات الملايين
  • وزير الدفاع الأمريكي يصل أوكرانيا لدعمها في محاربة روسيا
  • أوستن يصل إلى أوكرانيا في زيارة غير معلنة
  • تحليل: لماذا فشل الخبراء في التنبؤ بغزو روسيا لأوكرانيا؟
  • بايدن يكرس إرثه في أوكرانيا.. دبلوماسية حازمة ودعم عسكري لكبح روسيا