أدانت الأمم المتحدة، التدمير واسع النطاق لأهداف مدنية جراء الغارات الإسرائيلية ليلا على لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة لبنان قوات الاحتلال الغارات الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

لجنة الشئون العربية بـ«النواب» تدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان

عقدت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، اجتماعا اليوم، لمناقشة آخر التطورات على الساحة اللبنانية في ظل التصعيد الإسرائيلي، وخلال الاجتماع أصدرت اللجنة عدة تصريحات مهمة بشأن الأوضاع الراهنة في لبنان.

وقال النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس اللجنة، في بيان، إن اللجنة تدين بشدة التصعيد غير المبرر من جيش الاحتلال في لبنان، الذي ينذر بعواقب وخيمة على استقرار المنطقة، ويهدد باتساع دائرة الصراع في الشرق الأوسط.

وأكدت اللجنة تضامنها الكامل مع الشعب اللبناني الشقيق، في هذه الظروف العصيبة.

وأضاف «أباظة» أن اللجنة تثمن دور القيادة السياسية المصرية في دعم لبنان الشقيق، وحماية أرضه ومؤسساته الدستورية، مشيدا بموقف مصر الداعي إلى الوقف الفوري لإطلاق النار واحتواء التصعيد الإقليمي، كما أكد أن القيادة المصرية تسعى دائمًا للحفاظ على استقرار المنطقة.

كما أشاد بدور القيادة السياسية المصرية في تقديم مساعدات عاجلة لإغاثة أكثر من مليون و200 ألف نازح لبناني من قرى الجنوب المتضررة جراء القصف الإسرائيلي، مؤكدًا أن هذه المبادرات تعكس التزام مصر بدعم الأشقاء في لبنان.

وفيما يتعلق بالقرارات الدولية، شدد «أباظة» على ضرورة التزام كل الأطراف بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 لسنة 2006 الخاص بلبنان بكل عناصره دون انتقائية، مشيرًا إلى أهمية تنفيذ القرار لتحقيق استقرار دائم في لبنان. 

وفي هذا الصدد، طالبت اللجنة كل السياسيين اللبنانيين بضرورة تنفيذ اتفاق الطائف لاستكمال بناء المؤسسات الدستورية في لبنان، بما يضمن استقرار البلاد وحماية مقدراتها.

كما أكد رئيس اللجنة على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الهدوء في المنطقة لن يتحقق إلا بإنهاء القتال، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967.

واختتم البيان بتأكيد اللجنة على أنها في حالة انعقاد دائم، لمتابعة المستجدات في لبنان الشقيق، ومواكبة الأحداث العربية بشكل عام، حرصًا على مصالح الشعوب العربية.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 18 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الخارجية اللبنانية تدين الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مراكز اليونيفيل والعاملين فيها
  • الخارجية اللبنانية تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على قوات اليونيفيل
  • الجيش الإسرائيلي يهدم برجا لليونيفيل في لبنان
  • اليونيفيل: الجيش الإسرائيلي هدم برج مراقبة تابعا لنا
  • الأمم المتحدة تدين الغارات الإسرائيلية على بيت لاهيا بغزة
  • لجنة الشئون العربية بـ«النواب» تدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • الأمم المتحدة تدين مجزرة بيت لاهيا.. وتؤكد: «لا يوجد مكان آمن في غزة»
  • الأمم المتحدة: فرار 20000 فلسطيني من شمال غزة وسط العدوان الإسرائيلي