تنظر  محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثالثة،غدا الثلاثاء  محاكمة تاجر ونجليه ونجل شقيقه لقتلهم شخصين وشروعهم في قتل 2 آخرين إثر خلافات سابقة بينهم بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية للمرافعة.

غدا ..محاكمة المتهمين بقتل شخصين وشروعهم في قتل 2 آخرين بشبرا الخيمة 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 23386 لسنة 2023 جنايات ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 4222 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "أسامة.

م.ع"، 22 سنة، عامل، و"إبراهيم.ع.ا"، 52 سنة، تاجر، و"عبد الرحمن.ا.ع"، 28 سنة، تاجر ، و"أحمد.ا.ع"، 16 سنة، طالب، مقيمين جميعا بهتيم ، شبرا الخيمة ثان، لأنهم في يوم 9 / 12 / 2023، بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثان محافظة القليوبية، حال كون المتهم الرابع طفلا لم يجاوز الثمان عشر سنة ميلادية كاملة، قتلوا عمداً مع سبق الإصرار المجني عليهما يحي سالم يحي سالم، وعمرو بيومي عبد الفتاح يوسف.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتلهما إثر خلافات سابقة فيما بينهم أعدوا أدوات بطشهم سلاح ناري فرد خرطوش، وذخائر وما أن ظفروا بهما حتى أطلق الأول أعيرة نارية صوبهما استقر بعضهم بصدري المجني عليهما فسقطا أرضاً مضرجان في دمائهما حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة للشد من أزره قاصدين من ذلك إزهاق روحهما فأحدثوا بهما الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالتحقيقات.

واستطرد أمر الإحالة، أنه اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى إذ أنهم في ذات الزمان والمكان شرعوا المتهمين في قتل المجني عليهما محمود بيومي عبد الفتاح، أشرف بيومي عبد الفتاح عمد مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتلهما إثر خلافات سابقة فيما بينهم أعدوا أدوات بطشهم - سلاح ناري فرد خرطوش، وذخائر وما أن ظفروا بهما حتى أطلق الأول أعيرة نارية صوبهما استقر أحدهم بالقدم اليسرى للمجني عليه الأول، والآخر بعنق المجني عليه الثاني حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة للشد من أزره قاصدين من ذلك إزهاق روحهما فأحدثوا بهما الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق، والتي كادت أن تودي بحياتهما إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادتهم فيه ألا وهو مداركة المجني عليهما بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن فرد خرطوش، وذخائر (طلقات) مما تستعمل في السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصاً له في حيازتها أو إحرازها، كما حازوا وأحرزوا اسلحة بيضاء (سكاكين) بدون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المشدد 15 عامًا للمتهم بإشعال النيران في منزل زوجته لخلافات بينهما في القليوبية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية الدائرة الثالثة، بالسجن المشدد لمدة 15 عاما لعامل اشعل النيران في منزل زوجته اثر خلافات بينهما بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 17672 لسنة 2024 جنايات ثان شبرا الخيمة المقيدة برقم 1785 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهم مصطفى.م.ش، 25 سنة - عامل - مقيم بعزبة رستم قسم ثان شبرا الخيمة - القليوبية - أشعل النار عمدا بالعقار الكائن ناحية ثان شبرا الخيمة محل سكن المجني عليها أمل محمد السيد بأن ألقى مصدرًا حراريًا يحوي مواد معجلة بالاشتعال، أدت لنشوب الحريق بالمسكن على النحو المبين بالتحقيقات.

وأكدت تحريات مباحث قسم شرطة ثان شبرا الخيمة صحة الواقعة، بسبب خلافات زوجية سابقة بين المجني عليها والمتهم، على إثرها أشعل المتهم النار عمدًا بمسكن المجني عليها بواسطة زجاجة بها مادة تساعد على الاشتعال.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات شبرا الخيمة دائرة قسم ثان شبرا الخيمة محافظة القليوبية جنوب بنها قسم شرطة شبرا الخيمة ثان شبرا الخیمة المجنی علیهما أمر الإحالة فی قتل

إقرأ أيضاً:

مصرع سائق على يد 3 أشخاص في مشاجرة بشبرا الخيمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت منطقة بهتيم بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، واقعة قتل سائق على يد ثلاثة أشخاص بسبب تلفظهم بألفاظ بذيئة في الشارع، وأثناء تدخله لفض المشاجرة بينهم تشاجروا معه، وتعدوا عليه بالضرب حتى توفى.

جرى نقل المتوفي للمستشفى، وأمرت جهات التحقيق بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها والتصريح بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وسؤال أهلية المتوفي.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد مصرع سائق بمنطقة بهتيم بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين مصرع "عبدالله السيد" 43 سنة، سائق، لقيامه بفض مشاجرة بين شخصان يتلفظان بألفاظ بذيئة فتدخل لفض الشجار وعقب انتهاء المشاجرة، قاما المتهمان وهما شقيقان بمعاونة آخر بالتعدي عليه بالضرب أثناء عودته من عمله بشومة أودت بحياته.

جرى نقل الجثة لمستشفى تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق.

وشيع أهالي بهتيم بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية جثمان الفقيد لمثواه الأخير بمقابر الأسرة وسط أحزان الجميع داعين الله له بالرحمة والمغفرة ولذويه بالصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • المشدد 15 عامًا للمتهم بإشعال النيران في منزل زوجته لخلافات بينهما في شبرا الخيمة 
  • غدًا.. محاكمة 3 سائقين وأمين شرطة وعاطل بتهمة اختطاف شخص وتعذيبه في شبرا الخيمة
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين قتلوا شخصين وشرعوا في قتل آخرين بشبرا الخيمة لجلسة غد
  • تأجيل محاكمة المتهمين باختطاف شخص وتعذيبه وقتله بشبرا الخيمة
  • تأجيل محاكمة تاجر وابنيه لقتلهم شخصين وشروعهم في قتل آخرين بشبرا الخيمة
  • جنايات الفيوم تنظر محاكمة سباك متهم بقتل صديقه
  • حبس 3 أشخاص بتهمة قتل سائق في شبرا الخيمة
  • حبس 3 متهمين بقتل سائق في شبرا الخيمة
  • مصرع سائق على يد 3 أشخاص في مشاجرة بشبرا الخيمة