أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة الدكتور نادر الجلال اليوم الإثنين حرص دولة الكويت على تحقيق التميز والنهوض بجودة التعليم ودعم كل المبادرات التي تحقق الأهداف المرجوة.

وقالت (التعليم العالي) في بيان صحفي إن ذلك جاء في كلمة للوزير الجلال بعد مشاركته في اجتماع مجلس إدارة مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم والذي عقد اليوم عبر تقنية الاتصال (عن بعد) برئاسة وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة المركز يوسف البنيان.

وأكد التزام دولة الكويت بالعمل مع شركائها الإقليميين والدوليين لتحقيق الأهداف المشتركة في تحسين جودة التعليم وتعزيز معايير الجودة في مختلف مراحل التعليم.

وأشاد الوزير الجلال بالدور الرائد للمملكة العربية السعودية في تطوير جودة التعليم وتميز مخرجاته على مستوى المنطقة العربية متقدما بالشكر إلى وزير التعليم بالمملكة ورئيس مجلس إدارة المركز والمدير العام الدكتور عبدالرحمن المديرس على الدعوة للمشاركة في هذا الاجتماع.

وشهد الاجتماع مناقشة موضوعات ذات صلة بعمل المركز واستعراض مسيرته خلال عشر سنوات من التأسيس بما في ذلك نتائج الورشة الإقليمية حول التقييم الإقليمي لتحصيل الطلبة في الدول العربية.

وتمت مناقشة مشاريع وبرامج مقترحة منها مشروع الكراسي البحثية للمركز وبرنامج تدريب القيادات التعليمية في الدول العربية ومشروع النموذج العربي للجودة والتميز في التعليم ومشروع مستقبل جودة الانفاق على التعليم ما قبل الجامعي في الدول العربية.

حضر الاجتماع عدد من وزراء التعليم في الدول العربية وقيادات بعض الهيئات التعليمية المحلية والإقليمية.

يذكر أن مبادرة إنشاء واستضافة مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم تعد نموذجا رائعا للمبادرات النوعية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لإقليمها العربي حيث يمثل المركز منصة حيوية لتبادل الأفكار والخبرات في مجال التعليم.

المصدر كونا الوسومجودة التعليم وزير التعليم العالي

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: جودة التعليم وزير التعليم العالي فی الدول العربیة التعلیم العالی وزیر التعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يبحث مع سفير أذربيجان آفاق التعاون المُشترك

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور إلخان بولوخوف سفير دولة أذربيجان بالقاهرة، لبحث آفاق التعاون المشترك، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

في مستهل اللقاء، رحب الوزير بالسفير الأذري، مؤكدًا عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين، مشيرًا إلى الاهتمامات العديدة المشتركة خاصة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار، والتي تحمل آفاقًا متميزة لتعزيز التعاون وتنفيذ مشروعات علمية وبحثية مُشتركة.

وبحث الدكتور أيمن عاشور مع السفير الأذري سُبل تعزيز العلاقات التعليمية والبحثية وتبادل الخبرات بين مصر وأذربيجان، وتعظيم التعاون بين الجامعات المصرية والآذرية في مجالات العلوم والتقنية والإنسانيات، وأشاد الوزير بالعديد من نماذج التعاون القائمة بالفعل بين الجانبين في التعليم العالي مؤكدًا أهمية زيادة التبادل الطلابي.

وثمّن الوزير استضافة أذربيجان لقمة المناخ القادمة COP 29 في نوفمبر المقبل، مُعربًا عن تمنياته لدولة أذربيجان بالنجاح في تنظيم قمة متميزة وثرية في حجم المناقشات العلمية، وأن تمثل إضافة لمباحثات تغير المناخ والتأثيرات المُحتملة على الإنسان والبيئة، مشيرًا إلى تنظيم مصر لمؤتمر قمة المناخ قبل الماضي COP 27.

وبحث الاجتماع المشاركة المرتقبة للدكتور أيمن عاشور في فعاليات القمة، وكذا التحضير لتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين.

ومن جانبه، أكد الدكتور بولوخوف على تقدير بلاده الكبير لعلاقاتها المتميزة مع مصر، ورغبتها في دعم وتعزيز هذه العلاقات بشكل دائم خاصة في المجالات التعليمية والبحثية، وبالأخص الإنسانيات والدراسات الشرقية وتعليم اللغة العربية، مشيرًا إلى اتفاقات التعاون الأخيرة التي تربط بعض الجامعات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة بالجامعات الأذرية عبر المشروعات المشتركة، لافتًا إلى رغبته في التوسع في تدريس اللغة الآذرية في مصر.

حضر اللقاء الدكتور أيمن فريد مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، والقائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتورة فجر خميس القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث.

اقرأ أيضاًوزير التعليم العالي يتفقد المستشفى السويس الجامعي.. ويؤكد: أهمية استمرار الالتزام بالجداول الزمنية والمعايير المتفق عليها

وزير التعليم العالي يؤكد أهمية نشر المعرفة العلمية بعدة لغات

وزير التعليم العالي يشارك في المؤتمر الوزاري الفرنكوفوني بمدينة تولوز الفرنسية

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 32 دولة.. وزير الطيران يفتتح أعمال المؤتمر الإقليمي للاتحاد الفيدرالي الدولي
  • وزير التعليم يرعى احتفال مركز اليونسكو الإقليمي بمرور 10 سنوات على تأسيسه ويكرّم مدن التعلّم
  • وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون بين الجامعات المصرية والآذرية
  • وزير التعليم العالي يبحث مع سفير أذربيجان آفاق التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بنظيره الفرنسي لبحث سُبل التعاون
  • وزير التعليم العالي: تفعيل دور بنك المعرفة في نشر الأبحاث باللغة الفرنسية
  • وزير التعليم العالي يؤكد أهمية نشر المعرفة العلمية بعدة لغات
  • وزير التعليم العالي يشارك في المؤتمر الوزاري الفرنكوفوني
  • وزير التعليم العالي يزور "مدرسة 42" الفرنسية