الوطن:
2024-10-22@00:13:48 GMT

محافظ كفر الشيخ يتفقد ميناء الصيد بالبرلس

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

محافظ كفر الشيخ يتفقد ميناء الصيد بالبرلس

تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، ميناء الصيد بالبرلس، للتعرف على قطاعات وإمكانيات ميناء الصيد، والخدمات المتنوعة التي يُقدمها للصيادين، ويلتقي بعدد من صائدي الأسماك بالبرلس، وذلك بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء عمرو الفداوي، رئيس مركز ومدينة بلطيم، والعميد يسري الدسوقي، مدير عام ميناء الصيد بالبرلس، وسليم أبو شريف، رئيس مدينة برج البرلس، وعدد من القيادات التنفيذية.

محافظ كفر الشيخ يتفقد ميناء الصيد بالبرلس

واستمع المحافظ، أثناء تفقده لتوضيح من مدير الميناء، حول الأعمال والخدمات المقدمة للصيادين بالبحر المتوسط، فضلاً عن التوعية وإرشادات الملاحة والصيد، وإمكانيات ميناء الصيد الذي يستوعب حوالي 500 مركب صيد، ويضم 3 أرصفة من بينهم الرصيف الغربي لميناء البرلس بمسافة 125 متراً بعرض 8 أمتار، والحاجز القديم، وساحة تخزين على مساحة 6 آلاف متر مربع، ومحطات تموين الوقود والمواد البترولية، والمخازن وورش صيانة مراكب الصيد، وغيرها من الخدمات اللوجستية للصيادين، فضلاً عن مواجهة مشكلة الإطماء التي تحدث بمدخل الميناء، وكيفية التغلب عليها.

المحافظ: استغلال الميناء لأجل تحقيق مزيد من التنمية في الساحل الشمالي للمحافظة

وتفقد محافظ كفر الشيخ، مدخل الميناء، وحواجز ومصدات الأمواج، لافتاً إلى استغلال الميناء لأجل تحقيق مزيد من التنمية في الساحل الشمالي للمحافظة.

واستقل المحافظ متن مركب بحري داخل مياه البحر المتوسط بمدخل ميناء الصيد، لتفقد منطقة الحواجز ومصدات الأمواج، وناقش عددا من صائدي الأسماك واستمع إلى طلباتهم ومقترحاتهم، مؤكداً أنّ تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتواصل المباشر معهم أهم أولوياته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ جولة تفقدية البرلس محافظة كفر الشيخ البحر المتوسط محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد ادارة أملاك الدولة .. لهذا السبب

أكد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا ، على مواصلة الجهود الرامية لزيادة معدلات الإنجاز ، وتحرير عقود تقنين أراضي أملاك الدولة للحالات المستوفاة للشروط ، وسرعة تسليمها للمواطنين الراغبين فى تقنين أوضاعهم والإستفادة من مميزات التقنين.

 

وشدد على أهمية أن يشعر المواطنين بكافة التيسيرات المقدمة لهم ، لسرعة البت في طلباتهم المقدمة للتقنين، مع الوضع فى الإعتبار مراعاة البُعد الإجتماعي.

وأكد  عدم التهاون مع أي تقصير أو تقاعس في إنهاء ملف التقنين لأراضي أملاك الدولة، واسترداد حق الشعب، واتخاذ كل ما يلزم لإنجاز هذا الملف ، الذى توليه الدولة والقيادة السياسية اهتماما بالغا ، لما له من تأثير إيجابي للمواطن والدولة معا .

 

جاءت تأكيدات اللواء كدوانى خلال تفقده لإدارة أملاك الدولة ، بمجمع المصالح بمدينة المنيا، موجها ،  بإخطار المواطنين لإستكمال ملفاتهم وإنهاء الإجراءات الخاصة بالتقنين فى أسرع وقت ، مع التأكيد على أنه سيتم سحب الأراضى ، فى حال التأخير أوالمماطلة، كما أصدر أوامره بتوفير أماكن انتظار للمواطنين ، وكافة سبل الراحة لهم أثناء تقدمهم لإنهاء الملفات الخاصة بهم.

 

وخلال زيارته التفقدية لإدارة أملاك الدولة، شدد المحافظ، على مسئولي أملاك الدولة بالمتابعة المستمرة ، والتنسيق الدوري مع رؤساء المراكز والمدن ، لتشجيع المواطنين على المضي قدمًا نحو إنهاء إجراءات التقنين ، والدخول تحت مظلة القانون والإستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها الدولة ، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الجادين في سداد الرسوم المقررة ، وإزالة كافة التعديات علي أراضي أملاك الدولة.

 

جاءت الزيارة بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ ، واللواء دكتور محمد عقل السكرتير المساعد للمحافظة ، ومسئولي إدارة الأملاك بالمحافظة، والتفتيش المالى والإدارى بالمحافظة .

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد انتظام العملية التعليمية ب‏مدرسة برج البرلس الإعدادية
  • محافظ المنيا يتفقد عددا من المشروعات الإنتاجية لرفع كفاءتها
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال إنشاء كوبري أعلى مزلقان الروافع قبلي
  • محافظ سوهاج يتفقد سوق ناصر الحضري ويتابع انتظام سير العمل بالمخابز
  • محافظ سوهاج يتفقد سوق ناصر الحضري ويُتابع انتظام سير العمل بالمخابز
  • محافظ المنيا يتفقد ادارة أملاك الدولة .. لهذا السبب
  • محافظ الوادي الجديد يتفقّد "المدينة الرياضية" بالعاصمة الإدارية للمحافظة
  • لليوم الثاني.. محافظ القليوبية يتفقد مواقف سيارات الأجرة
  • محافظ القليوبيه يتفقد مواقف سيارات الأجرة بمدينتي كفر شكر وطوخ