صحيفة الخليج:
2024-10-22@00:06:27 GMT

مغربي الصحية تستحوذ على سعودي دنت

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

مغربي الصحية تستحوذ على سعودي دنت

أعلنت مغربي الصحية، الرائدة في تقديم الرعاية الصحية المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن استحواذها على سعودي دنت، أحد أبرز مقدمي خدمات رعاية الأسنان في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال معرض الصحة العالمي بالرياض.
ويمثل هذا الاستحواذ محطة رئيسة في استراتيجية التوسع الطموحة للمجموعة، حيث تشكل عمليات الاستحواذ ركيزة أساسية في رؤية الشركة طويلة الأمد للنمو والتميز في الرعاية الصحية.


وقال معتصم علي رضا، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمغربي الصحية: 'نحن سعداء بانضمام سعودي دنت إلى عائلة مغربي الصحية، يعد هذا الاستحواذ شهادة على التزامنا المستمر بالنمو والابتكار، مما يضمن تلبية الاحتياجات الصحية المتطورة لمرضانا. ومن خلال الجمع بين خبراتنا ومواردنا، واثقون من أننا سنضع معايير جديدة للتميز في رعاية الأسنان في المنطقة'.
وقال الدكتور عبد الرحمن برزنجي، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للتشغيل في مغربي الصحية: 'أتطلع بحماس للفرص التي سيخلقها هذا الاستحواذ من خلال دمج الإمكانات والخبرة السعودية في مجال طب الأسنان بشبكتنا القائمة، مما يعزز ويطور خدماتنا الطبية بتوفير أحدث وأشمل علاجات'.
وعلّق الدكتور سعد القحطاني، رئيس مجلس إدارة سعودي دنت، قائلاً: 'يشرفنا أن نصبح جزءاً من مغربي الصحية، الاسم الذي يُعد مرادفاً للرعاية المتخصصة والمتميزة في المنطقة. مع تاريخ مغربي الصحية الغني بالخدمات المتخصصة والتزامنا المشترك بتقديم رعاية طب أسنان عالية الجودة، نحن على يقين بأن هذه الشراكة لن تعزز خبراتنا المشتركة فحسب، بل ستبرز أيضاً حضورنا الريادي في مجال الرعاية الصحية للأسنان عبر المملكة العربية السعودية'.
وقال الدكتور يوسف القرني، الرئيس التنفيذي لشركة سعودي دنت: 'شراكتنا الاستراتيجية مع مغربي الصحية تمكننا من توسيع امكانياتنا وتوفير خدمات قيمة ومتنوعة لمرضانا، بالإضافة إلى ما ستساهم به هذه الشراكة في تحقيق النمو والتميز في رعاية صحة الأسنان في المملكة.'

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الرعاية الصحية مغربی الصحیة

إقرأ أيضاً:

أوبر تدرس الاستحواذ على إكسبيديا

وفقًا لصحيفة فاينانشال تايمز، تدرس أوبر فكرة شراء إكسبيديا، إحدى أكبر شركات حجز السفر في العالم.

 ستكون إكسبيديا، التي تقدر قيمتها بنحو 20 مليار دولار والتي أعلنت عن أعلى إيرادات سنوية لها على الإطلاق في عام 2023، أكبر عملية استحواذ للشركة، إذا تم تنفيذ الصفقة بالفعل. 

تقول صحيفة التايمز إنه من السابق لأوانه، ومع ذلك، لم تقدم أوبر عرضًا رسميًا لشركة السفر حتى الآن.

 لا تزال في طور دراسة آثار الاستحواذ على إكسبيديا، وعملت على مدار الأشهر الماضية مع المستشارين لمعرفة ما إذا كانت الصفقة مجدية وكيف سيتم هيكلتها.

قد يضطر الرئيس التنفيذي للشركة، دارا خسرو شاهي، إلى الجلوس خارج مناقشات الصفقة، حيث كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة إكسبيديا قبل أن يتم تعيينه من قبل خدمة النقل في عام 2017. 

ولا يزال في مجلس إدارتها أيضًا. لا يبدو أن خسرو شاهي هو من اقترح الشراء المحتمل، رغم ذلك - في تقريرها، قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الفكرة "طرحها طرف ثالث".

كانت لدى أوبر خطط لتصبح منصة حجز سفر أوسع منذ فترة. قال خسرو شاهي إنه أراد أن تكون أوبر "أمازون النقل" منذ انضمامه إلى الشركة. ومنذ ذلك الحين، أضافت خدمة طلب الركوب حجوزات القطارات والحافلات والرحلات الجوية في بعض الأسواق، كما قامت أيضًا بعدة عمليات استحواذ كبيرة. اشترت خدمة توصيل الطعام عبر الإنترنت Postmates مقابل 2.65 مليار دولار وخدمة توصيل الكحول Drizly مقابل 1.1 مليار دولار قبل إغلاقها بعد ثلاث سنوات. كما تعاونت الشركة مع Waymo وCruise لتقديم رحلات ذاتية القيادة في أسواق معينة. وكما تشير صحيفة نيويورك تايمز، أصبحت أوبر مربحة لأول مرة في عام 2023 بسبب الطلب المتجدد على الرحلات وتوصيل الطعام وقد تكون في وضع جيد للاستحواذ على شركة كبيرة مثل Expedia.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تسمح لمعارض سعودي بمقاضاة المملكة بتهمة التجسس عليه
  • مجموعة أدنيك تستحوذ على 100% من "رويال للتموين"
  • وزير الصحة: المملكة ستكون مركزًا لمواجهة التحديات الصحية العالمية
  • طفرة تنموية في عروس الصعيد.. المنيا تستحوذ على 143 مليار جنيه استثمارات.. وهذه أبرز المحطات في مسيرة التنمية
  • الأمن الإسباني يحقق في العثور على جثة رابور مغربي
  • منهم لاعبة من أصل مغربي.. كيف يجني محترفو ألعاب الفيديو الملايين؟
  • أوبر تدرس الاستحواذ على إكسبيديا
  • كويتي يتزوج من ثلاث مغربيّات .. فيديو
  • بلد الوليد.. «الصيد الثمين» بـ «مذاق مغربي»!