عاجل- الزمالك في موقف حرج: أسباب قد تدفعه للانسحاب من السوبر المصري والعودة الفورية للقاهرة.. أعلن نادي الزمالك عن اعتزامه الانسحاب من بطولة السوبر المصري، إثر الأزمة التي واجهها الفريق خلال مشاركته في البطولة في الإمارات. وجاء هذا القرار بعد أن تعرضت البعثة لضغوط هائلة، مما دفع الإدارة إلى التفكير في الانسحاب لحماية مصلحة الفريق.

 تفاصيل الأزمة


كشف أحمد سالم، المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، عن اجتماع عاجل بين رئيس مجلس إدارة النادي، الكابتن حسين لبيب، ورئيس البعثة د. حسام المندوه، لبحث الاعتذار عن عدم استكمال بطولة السوبر المصري. وتأتي هذه الخطوة بسبب الأجواء غير المناسبة والضغوط التي تعرضت لها البعثة، بما في ذلك احتجاز بعض اللاعبين.

وأثارت الأزمة التي حدثت يوم أمس في ملعب آل نهيان بالإمارات غياب نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي عن تدريبات الفريق. لم يظهر اللاعبان في مران الزمالك بعد مثولهما أمام نيابة أبوظبي، مما زاد من الغموض حول مستقبلهما في الفريق.
ونفى عبد الواحد السيد، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تورطه في الأزمة، مؤكدًا أن الهدف من هذه الشائعات هو التأثير على استقرار الفريق. وأكد على تركيز الفريق في نهائي السوبر، رافضًا أي محاولات للتشويش على تحضيراتهم.

 موقف النيابة الإماراتية


ترددت أنباء عن قرار نيابة الإمارات بتغريم ثلاثي الزمالك - نبيل عماد دونجا، مصطفى شلبي، وعمر جابر - كفالة قدرها 600 ألف درهم. كما علمت فيتو أن هناك نية لعدم استخراج تأشيرة الإمارات للثلاثي ومنعهم من دخول الإمارات لما صدر منهم عقب مباراة الزمالك وبيراميدز.

خلفية الأزمة


بدأت الأزمة بعدما حاول الثنائي دونجا وعمر جابر، المستبعدان من قائمة الزمالك للإصابة، النزول إلى أرض الملعب في الدقائق الأخيرة، مما أدى إلى اشتباكات مع منظمي المباراة. رغم نجاحهما في النزول إلى أرض الملعب، إلا أن اشتباكات جديدة نشبت بعد انتهاء ركلات الترجيح، مما أدى إلى احتجازهما مع مصطفى شلبي.
وتدخل محمود شيكابالا، قائد الزمالك، لحل الأزمة باصطحاب رئيس النادي وأحد أعضاء مجلس الإدارة للاعتذار لمنظمي المباراة. إلا أن محاولات الصلح قوبلت بالرفض بسبب اعتداء لاعبي الزمالك على أحد رجال الأمن.

تأهل الزمالك لنهائي كأس السوبر


رغم الأزمة، تأهل فريق الزمالك إلى نهائي كأس السوبر المصري بعد فوزه على بيراميدز بركلات الترجيح (5-4) في المباراة التي انتهى وقتها الأصلي 1-1 على استاد آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الزمالك نادي الزمالك السوبر المصري أزمة اللاعبين نبيل عماد دونجا مصطفي شلبي عمر جابر نيابة أبوظبي مباراة الزمالك وبيراميدز محمود شيكابالا حسين لبيب أحمد سالم عبد الواحد السيد السوبر المصری

إقرأ أيضاً:

أزمة ثنائي الزمالك تهدد إقامة نهائي السوبر المصري.. التفاصيل كاملة

بات نهائي بطولة كأس السوبر المصري بالإمارات، مهددًا بالإلغاء وذلك عقب أزمة ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك، نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي، مع أحد المنظمين في مواجهة بيراميدز بنصف النهائي أمس الأحد.

الزمالك يعبر بيراميدز بركلات الترجيح والأهلي يفلت من كمين سيراميكا

وكانت قد حسمت ركلات الترجيح، تأهل فريق الزمالك إلى نهائي كأس السوبر المصري هذا الموسم 2024، على حساب نظيره بيراميدز، وذلك عقب نهاية الوقت الأصلي من المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الزمالك

بينما حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا صعبًا أمام سيراميكا كليوباترا، بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات نصف نهائي السوبر المصري هذا الموسم 2024، بدولة الإمارات.

أزمة ثنائي الزمالك تهدد إقامة نهائي السوبر المصري

بدأت الأزمة عندما سجل بيراميدز هدفًا قاتلًا في الثانية الأخيرة من زمن المباراة، قبل أن يتدخل «الفار» ويقرر إلغاء الهدف بداعي التسلل، الأمر الذي جعل نبيل عماد دونجا الغائب عن المواجهة للإصابة ينفجر فرحًا ويتخطى حواجز الجماهير ويقتحم أرض الملعب.

وبعد تخطي دونجا حواجز المدرجات تدخل أحد منظمي المواجهة سريعًا وحاول إيقاف لاعب وسط الزمالك، ليشتبك الثنائي وتنشب الأزمة بينهما، قبل أن يتدخل مصطفى شلبي ويتعدى على المنظم بـ«الضرب».

وقبل ركلات الترجيح، تدخل حسين لبيب رئيس نادي الزمالك وحاول بشتى الطرق حل الأزمة، وهو ما حدث بالفعل، لتتجه المواجهة إلى ركلات الترجيح وينجح الفارس الأبيض في الفوز وخطف بطاقة العبور والتأهل إلى النهائي.

لماذا نشبت الأزمة مجددًًا رغن إنتهائها؟

وبعد فوز الزمالك بالمواجهة ووسط الاحتفالات الصاخبة من لاعبي الأبيض، توجه فرد الأمن إلى النيابة الإماراتية وتقدم ببلاغ ضد ثنائي الزمالك نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي.

لتقرر النيابة إستدعاء الثنائي فجرًا، الأمر الذي جعل بعثة الأبيض على صفيح ساخن وهددت بالانسحاب من نهائي كأس السوبر المصري أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي.

وحسب مصادر «الأسبوع» في نادي الزمالك، الأمر حاليًا في طريقه إلى الحل الودي بين أطراف الأزمة بتدخل من السفير المصري بدولة الإمارات شريف عيسى، ولكن حتى الآن يبقى الوضع كما هو عليه.

مقالات مشابهة

  • "السوبر المصري في مهب الريح" وثلاثي الزمالك في شرطة الإمارات .. ما القصة ؟
  • عاجل ـ هل ينهي الزمالك مشواره في السوبر المصري؟ قرار محتمل بالانسحاب يثير جدلًا واسعًا
  • عاجل.. الزمالك يفكر في الانسحاب من السوبر المصري والعودة إلى القاهرة
  • عاجل.. مصدر في الأهلي يكشف موقف أشرف داري من نهائي السوبر المصري
  • أزمة ثنائي الزمالك تهدد إقامة نهائي السوبر المصري.. التفاصيل كاملة
  • "حاجة تكسف"| ترحيل كهربا للقاهرة واحتجاز ثلاثي الزمالك.. أبرز أحداث السوبر المصري
  • تهديد بالانسحاب من السوبر.. تفاصيل أزمة ثلاثي الزمالك في الإمارات
  • عاجل.. موقف ثلاثي الأهلي المصاب من مواجهة الزمالك في نهائي السوبر المصري
  • رئيس الزمالك يصل إلى أبو ظبى لمساندة الفريق فى السوبر