أكد مدير مستشفى الساحل في بيروت، فادي علامة، الاثنين، أنه يتم حاليا إخلاء المستشفى من المرضى والطاقم الطبي، بعد  إعلان الجيش الإسرائيلي رصد مخبأ أموال لحزب الله تحت المستشفى الواقع في حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

ونفى علامة في تصريح لـ"سكاي نيوز عربية"، ما وصفها بالإدعاءات الإسرائيلية بوجود مخبأ للأموال تابع لحزب الله أسفل المستشفى.

وقال: "المستشفى غير معني بشيء من غير معالجة الجرحى والمرضى".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي بيروت سلاح الجو الإسرائيلي مستشفى الساحل حارة حريك بيروت االجيش الإسرائيلي أموال حزب الله الجيش الإسرائيلي بيروت سلاح الجو الإسرائيلي أخبار لبنان

إقرأ أيضاً:

الاحتلال: نستهدف خزنة سرية لحزب الله مليئة بالنقود والذهب تحت مستشفى في بيروت

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم عن شن سلسلة غارات جوية على مواقع في لبنان، مدعياً أنها تستهدف ما أسماه "الذراع المالية" لحزب الله.

وفي تصريح للمتحدث العسكري باسم جيش الاحتلا دانيال هاجاري، قال أن من بين الأهداف خزنة سرية لحزب الله تحتوي على "عشرات الملايين من الدولارات والذهب".

وأضاف هاجاري في إفادة متلفزة: "نفذت قواتنا الجوية ضربات دقيقة على معاقل حزب الله المالية، كان أحد أهدافنا الرئيسية خزنة تحت الأرض تابعة لحزب الله، تحتوي على ملايين الدولارات نقداً وذهباً، نعتقد أن هذه الأموال كانت تُستخدم لتمويل هجمات حزب الله ضد إسرائيل".

وعلى جانب الأخر، أشار المتحدث باسم جيش الاحتلال إلى وجود خزنة أخرى لحزب الله "مليئة بالنقود والذهب تحت مستشفى في بيروت"، مقدراً قيمة محتوياتها بـ"ما لا يقل عن نصف مليار دولار".

وأضاف أن جيش الاحتلال لم يستهدف هذه الخزنة المزعومة بعد.

من جانبه، صرح رئيس أركان جيش الاحتلال هيرتسي هاليفي أن قواته استهدفت أكثر من 20 موقعاً تابعاً لمؤسسة القرض الحسن، التي يدعي أنها مرتبطة بحزب الله.

 وقال في بيان: "ضربنا ما يقرب من 30 هدفاً في أنحاء لبنان"، زاعماً أن هذه المؤسسة "تتلقى أموالاً من إيران وتمول إرهاب حزب الله".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال: نستهدف خزنة سرية لحزب الله مليئة بالنقود والذهب تحت مستشفى في بيروت
  • غارة تستهدف بوابة مستشفى الحريري في بيروت.. ومخاوف من قصف مشفى الساحل
  • الجيش الإسرائيلي يدعو إلى إخلاء مبان في بيروت
  • إخلاء مستشفى الساحل اللبناني بعد مزاعم إسرائيلية بوجود مخبأ لحزب الله أسفله
  • فيديو 3D.. إسرائيل ترصد "مخبأ أموال حزب الله" في حارة حريك
  • إخلاء مستشفى الساحل بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • إخلاء مستشفى الساحل في بيروت بعد مزاعم إسرائيلية
  • كنز تحت مستشفى..الجيش الإسرائيلي يتهم حزب الله بتخزين نصف مليار دولار في الضاحية
  • إخلاء مستشفى الساحل في بيروت بعد مزاعم إسرائيل عن «مخبأ الأموال»