تستعد حفيدتا الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، «مريم وأميرة»، لإحياء حفلين متتاليين في المتحف المصري الكبير، منتصف نوفمبر المقبل.

حفيدتا عبد الرحمن أبو زهرة في المتحف المصري

وتشارك أميرة ومريم أبو زهرة في إحياء حفلين متتاليين للأوركسترا الملكي البريطاني في المتحف المصري الكبير تحت قيادة المايسترو العالمي ستيفن بيل، تقدمان خلالها توليفة من روائع الموسيقى الكلاسيكية العالمية لكورساكوف وتشايكوفسكي ورافل، ومقتطفات من روائع السينما العالمية، مثل هاري بوتر وحرب النجوم.

وتضع العازفتان أميرة ومريم أبو زهرة لمساتهما الموسيقية في المشاركة المصرية الوحيدة مع الأوركسترا الملكي البريطاني عبر عزف الكمان الصولو لكل منهما، في مشاركة تعد تاريخية في حدث استثنائي لأول مرة في مصر، حيث تعزف «أميرة» مع الأوركسترا يوم 15 نوفمبر، في حين تعزف «مريم» في حفل 16 نوفمبر.

الأوركسترا الملكي البريطاني يعد أعرق مؤسسة موسيقية فنية تمثل المملكة المتحدة وعلى رأسها الملك تشارلز الثالث كراعي رسمي للأوركسترا التابعة للمؤسسة الملكية، ومعروفة عالميا بتقديمها حفلات مرموقة لروائع موسيقى الأفلام السينمائية العالمية في كبرى مسارح العالم سنويا.

حفيدتا أبو زهرة تحصدان جوائز عالمية

يذكر أن أميرة ومريم أبو زهرة هما أحفاد الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، وحصدتا العديد من جوائز الموسيقى العالمية، وتوجت «أميرة» بجوائز مسابقة فريتز كرايزلر في فيينا ومسابقة جريمو البلجيكية بجانب الجائزة الذهبية في مسابقة فيرتوزوك للتلفزيون المجري.

في حين حصدت مريم أبو زهرة جائزة كسارة البندق الروسية في موسكو وجائزة النوتة الذهبية للتلفزيون النمساوي في فيينا والجائزة الأولى في مسابقة أرتور جريمو البلجيكية، كما تم اختيار الأختين لتقديم مقطوعة موسيقية في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته ولفيف من كبار الوزراء في احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبد الرحمن أبو زهرة حفيدة عبد الرحمن أبو زهرة حفلات عبد الرحمن أبو زهرة فی المتحف المصری

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لحجز رحلات العمرة في نوفمبر.. أسعار تبدأ من 35 ألف جنيه

أكد علاء أبوزينة، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن شركات السياحة بدأت في تسويق برامج العمرة الخاصة بشهر نوفمبر المقبل، لافتًا إلى أن أسعار برامج العمرة من المستوى الاقتصادي، والتي تبلغ مدتها نحو أسبوعين خلال الشهر المقبل، تبدأ من نحو 35 ألف جنيه.

آلية التقديم لحجز رحلات العمرة

وأضاف «أبوزينة» في تصريحات لـ«الوطن» أن المواطنين الراغبين في حجز برامج العمرة خلال شهر نوفمبر المقبل، يمكنهم التقدم لأي من شركات السياحة المصرح لها بتنظيم برامج العمرة هذا العام والمسجلة على البوابة المصرية للعمرة، لافتًا إلى أنه يجب على المواطنين الحاجزين لبرامج العمرة في نوفمبر أن يكون جواز سفرهم ساريًا لمدة 6 أشهر على الأقل.

7 توصيات من مجلس النواب لموسم العمرة

وفي ذات السياق، أصدرت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب اليوم، برئاسة نورا علي، 7 توصيات للعمل بها خلال موسم العمرة الحالي، مشيرة إلى أن هذه التوصيات تهدف إلى حل كافة المشاكل والمعوقات المتعلقة برحلات العمرة.

 

مقالات مشابهة

  • حفلة لحفيدتي عبد الرحمن أبو زهرة في المتحف المصري الكبير
  • 3 أبراج منحوسة في شهر نوفمبر المقبل.. ونصائح لتلاشي الحظ السيء
  • التفاصيل الكاملة لحجز رحلات العمرة في نوفمبر.. أسعار تبدأ من 35 ألف جنيه
  • المتحف المظلوم.. افتتاح المتحف الكبير يسحب البساط من متحف الخزف الإسلامي
  • «رحلة عبر المتاحف المصرية من بطلميوس فيلادلفوس إلى جوزيبي بوتي» ورشة عمل بمكتبة الإسكندرية الأحد المقبل
  • طرح فيلم الهوى سلطان لـ منة شلبي 5 نوفمبر المقبل
  • الغرف السياحية: صدور الضوابط المنظمة للحج نوفمبر المقبل
  • المتحف الكبير.. ثقافة وإبهار وتفرد دون المساس بالمتاحف الأخرى رحلة مع ملوك مصر القديمة.. بالتكنولوجيا الحديثة
  • أحمد غنيم: المتحف المصري الكبير صرح عظيم وقيمة ثقافية وتاريخية كبيرة