عقد محافظ القطيف إبراهيم الخريف اليوم الاثنين، اجتماعًا في مقر المحافظة مع وفد هيئة تطوير المنطقة الشرقية، بقيادة نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والتطوير الحضري في الهيئة د. طلال بن نبيل المغلوث، وحضور مديري ورؤساء الدوائر الحكومية بالمحافظة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); واطلع الخريف خلال الاجتماع، على عرض مرئي ومفصّل قدمته الهيئة للمخطط الشامل لمحافظة القطيف، والذي يهدف إلى تحويل المحافظة إلى واحة ساحلية متكاملة تواكب مسار التنمية والازدهار الذي تشهده المنطقة، وتعزز مكانتها كمركز حضري متطور يجمع بين الأصالة والتراث والتقدم الحديث.

تفاصيل المخططوكشفت الهيئة خلال العرض عن تفاصيل المخطط الذي سوف يحقق -بمشيئة الله تعالى- نهضة شاملة من خلال تعزيز التنمية الاقتصادية، وتحسين الترابط المجتمعي، وإحياء البيئة العمرانية، مع الحفاظ على المواقع التراثية الفريدة، والاستفادة من الميزات النسبية للمحافظة مثل المناطق الساحلية، والزراعية، والأصول التراثية، وغابات المانجروف.
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" ينبه من استمرار "الضباب" على أجزاء من الشرقيةالشرقية.. ضبط شخص لترويجه مادة "الشبو" المخدر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الخريف يطّلع على المخطط الشامل لمحافظة القطيف - اليوم
إلى جانب تطوير البنية الأساسية والبيئية، ما يسهم في توفير احتياجات المحافظة من الخدمات والمرافق العامة ورفع مستوى جودة الحياة.قفزة نوعيةوأكد الخريف خلال اللقاء الذي أثرى فيه الحضور بمداخلاتهم، أن محافظة القطيف مقبلة على قفزة نوعية ومتسارعة في التنمية والازدهار بفضل الله -سبحانه وتعالى-، ثم الرعاية الخاصة التي تحظى بها من قبل القيادة الرشيدة -أعزّها الله-.
وأشاد بدور الهيئة ورؤيتها الاستراتيجية في الريادة في التخطيط والتطوير الشامل لمستقبل يضمن تكامل الجهود التنموية في المنطقة الشرقية، سائلًا الله -سبحانه وتعالى- أن يديم على الوطن نعمة الأمن والأمان، والاستقرار والرخاء، ورغد العيش.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الخريف يطّلع على المخطط الشامل لمحافظة القطيف - اليومرعاية خاصةوأعرب الخريف عن بالغ شكره وتقديره للقيادة الرشيدة -أيّدها الله- وإلى سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس الهيئة وسمو نائبه -حفظهما الله تعالى-، على الرعاية الخاصة التي تحظى بها محافظة القطيف، وجهودهم المتواصلة والحثيثة للارتقاء بها وتنميتها على الأصعدة كافة.
كما ثمن دور الهيئة ورؤيتها الاستراتيجية في الريادة في التخطيط والتطوير الشامل.
واختتم اللقاء بكلمة ثمّن فيها محافظ القطيف جهود الهيئة التي تستهدف رفع جودة الحياة، وعملها الدؤوب على تعزيز مكانة المحافظة أمام عجلة التنمية المتسارعة التي يشهدها الوطن الغالي في ظل رؤية 2030 المسددة والموفقة.
فيما شكر المغلوث محافظ القطيف على هذا اللقاءـ وعلى مقترحاته القيّمة التي قدمها، واهتمامه الكبير بأن تكون المحافظة نموذجًا فريدًا لأهداف المملكة في التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم القطيف المملكة العربية السعودية أخبار السعودية أخبار الشرقية محافظ القطيف هيئة تطوير المنطقة الشرقية المخطط الشامل لمحافظة القطيف

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الأقصر يستقبل مستشار التقييم الدولي لمنظمة اليونيدو

استقبل الدكتور هشام أبو زيد، نائب محافظ الأقصر، المستشار آرون ادواردو، مستشار التقييم الدولي الأول لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" بمصر والوفد المرافق له، والذي يزور المحافظة لمتابعة أنشطة مشروع النمو الأخضر الشامل بهدف خدمة أبناء المحافظة.

وناقش نائب محافظ الأقصر، مع الوفد آخر المستجدات الخاصة بمشروع برنامج النمو الأخضر الشامل في مصر والذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، في محافظتي الأقصر وقنا بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة كشريك رئيسي لليونيدو وعدد من الشركاء المحليين، وبتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية ـ سفارة سويسرا بمصر، والذي يهدف لخدمة أبناء المحافظة لبناء مجتمع أفضل، من خلال تقديم الدعم الفني وبناء القدرات لتعزيز الابتكار في العديد من المجالات كالإستدامة الزراعية والبيئية والطاقة المتجددة وإدارة المخلفات.

وأكد نائب المحافظ على حرص المحافظة على تعزيز التعاون مع منظمة اليونيدو وتوسيع قاعدة المستفيدين من مشروعات المنظمة في قطاعي الزراعة والصناعة ومساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات الخضراء وكذلك مشروع النمو الأخضر الشامل، كما أكد نائب المحافظ على أن المحافظة تحت قيادة المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، ستقدم كافة أوجه الدعم لتنفيذ مشروعات وبرامج المنظمة، بالتنسيق مع الوزارات المعنية وجميع الجهات المختصة.

حضر اللقاء الدكتور عادل صبري، المنسق الوطني للمشروع، والمهندس عمر رياض المنسق الميداني الأول للمشروع ومدير مكتب اليونيدو في محافظتي قنا والأقصر، ونوره عتيبة، مسؤول التقييم والمتابعة بالمشروع، وهنا أحمد عباس، مستشار التقييم المحلي بالمشروع، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

ومن المقرر أن يقوم الوفد بجولة ميدانية لمتابعة أنشطة مشروع النمو الأخضر الشامل بالمحافظةو تشمل الزيارة المنطقة الصناعية بالبغدادي، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر فرع الأقصر، ومكتب منظمة اليونيدو بالأقصر "الشركات الناشئة الخضراء"، وزيارة جامعة طيبة التكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تشارك في “معرض السفر السعودي” بالصين
  • «التأمين الصحي الشامل» يوافق على تعديل لائحة الموارد البشرية لموظفي الهيئة
  • شراكة بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا وشبكة "سلو فوود" الإيطالية
  • القطيف.. حملة لتوعية الطاقم التمريضي بأسس العناية بحديثي الولادة
  • 3 محاور رئيسة لتعزيز السلامة المرورية في مدارس القطيف
  • نائب محافظ الأقصر يستقبل مستشار التقييم الدولي لمنظمة اليونيدو
  • لإثراء التنوع الأحيائي.. إطلاق 15 ظبي ريم بمتنزه واحة بريدة
  • مدبولي يلتقي أعضاء الهيئة البرلمانية بالمنيا لمناقشة عدد من الملفات
  • رئيس الوزراء يلتقي أعضاء الهيئة البرلمانية بالمنيا لمناقشة عدد من الملفات