أكتوبر 21, 2024آخر تحديث: أكتوبر 21, 2024

المستقلة/- تستعد شركة أبوظبي للترفيه (ADEC)، إحدى شركات “سوليوشنز بلس” التابعة لمجموعة مبادلة، دخول جينيس للأرقام القياسية بأكبر حوض للكرات في العالم. وتتضمن هذه المنصة المتميزة والصديقة للبيئة مجموعة واسعة من الأنشطة والألعاب الترفيهية الممتعة، بما في ذلك الألعاب القابلة للنفخ، والتي توفر تجارب حافلة بالمرح والتسليَة للزوار، من جميع الأعمار.

وتقام محاولة تسجيل الرقم القياسي ضمن إطار فعاليات مهرجان “منصور”، الفعالية الاحتفالية الجديدة والمليئة بالمغامرات والخيال والمرح، والذي سيفتح أبوابه يومياً من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 10 ليلاً بين يومي 15-17 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، ليحول مدينة زايد الرياضية إلى عالم مليء بالمغامرات والمفاجآت ويضمن لزواره ومختلف أفراد العائلة، قضاء وقت ممتع.

مهرجان “منصور” هو أول فعالية حيَة لشخصية “منصور” المحبوبة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي طورتها شركة بداية للإعلام بدعم من مجموعة مبادلة وهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة. وتروي النسخة الأحدث من مسلسل “مغامرات منصور” الكرتوني المحبوب، الحائز على الكثير من الجوائز حكاية “منصور”، الفتى الشغوف بالتكنولوجيا والبالغ من العمر 12 عاماً؛ وصديقه الجديد ” نمَام”، وهما يخوضان تجارب شَيقة في عالم من الابتكار، ويستكشفان مواضيع متنوعة تتمحور حول العائلة والصداقة والتكنولوجيا.

تجارب حافلة بالمرح وفرص التعلم:

يمتاز مهرجان “منصور” بمزيج استثنائي من الأنشطة التعليمية والترفيهية المصممة لتشجيع الابتكار والإبداع.  إحدى الفعاليات الأساسية في مهرجان “منصور” هي ورش العمل الممتعة، والذي ستتيح للأطفال فرصة المشاركة في أنشطة عملية واستكشاف مهارات جديدة. وتشمل تلك الأنشطة المجانية ورش عمل حول الطائرات بدون طيار، والتي توفر للمشاركين فيها فرصة تعلم المبادئ الأساسية لتقنيات هذه الطائرات، بدءاً من المعارف النظرية ووصولاً إلى العروض الآسرة للطائرات المصغَرة دون طيار؛ إلى جانب ورشة عمل صناعة أساور النظام الشمسي، حيث يقوم الأطفال بتصنيع أساور مستوحاة من كواكب المجموعة الشمسية، واصطحابها معهم إلى منازلهم كتذكارات مميزة. كما تتضمن فعاليات المهرجان ورش عمل ممتازة بأسعار تبدأ من 60 درهم إماراتي فقط، وتشمل:

تلوين دمى الدببة: وهي من الأنشطة ذات الشهرة الواسعة في مجال الأشغال اليدوية، حيث يقوم الضيوف من جميع الأعمار بمزج ألوان الأكريليك وسكبها على دمى الدببة لإنشاء أعمال فنية فريدة. تلوين القبعات والقمصان: يمكن للأطفال تصميم قمصانهم وقبعات الخاصة، المستوحاة من عالم “منصور” بطرق مبتكرة وجديدة، لتلبي أذواقهم الرائعة. بناء الروبوتات: في ورشة بناء الروبوتات، سيخوض الأطفال مغامرة تعليميَة مبتكرة باستخدام أدوات بسيطة لصنع تصاميم فريدة للروبوتات الذكية. ويُتاح لهم الاحتفاظ بنماذجهم كتذكار يعكس تجربتهم في عالم العلوم والتكنولوجيا.

ويوفر المهرجان مجموعة واسعة من الوجهات المميزة التي تستقطب الزوار من جميع الأعمار. وتضم قائمة هذه الوجهات منطقة إطلاق منصور، والتي ستتيح لزوارها فرصة مشاهدة أحد أبرز مفاجآت المهرجان وهي المحاولة الرسمية لدخول غينيس للأرقام القياسية بأكبر حوض كرات في العالم؛ ومنطقة عبيد لتحدّي الجاذبية، الحديقة المخصصة للألعاب القابلة للنفخ والتي يصل ارتفاعها إلى 10 أمتار لتقديم تجارب مشوقة وحماسية. كما يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة عروض حصرية في سينما عائلة منصور، والتي ستعرض الموسم الأول من مسلسل مغامرات منصور الجديدة: عصر الذكاء الاصطناعي، المتاح على قناة بي بي سي وشاهد. وتوفر منطقة منصور وشمَا للتعلّم ورش عمل مسلّية لجميع الأعمار، بينما تضم منطقة المرح مع سارة والجد ملعباً مستوحى من الصحراء، وعربات الطعام المختلفة، لتتمتع بأشهى المأكولات من العلامات التجارية الرائدة، بالإضافة إلى باقة متنوعة من المأكولات المحلية اللذيذة. ويمكن لمحبي ألعاب الفيديو التوجه إلى منطقة ألعاب سالم للاستمتاع بألعاب الأركيد وألعاب الواقع الافتراضي الممتعة، بما في ذلك السباقات في العالم الافتراضي، وسينما العالم الافتراضي، ومغامرات غواصة العالم الافتراضي.

وسط الأجواء المفعمة بالتعلم والمرح، ستضيئ سماء مهرجان منصور بأداءٍ يومي للطائرات بدون طيار، لتتحول إلى لوحة فنية متحركة تبهر الحضور، مصحوبة بحفلات موسيقية وعروض ومسرحيات ممتعة، لتضفي تجارب عائلية مليئة بالابتسامات والضحكات. هذه التوليفة الساحرة ستضمن للزوار عيش لحظاتٍ ترفيهيةِ فريدة لا تُنسى، لتخلد ذكريات جميلة ستظل محفورة لدى كل من شارك في هذا الحدث الفريد.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی العالم

إقرأ أيضاً:

مصر تدخل موسوعة «غينيس» بحفرية عمرها 41 مليون سنة

حقق مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية، في مصر، إنجازا عالميًا بإعلان دخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وفق المعلومات، دخل المركز موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، “لامتلاكه أصغر حفرية للحيتان القديمة من العائلة الملكية للبحار القديمة ممثلة في حفرية “توتسيتس”.

وبحسب موقع القاهرة 24، أوضح رئيس قسم الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة، هشام سلام، أن “اكتشاف الحفرية كان في عام 2018″، مؤكدًا أنه “تم عمل الأبحاث العلمية حولها وتبين أنها نوع من الحيتان صغيرة الحجم تعود إلى 41 مليون سنة وأنها من الأسرة الملكية القديمة للحيتان وأصغرها في تلك السلسلة”.

وقال: “حفرية “توتسيتس” جرى تسميتها على شرف الملك توت عنخ آمون، وذلك لمرور 100 عام على اكتشاف مقبرته”، مشيرًا إلى أن “الحفريات كانت تسمى بأسماء لاتينية وإنجليزية نسبة للعلماء، الذين اكتشفوها، ولكن هذه الحفرية أطلق عليها اسم “توتسيتس” لتؤكد أن الاكتشاف تم على يد علماء مصريين”.

وذكر سلام، في أنهم “جهزوا الأوراق اللازمة وأرسلوها للقائمين على موسوعة “غينيس”، مبينا أنهم لم يتلقوا إجابة بالإيجاب إلا بعد عام ونصف العام”.

من جهتها، هنأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، الفريق البحثي بجامعة المنصورة على هذا الاكتشاف، مؤكدة أن “إطلاق اسم “توتسيتس” على الحوت الجديد تيمنًا بالملك المصري توت عنخ آمون”.

التعليم العالي: جامعة المنصورة تحيي الذكرى المئوية لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون باكتشاف حفري لنوع جديد من الحيتان عاش قبل 41 مليون سنة

– وزير التعليم العالي يهنئ الفريق البحثي بجامعة المنصورة على هذا الاكتشاف

– إطلاق اسم توتسيتس على الحوت الجديد تيمنًا بالملك المصري توت عنخ آمون pic.twitter.com/IZxykyDdCR

— وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية (@Mohesregypt) August 10, 2023

Exciting news! ???? Tutcetus has officially made it into the Guinness World Records as the smallest species of basilosaurid whales ever discovered! #SallamLab #Tutcetus #GWR @Mansoura_un @muvphe @Gohar_A_S pic.twitter.com/ErGq937iLI

— Hesham Sallam (@heshamsallam) October 18, 2024

مقالات مشابهة

  • شيرين عبدالوهاب تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية
  • مهرجان الموسيقى العربية.. بوابة لعبور أحلام المواهب الشابة إلى عالم الغناء
  • الجلاجل: تسجيل مستشفى صحة الافتراضي في موسوعة جينيس
  • العالم الهولندي يتنبأ بوقوع زلزال وهزات أرضية جديدة في هذا الموعد
  • كرات النار تتساقط .. الليلة شهب الجباريات تمطر سماء مصر
  • مصر تدخل موسوعة «غينيس» بحفرية عمرها 41 مليون سنة
  • المقاومة تفتح دفتر الرد لإيلام العدو
  • "يا صاحبي" أغنية جديدة لـ عبد الباسط حمودة من فيلم دراكو رع
  • ميسي يدخل بديلا ويسجل الهاتريك في 12 دقيقة (شاهد)