دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.
وذلك لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، من يوم غدٍ الثلاثاء حتى السبت المقبل.


أخبار متعلقة "أبشر" تستعرض خدماتها في ملتقى الصحة العالمي 2024اعتماد أول مستشفى افتراضي مركزًا تدريبيًا لـ "البورد السعودي"وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات والخرمة وتربة ورنية والمويه والليث والقنفذة، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل العاصمة المقدسة والجموم والكامل وجدة.

#لسلامتك ..
أثناء هطول الأمطار .. ابتعد عن المناطق المنخفضة وتجمعات المياه وبطون الأودية. #الوقاية_أمان pic.twitter.com/BCGdEEIGrS— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) October 21, 2024طقس السعوديةوستتأثر منطقة الرياض بأمطار متوسطة إلى غزيرة لتشمل عفيف والقويعية والدوادمي والزلفي والغاط وشقراء وثادق ومرات والمجمعة ورماح والسليل والأفلاج ووادي الدواسر، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل الرياض العاصمة وحوطة بني تميم والحريق والمزاحمية والخرج وحريملاء والدرعية وضرما.
وأشارت المديرية إلى أن مناطق الشرقية ونجران والباحة وعسير وجازان والمدينة المنورة والقصيم وحائل والحدود الشمالية والجوف ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على منطقة تبوك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض الدفاع المدني المديرية العامة للدفاع المدني الأمطار الرعدية أمطار غزيرة طقس السعودية

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد” يُنبِّه من أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة

المناطق_واس

أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم تبينهًا من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة، وتستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى يوم الثلاثاء القادم، حيث تشمل مدينة الباحة، ومحافظات العقيق, والقرى, والمندق, وبلجرشي, وبني حسن, والمخواة, وقلوة, والحجرة, وغامد الزناد، والأجزاء المجاورة لها.

 

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة حائل 16 أكتوبر 2024 - 1:16 مساءً الغطاء النباتي الكثيف .. يُعزّز جمال الطبيعة بمنطقة الباحة 15 أكتوبر 2024 - 5:10 مساءً

وأهاب الدفاع المدني الجميع بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات السلامة لمثل هذه الحالات.

مقالات مشابهة

  • أمطار حتى السبت.. الدفاع المدني: ابتعِدوا عن السيول
  • طقس المملكة.. استمرار الأمطار الرعدية وضباب على المرتفعات
  • هطول أمطار غزيرة على جازان مصحوبة بعواصف
  • إيطاليا وفرنسا تتعرضان لفيضانات شديدة بعد هطول أمطار غزيرة
  • توقعات بأمطار غزيرة على 4 مناطق حتى الأسبوع المقبل .. فيديو
  • “الأرصاد” يُنبِّه من أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • أمطار غزيرة على الباحة وعسير.. و"الدفاع المدني" يحذر
  • الأرصاد تحذّر من هطول أمطار بمناطق متفرقة