دوى انفجار كبير في منطقة "غوش دان" بتل أبيب الكبرى وسط الأراضي المحتلة دون تفعيل صفارات الإنذار، جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان، بينما أعلن جيش الاحتلال اعتراض 5 طائرات مسيرة فوق البحر الأبيض المتوسط، بالتزامن مع الإعلان عن وقف مؤقت لإقلاع الطائرات من مطار بن غوريون.

وأفاد جيش الاحتلال في بيان له "بسقوط صاروخ أُطلق من لبنان في منطقة مفتوحة وسط البلاد، دون تفعيل صفارات الإنذار"، في حين رد حزب الله في بيان آخر أكد فيه استهداف جنود اسرائيليين في بلدة عيتا الشعب الحدودية في جنوب لبنان.



وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الحديث يدور عن سقوط صاروخ "أرض- أرض" أُطلق من لبنان، بينما أعلن حزب الله في وقت سابق عن إطلاق "مرحلة تصاعدية جديدة" مع جيش الاحتلال، مؤكدا أنها "سوف تتكشف في الأيام القادمة".


ومنذ بداية الإبادة التي ترتكبها "إسرائيل" بقطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر  2023 اندلعت اشتباكات بين فصائل في لبنان و"إسرائيل" وسعتها تل أبيب في 23 أيلول/ سبتمبر الماضي بشن غارات على معظم مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه.

وأسفر العدوان على لبنان إجمالا عن ألفين و483 شهيدا و11 ألفا و628 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين منذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي.

هذا ويرد "حزب الله" يوميا بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومقار استخباراتية وتجمعات لعسكريين ومستوطنات، وبينما تعلن "إسرائيل" جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر.

وعن الاعتراض، قال جيش الاحتلال: "قامت مروحيات وطائرات قتالية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي باعتراض 5 مسيرات في منطقة البحر المتوسط قبل أن تعبر إلى الأراضي الإسرائيلية.. ولا يوجد أي تهديد أمني في منطقة مطار بن غوريون".

وأضاف الجيش في بيان آخر "إلحاقا لاعتراض المسيرات الخمسة قبل قليل، نشير إلى أن تلك المسيرات اُطلقت من الأراضي اللبنانية.. وفي الأسبوع الأخير، اعترض سلاح الجو أكثر من 30 مسيّرة أطلقت باتجاه دولة إسرائيل".

وفي ذات الوقت، أعلن حزب الله استهداف جنود اسرائيليين في بلدة عيتا الشعب الحدودية في جنوب لبنان، بعدما كانت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية أفادت عن تفجير جيش الاحتلال منازل داخل البلدة وسط "اشتباكات عنيفة" بين الطرفين.

وقال الحزب في بيان إن مقاتليه استهدفوا "عند الساعة 06:40 من مساء يوم الإثنين(...)تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط بلدية عيتا الشعب بصلية صاروخية".

وأفادت الوكالة الوطنية من جهتها بأن ايش الاحتلال عمد على "تفجير منازل عند اطراف بلدة عيتا الشعب في قضاء بنت جبيل لجهة بلدة رميش".

وتزامنا "تعمد جنود العدو احراق عدد من كروم الزيتون، وإلقاء مواد حارقة في الحقول وفي أطراف بلدة رميش"، وفق الوكالة.

وقالت إن "دبابات ميركافا" إسرائيلية أطلقت "عددا من القذائف المدفعية باتجاه المنازل الواقعة بين بلدتي عيتا الشعب ورميش".


وصباحا، أفادت الوكالة بقيام "جيش العدو بعملية تفجير منازل في بلدة عيتا الشعب".

وأشارت الى "اشتباكات عنيفة تدور بين عناصر المقاومة والعدو الاسرائيلي الذي يحاول التقدم البري على محور عيتا الشعب".

والسبت، قالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم السبت إن تحقيقا أوليا للجيش كشف أن الطائرة المسيّرة التي استهدفت منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قيساريا من نوع "صياد 107" التي يصعب رصدها واعتراضها.

وذكرت القناة الـ12 الخاصة أن التحقيق كشف أيضا عن كون "صياد 107" هي نوع المسيّرة نفسها التي ضربت قاعدة تدريب للواء غولاني في منطقة بنيامينا الأحد الماضي.

والأحد الماضي، قُتل 4 جنود إسرائيليين وأصيب عشرات آخرون بعد أن ضربت طائرة مسيرة لحزب الله قاعدة تدريب عسكرية لوحدة غولاني قرب بنيامينا جنوبي حيفا

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية لبنان الاحتلال حزب الله إسرائيلية تل أبيب تل أبيب لبنان إسرائيل حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بلدة عیتا الشعب جیش الاحتلال حزب الله فی منطقة من لبنان

إقرأ أيضاً:

حزب الله يسقط طائرة استطلاع إسرائيلية بصاروخ ارض جو في لبنان

أسقط حزب الله طائرة استطلاع إسرائيلية، بصاروخ ارض جو جنوب لبنان، مساء اليوم السبت.

 

واستهدف حزب الله، مساء السبت، تجمعاً لِجنود العدو الإسرائيلي في موقع المرج بِصلية صاروخية، كما تم استهداف تجمعاً لجنود العدو عند بوابة فاطمة في بلدة كفركلا بِقذائف المدفعية.

 

وقال حزب الله : دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 5:30 من بعد ظهر يوم السبت 19-10-‌‏2024 تجمعاً لِجنود العدو الإسرائيلي في موقع المرج بِصلية صاروخية. ‏

 

وأضاف: واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 4:35 من بعد ظهر يوم السبت 19-10-‌‏2024 تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة في بلدة كفركلا بِقذائف المدفعية.


 

 

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: اشتباكات بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي في عيتا الشعب
  • اشتباكات عنيفة بين عناصر "حزب الله" والجيش الإسرائيلي في عيتا الشعب
  • قصف مدفعي مكثف في عيتا الشعب جنوب لبنان
  • حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط بلدية عيتا الشعب
  • حزب الله يستهدف تجمعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في عيتا الشعب
  • الوكالة اللبنانية: الجيش الإسرائيلي فجر منازلا في #عيتا_الشعب جنوبي البلاد
  • اشتباكات عنيفة بين قوات إسرائيلية وحزب الله في عيتا الشعب
  • عيتا الشعب.. بلدة تاريخية لبنانية تقاوم غارات إسرائيل
  • حزب الله يسقط طائرة استطلاع إسرائيلية بصاروخ ارض جو في لبنان