نظمت جامعة كفر الشيخ ممثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة بعنوان " دور الشباب في مواجهة مشكلة الإدمان" والتي أقيمت بكلية الثروة السمكية وعلوم المصايد بالجامعة، لتوعية الطلبة بأخطار وأضرار تعاطي المواد المؤثرة على الصحة النفسية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب حول المخدرات، بالتعاون والتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكفرالشيخ، والتي تأتي تفعيلاً للبروتوكول الموقع بين جامعة كفر الشيخ وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى وتنفيذ خطة قطاع شئون البيئة للعام الجامعى 2024 /2025م.


جاء ذلك بحضور الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية الثروة السمكية وعلوم المصايد، والدكتور راضي على وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مالك خلف الله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سلام العربي مدير وحدة مكافحة المخدرات بكفر الشيخ، ونافع حمادة مدير عام مشروعات البيئة بالجامعة. 


وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الهدف من عقد هذه الندوات هو توعية طلبة الجامعة بمخاطر الإدمان والمخدرات وأنواعها وطرق المواجهة والعلاج، وذلك ضمن الخطة القومية لمكافحة ظاهرة الإدمان وتعاطي المخدرات التي تنفذها الجامعة بالتعاون مع صندوق مكافحة علاج الإدمان، والتي تتبناها الدولة في إطار جهود بناء الإنسان والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.


وأضاف أن الإدمان يؤدى إلى ضياع وإهدار الموارد البشرية والتأثير على العمل والإنتاج، وأن مكافحة الإدمان والمخدرات تساهم فى حماية المجتمع والأفراد من هذا الخطر الداهم.


وخلال كلمته، أكد الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن الندوة تأتي فى اطار التعاون المثمر بين جامعة كفر الشيخ ومؤسسات الدولة المختلفة للنهوض بالمجتمع المحلى ولما كانت قضية الإدمان من أهم القضايا التى تعيق عملية النمو الاقتصادى بالبلاد من تأثيرها المثبط على قدرة عطاء المدمن وتأثيرها السلبى على السلم العام فى المجتمع والذى ظهر فى الاونة الاخيرة من جرائم اغتصاب وسرقات وقتل وغيرها وكان وراء هذه الجرائم هو الادمان.


من جانبها أكدت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن إدارة الجامعة تحرص على عقد وتنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية، لنشر ثقافة الوعي بأضرار ومخاطر المخدرات، بأنواعها وتصحيح للمفاهيم المغلوطة فى إطار المشاركة المجتمعية، وتنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات، كما أشادت بالتعاون المثمر بين الجامعة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.


وتناولت الندوة تعريف المواد المؤثرة على الصحة النفسية، وضرر المخدرات على الفرد، وضرر المخدرات على الاسرة والمجتمع، ودور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات، والجهود التى تقوم بها الدولة المصرية في مواجهة المخدرات، وكيفية الاكتشاف المبكر لمرض الادمان، وآليات التعامل مع مريض الادمان، والمخدرات وتأثيرها على تقدم المجتمعات وبناء الدول، الدور العلاجي لصندوق مكافحة وعلاج الادمان من خلال الخط الساخن 16023 الذي يقدم العلاج في سرية تامة وبالمجان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجتمع وتنمیة البیئة مکافحة وعلاج الإدمان نائب رئیس الجامعة جامعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

ندوة توعوية حول مخاطر الإدمان بجامعة جنوب الوادي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي، أولى الندوات التوعوية بمخاطر الإدمان والتعاطي بكلية التربية النوعية.

جاء ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وتحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي وإشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتورة بدرية حسن وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة فاطمة معاوية منسق الندوة والدكتورة عطيات الشاورى الاستاذ بالكلية حاضر فيها الاستاذ محمود ياسين من صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي.

واشادت الدكتورة بدرية حسن وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون المثمر بين جامعة جنوب الوادي وصندوق مكافحة الادمان والتعاطي في توعية طلاب الجامعة بمخاطر الادمان والتعاطي وحثت الطلاب على تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الندوات والقيام بواجبهم في نقل هذه المعلومات للمجتمع الخارجي.

كما رحبت بضيوف الندوة وحثت الطلاب على الاستفادة منها هذه الندوة التي تعد بداية سلسلة محاضرات توعوية لطلاب الكلية.

واشار محمد الكامل مدير ادارة المشروعات البيئة بالجامعة إلى أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسله من الندوات التوعوية والتي بدأت بكلية التربية النوعية ثم في باقى كليات الجامعة.

وتحدث الاستاذ محمود ياسين من صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي عن انواع المخدرات ودور الشباب في مناهضة مشكلة المخدرات والحد من انتشارها وايضا التعريف بمركز عزيمة والخدمات التي يقدمها من خلال الخط الساخن 16023.

شهد فعاليات الندوة حشد طلاب كبير من مختلف الفرق بكليه التربية نوعية.

مقالات مشابهة

  • ندوة "أسرة مستقرة تساوى مجتمع أمن" بجامعة عين شمس الأربعاء
  • ندوة بعنوان "أسرة مستقرة تساوى مجتمع أمن" بجامعة عين شمس.. الأربعاء المقبل
  • الأربعاء.. جامعة الفيوم تنظم ندوة "حرب أكتوبر دروس للحاضر والمستقبل"
  • ندوة توعوية حول مخاطر الإدمان بجامعة جنوب الوادي
  • ندوة بجامعة قناة السويس حول "بناء الأسرة والمجتمع من منظور ديني"
  • عقد مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رقم ٢٠١ بجامعة الفيوم
  • لتعزيز الوعى ومكافحة الإدمان.. ورش عمل وجلسات علمية في برنامج "بداية قادة الجامعات" بشرم الشيخ
  • استكمال فعاليات برنامج «بداية قادة الجامعات المصرية» في شرم الشيخ
  • "مكافحة الإدمان وطرق الوقاية".. حملة توعية بثقافة الفيوم