فرضت السلطات البريطانية الاثنين على شركة "فولكسفاغن للخدمات المالية" التابعة للمجموعة الألمانية العملاقة والمتخصصة في تمويل السيارات، غرامة قدرها 5,4 ملايين جنيه استرليني (7 ملايين دولار) في المملكة المتحدة، "لعدم تعاملها مع عملائها الذين يعانون من صعوبات مالية بشكل عادل".

وأوضحت هيئة مراقبة الأسواق البريطانية في بيان أن شركة "فولكسفاغن فاينانس" وافقت أيضا على "دفع أكثر من 21,5 مليون جنيه إسترليني (حوالى 28 مليون دولار) كتعويض لحوالى 110 آلاف عميل عانوا من أضرار بسبب إخفاقاتها".

وفرضت هيئة الرقابة المالية، التي تتعقب منذ أربع سنوات إخفاقات البنوك والمؤسسات المالية في الطريقة التي تتعامل بها مع عملائها الذين يواجهون صعوبات، في السابق غرامات على مؤسسات بريطانية عدة، بينها "إتش إس بي سي" و"باركليز" و"لويدز".

ووقعت الانتهاكات المفترضة من شركة "فولكسفاغن فاينانس" في الفترة ما بين 1 يناير 2017 و31 يوليو 2023.

وأوضحت هيئة مراقبة الأسواق البريطانية في بيانها أنه "في بعض الحالات، صادرت شركة "فولكسفاغن المالية" سيارات من العملاء ذوي الوضع الضعيف (ماليا) من دون النظر في خيارات أخرى".

وقالت المسؤولة في هيئة الرقابة المالية تيريز تشامبرز في البيان: "بالنسبة لكثر، السيارة ليست ترفا ولكنها ضرورة للعمل أو الحياة العائلية. لقد فاقمت شركة +فولكسفاغن فاينانس+ الأوضاع الشخصية الصعبة ومن الصواب أن تدفع تعويضات لأولئك الذين عانوا".

تُعدّ "فولكسفاغن فاينانس" من أكبر مقدمي خدمات تمويل السيارات في المملكة المتحدة، خصوصا لشراء سيارات "فولكسفاغن" وكذلك "سكودا" و"بورشه"، وفق الهيئة الناظمة.

وردت "فولكسفاغن للخدمات المالية" في بيان أرسلته إلى وكالة فرانس برس قائلة "نعتذر عن أي ضرر حدث".

وأضافت "نعترف بإخفاقاتنا في هذه الحالات الماضية وأجرينا تعديلات كبيرة خلال السنوات الأخيرة لضمان استمرارنا في تقديم المستوى المناسب من الخدمة".

وبحسب هيئة مراقبة الأسواق البريطانية، كان يمكن أن تكون الغرامة أعلى ولكنها خُفضت بنسبة 30 بالمئة لأن المجموعة "وافقت على حل" المشاكل المذكورة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات فولكسفاغن المملكة المتحدة سكودا شركات فولكسفاجن بريطانيا فولكسفاغن المملكة المتحدة سكودا أخبار الشركات

إقرأ أيضاً:

«الدواء المصرية» تستقبل رئيس هيئة سلامة الغذاء لبحث التعاون المشترك

استقبل اليوم الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور طارق الهوبي، رئيس هيئة سلامة الغذاء، في اجتماع هدفه تعزيز التعاون الثنائي بين الهيئتين لضمان سلامة الأدوية والغذاء في مصر.

جهود الرقابة وضمان سلامة المنتجات

حضر اللقاء، عدد من المسؤولين البارزين من كلا الجانبين، لمناقشة العديد من القضايا المهمة التي تعزز جهود الرقابة، وضمان سلامة المنتجات المتداولة.

خلال الاجتماع، جرى التوافق على الانتهاء من أعمال اللجنة العلمية المشتركة بشأن القائمة البيضاء الثالثة، والعمل بها بشكل رسمي، كما تم التأكيد على أهمية الانتهاء من آلية توفيق الأوضاع، خاصة فيما يتعلق بالمستحضرات التي تحتوي على تركيزات مواد فعالة تتخطى أو تقل عن الحدود المقررة في القوائم المتفق عليها، وتم الاتفاق على نقل تسجيل تلك المستحضرات بين هيئة الدواء المصرية والهيئة القومية لسلامة الغذاء بما يضمن الامتثال للمعايير الصحية.

سلامة الأدوية المتداولة في الأسواق المصرية

في هذا السياق، أشار الدكتور علي الغمراوي إلى أهمية دور هيئة الدواء المصرية في التصدي لعمليات الغش الدوائي، وذلك من خلال مراقبة فعالة ومستدامة.

ومن جانبه، أثنى الدكتور طارق الهوبي، على جهود هيئة الدواء المبذولة في التفتيش على مصانع الأدوية، ما يعزز من سلامة الأدوية المتداولة في الأسواق المصرية، مؤكدًا أهمية دور هيئة سلامة الغذاء الرقابي على قطاع الصناعات الغذائية والزراعية؛ لضمان غذاء صحي ومأمون مما يعزز من ثقة المواطنين في المنتج المحلي و يزيد من تنافسيته في الأسواق العالمية.

مقالات مشابهة

  • «الدواء المصرية» تستقبل رئيس هيئة سلامة الغذاء لبحث التعاون المشترك
  • 8 ملايين جنيه غرامة.. تطورات أزمة ثلاثي الزمالك بعد استدعائهم في نيابة أبو ظبي
  • غرامة تصالح 9 ملايين جنيه.. مفاجآت في أزمة دونجا ومصطفي شلبي بالإمارات
  • بعد انهيار الاقتصاد والحرب..وضع لبنان على قائمة مراقبة الجرائم المالية
  • 10 ملايين جنيه.. تحديد أولى جلسات محاكمة 17 متهما في فساد الجمارك
  • ديوان الرقابة المالية: الداخلية تعاقدت بقيمة 40 مليار دينار مع شركة المانية لدعم البطاقة الوطنية
  • 3 ملايين جنيه غرامة.. تعرف على مصير المتلاعبين بالأسعار
  • لجنة السمسرة باتحاد الأوراق المالية تكثف اتصالاتها لحل أزمة 24 شركة تداول
  • هيئة الأوراق المالية والبورصات توافق على خيارات صناديق المؤشرات المتداولة للبتكوين في بورصة نيويورك