قال الجيش الإسرائيلي، الإثنين، إن مخبأ أمين عام حزب الله السابق حسن نصر الله، كان يضم نصف مليار دولار نقداً.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن المتحدث باسم الجيش، دانيال هاغاري، أن المخبأ كان تحت مستشفى الساحل في الضاحية الجنوبية لبيروت، وكان نصرالله يستخدمه للطوارئ، حسب صحيفة "جيروزاليم بوست".

#عاجل ‼️ حزب الله يُحتفظ بمئات الملايين من الدولارات بالعملات الورقية والذهب تحت مستشفى الساحل في حارة حريك لاستخدامها لتمويل أنشطته الإرهابية

⭕️نكشف معلومات خطيرة عن قيام حزب الله بوضع الملجأ الخاص بالمدعو حسن نصر الله تحت مستشفى الساحل الواقع في قلب بيروت.



⭕️تقع فتحتيْ… pic.twitter.com/sMGkB66Ma8

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 21, 2024

وذكر تقرير القناة السيرائيلية الـ12 أن"المخبأ كان مستودعاً مركزياً لأموال حزب الله، تودع فيه الغالبية العظمى من أموال المنظمة المسروقة من اللبنانيين والمستخدمة في الإرهاب" حسب التقرير. 
ونشر الجيش الإسرائيلي صورة وفيديو محاكاة للمبنى، وقال إن الحزب كان يحتفظ بكميات من الذهب أيضاً هناك.

ورغم ذلك قال هاغاري، إن إسرائيل لن تضرب مستشفى الساحل، وأضاف "القوات الجوية الإسرائيلية تراقب المجمع، كما ترون. ومع ذلك، لن نضرب المستشفى نفسه".

وفي بيروت كذب مدير المستشفى المزاعم الإسرائيلية، عن إخفاء أموال حزب الله تحته، وأعلن فادي علامة إخلاء المستشفى خوفاً من غارة إسرائيلية، داعياً الجيش اللبناني إلى التأكد من حقيقة المبنى، لتفنيد الادعاءات الإسرائيلية. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هاغاري حزب الله إسرائيل وحزب الله مستشفى الساحل تحت مستشفى حزب الله

إقرأ أيضاً:

بيان الجيش الإسرائيلي بشأن الغارات على الضاحية الجنوبية

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، أنه شن غارات على عدد من مستودعات الأسلحة ومركز قيادة مخابرات حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "أغارت طائرات حربية لسلاح الجو قبل قليل وبتوجيه استخباري دقيق من هيئة الاستخبارات على عدة مستودعات أسلحة ومقر قيادة لركن الاستخبارات في حزب الله داخل الضاحية الجنوبية في بيروت".

وأضاف: "قبل الغارات تم اتخاذ خطوات عديدة لتقليص احتمالية إصابة المدنيين شملت توجيه إنذارات مسبقة للسكان في المناطق المعنية".

وتابع: "تأتي هذه الغارات في إطار الجهود المستمرة لاستهداف مستودعات الأسلحة ومواقع الإنتاج التابعة لحزب الله في منطقة بيروت والتي تم وضعها في قلب السكان المدنيين تحت المباني السكنية والتي تشكل خطرا متواصلا على السكان". 

وكان الجيش الإسرائيلي قد وجه، السبت، إنذارا لسكان عدد من المباني في حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت لإخلائها.

وكتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدا المتواجدين في المباني المحددة في الخريطتيْن والواقعة في حارة حريك".

وأضاف أدرعي في إنذاره للسكان: "أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها الجيش على المدى الزمني القريب".

مقالات مشابهة

  • بعد تهديدها من قبل إسرائيل.. مستشفى الساحل تدعو لجولة إعلامية داخلها
  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تهز الضاحية.. وهذه آخر المستجدات
  • الجيش الإسرائيلي يدعو إلى إخلاء مبان في بيروت
  • إخلاء مستشفى الساحل اللبناني بعد مزاعم إسرائيلية بوجود مخبأ لحزب الله أسفله
  • بعد فيديو "مخبأ حزب الله".. إخلاء مستشفى الساحل
  • سرداب به أموال طائلة وذهب .. الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على ملجأ حسن نصر الله الخاص
  • إخلاء مستشفى الساحل في بيروت بعد مزاعم إسرائيل عن «مخبأ الأموال»
  • نفق تحت مستشفى في الضاحية.. إدّعاء إسرائيلي جديد وهذا ما تمّ إعلانه!
  • بيان الجيش الإسرائيلي بشأن الغارات على الضاحية الجنوبية