ذكرت تقارير صحفية أن مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الإيطالي روبرتو مانشيني، تمسك بالشرط الجزائي من أجل فسخ عقده مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقالت صحيفة  "ديلي سبورت"في تقرير نشرته في ساعة متأخرة الأحد، إنه بعد خيبات الأمل على أرض الملعب والصراعات خارجه والغضب الجماهيري والإعلامي، جعلت مانشيني يستعد للمغادرة، لكنه يتمسك بالشرط الجزائي البالغ نحو 25 مليون دولار .



ويأتي هذا القرار على خلفية النتائج غير المرضية التي حققها المنتخب السعودي في تصفيات القارة الآسيوية التاهلية لكأس العالم 2026، عقب تعرضه لهزيمة من اليابان وتعادلين مع إندونيسيا والبحرين على أرضه.

وتولى مانشيني مسؤولية تدريب المنتخب السعودي في تشرين الثاني / نونبر 2023، ويرتبط معه بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2027. ويبلغ راتب مانشيني الشهري 33.16 مليون دولار أمريكي، وهو واحد من أعلى رواتب المدربين في العالم لعام 2023 .

وفي ظل هذا الوضع يبدو أن الإيطالي يختتم فترته مع المنتخب الذي تأهل لكأس العالم سابقا 6 مرات (1994 - 1998 - 2002 - 2006 - 2018 - 2022).

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية مانشيني السعودية كرة القدم مانشيني رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

دياز مرشح لتدريب المنتخب خلفاً لمانشيني

ماجد محمد

أكدت تقارير صحفية عالمية أن الأرجنتيني رامون دياز، بات مرشحًا لتدريب المنتخب الوطني، خلفًا للإيطالي روبرتو مانشيني.

وقالت صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية أن رامون دياز مدرب كورينثيانز البرازيلي دخل حسابات الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم دخل في مفاوضات مع دياز الذي قام سابقاً بتدريب فريق الهلال.

والجدير بالذكر أنه ، تراجعت نتائج الأخضر مع مانشيني حيث فقد المنتخب الوطني 7 نقاط خلال أول 4 جولات من المرحلة الأخيرة للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

مقالات مشابهة

  • زيدان مرشح لخلافة مانشيني في تدريب منتخب السعودية
  • خلفَا للإيطالي مانشيني.. “زيدان” أحد المرشحين لتدريب المنتخب الوطني
  • تحديد موعد انطلاق الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم: أعددنا مذكرة قانونية شاملة لقضية مباراة المنتخب الليبي أمام نيجيريا
  • دياز مرشح لتدريب المنتخب خلفاً لمانشيني
  • التفاصيل الكاملة لافتتاح البطولة الأفريقية لكرة القدم الشاطئية بالغردقة
  • وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية لكرة القدم الشاطئية
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح البطولة الافريقية لكرة القدم الشاطئية بالجونة
  • الاتحاد الإسباني لكرة القدم يدعو لإنتخابات إختيار رئيس جديد