أكد الإعلامي أحمد موسى، أن القوات البحرية تحتفل بعيدها السابع والخمسين الذي يوافق ذكرى يوم الحادي والعشرين من شهر أكتوبر عام 1967 بمناسبة ذكرى إغراق المدمرة الإسرائيلية إيلات، والذي يعد أحد أعظم الانتصارات للبحرية المصرية.

قرار تدمير المدمرة

وقال موسى، خلال تقديم برنامج «على مسؤوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن المدمرة إيلات كانت تعتبر أيقونة جيش الاحتلال الإسرائيلي، موضحًا أن قرار تدمير المدمرة إيلات جاء بناء على قرار من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

وتابع: البطل المصري النقيب أحمد شاكر كان قائد العملية، حيث رصد المدمرة الإسرائيلية إيلات داخل المياه الإقليمية المصرية، وتم تحريك لانشين لمتابعة ورصد المدمرة، وبعدها تم إصدار قرار بإطلاق أول صاروخ مصري تجاه المدمرة إيلات.

واستعرض أحمد موسى، فيديوهات لحظة إطلاق صاروخين تجاه برج الملاحة البحرية والمدمرة إيلات، قائلا إن هذه العملية تُعد أول صفعة مصرية على وجه إسرائيل.

إيلات كانت تمثل «فخر إسرائيل»

وأشار أحمد موسى إلى أن المدمرة البحرية الإسرائيلية إيلات كانت تمثل «فخر إسرائيل»، كما أن هذه العملية تُعد أول انتصار مصري على العدو الإسرائيلي.

وهنأ موسى رجال البحرية المصرية بالعيد السنوي تزامنا مع ذكرى تدمير المدمرة إيلات، كما أن المدمرة يافا خرجت من الخدمة البحرية، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالناصر كرَّم رجال البحرية المصرية بعد هذه العملية المشرفة.

أبطال مصر

وأكمل: «دي البطولات الحقيقية اللي تشرف واللي تتحكي للأجيال، هم دول أبطالك وتبقى فخور بيهم على التاريخ، لازم كتب التاريخ تمجد في أبطال مصر، تاريخ مصر لازم يكتب عن رجالتنا، مش عاوزين حد يزور التاريخ، في لجان إخوانية وماسونية بيحاولوا يغيروا تاريخ بلدنا، ولكن التاريخ لن يطمث بسبب هؤلاء».

وأردف: «العدو استنجد بالولايات المتحدة بعد هذه العملية لأنه لم يستطع إنقاذ جنوده، الضربة كانت قوية ومدوية، مصر حققت ضربة قوية العالم كله تحدث عنها، أبطال البحرية المصرية لقنوا الكيان الصهيوني درسا لن ينسوه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحرية المصرية البحرية القوات البحرية أحمد موسى المدمرة إیلات هذه العملیة أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

إيلات تحولت لجهنم.. أحمد موسى يتحدث عن نجاحات القوات البحرية المصرية|بث مباشر

يقدم الإعلامي أحمد موسى، حلقة جديدة من برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة “صدى البلد”، اليوم الإثنين الموافق 21 أكتوبر 2024.

هنأ الإعلامي أحمد موسى، رجال البحرية المصرية بالعيد السنوي تزامنا مع ذكرى تدمير المدمرة إيلات، كما أن المدمرة يافا خرجت من الخدمة البحرية، موضحا أن الرئيس عبدالناصر كرم رجال البحرية المصرية بعد هذه العملية المشرفة.

استعرض أحمد موسى، فيديوهات لحظة إطلاق صاروخين تجاه برج الملاحة البحرية والمدمرة إيلات، هذه العملية تعد أول صفعة مصرية على وجه إسرائيل.

 البطولات الحقيقية اللي تشرف

وقال أحمد موسى: «دي البطولات الحقيقية اللي تشرف واللي تتحكي للأجيال، هم دول أبطالك وتبقى فخور بيهم على التاريخ، لازم كتب التاريخ تمجد في أبطال مصر، تاريخ مصر لازم يكتب عن رجالتنا، مش عايزين حد يزور التاريخ، في لجان إخوانية وماسونية بيحاولوا يغيروا تاريخ بلدنا، ولكن التاريخ لن يطمث بسبب هؤلاء».

ويناقش الإعلامي أحمد موسى في برنامجه «على مسئوليتي» عدد من الملفات المحلية والعالمية، ولعل أبرزها، المستجدات في الساحة الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: تدمير رمز البحرية الإسرائيلية "إيلات" يجب تدوينه في التاريخ
  • أحمد موسى: ذكرى إغراق المدمرة إيلات تعد أحد أعظم الانتصارات للبحرية المصرية
  • محفوظ مرزوق: مصر غيّرت قواعد الاشتباك البحرية عالميا بعد إسقاط المدمرة إيلات
  • أحمد موسى يكشف مفاجآت تاريخية للبطل أحمد شاكر قائد عملية إغراق إيلات|شاهد
  • أحمد موسى يعرض لحظة إطلاق صاروخين تجاه برج الملاحة البحرية والمدمرة إيلات|شاهد
  • إيلات تحولت لجهنم.. أحمد موسى يتحدث عن نجاحات القوات البحرية المصرية|بث مباشر
  • في ذكرى إغراق إيلات.. أحمد موسى: صفعة مصرية على وجه إسرائيل
  • محفوظ مرزوق: عيد القوات البحرية المصرية يوافق ذكرى إغراق المدمرة الإسرائيلية «إيلات»
  • القوات البحرية تحتفل بعيدها الـ57: ذكرى إغراق المدمرة إيلات