قال العميد منذر الأيوبي، المختص في الشؤون الأمنية والاستراتيجية، إن المبعوث الأمريكي للبنان آموس هوكشتاين، وصل بيروت، بعدما خرجت العديد من الأخبار أنه يحمل العديد من المقترحات الجديدة، بخصوص وقف إطلاق النار، وبالفعل قابل رئيس مجلس النواب نبيه بري ثم مقابلته نجيب مقاآتي، ويقول إن الولايات المتحدة تعمل حاليًا على صيغة لإنهاء النزاع بين إسرائيل ولبنان طويل المدى أو للأبد، وهذا الحديث لا يمت للحقيقة بأي صلة.

خبير عسكري: الضفادع البشرية المصرية تمكنت من إذلال إسرائيل في 1969 إخلاء مستشفى الساحل في بيروت بعد مزاعم إسرائيل عن «مخبأ الأموال»

وأضاف الأيوبي، خلال مداخلة عبر زووم من بيروت، لـ «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc، أن الأمر الواضح هو انتشار الجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية، كما أن العدو الصهيوني أرسل منذ حولي أسبوع وثيقة للبيت الأبيض قال فيها إنه يرغب في تعديل القرار 1701، والعمل على وقف إطلاق النار وفق شروط محددة من نتنياهو، لكن هذا الشروط لن يوافق عليها الشعب اللبناني.

وأوضح الأيوبي، أن العدو الإسرائيلي يريد أن تبقى الاجواء اللبنانية ساحة مباحة لطيرانه الحربي، كما يطلب وجود قوات منه بالاشتراك مع اليونفيل لإجراء عمليات تفتيش للأماكن التي قد يكون بها حزب الله.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المبعوث الامريكي آموس هوكشتاين الولايات المتحدة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

أكثر من 100 شهيد وجريح في مجزرة صهيونية استهدفت نازحين في مخيم جباليا

استشهد 33 فلسطينياً وأصيب العشرات، منتصف ليلة الجمعة-السبت، في مجزرة مروعة نفذها العدو الإسرائيلي باستهداف منزل مأهول في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني إن طائرات العدو ارتكبت مجزرة باستهداف منزل لعائلة “الحواجري” بشكل مباشر وعدداً من المنازل المجاورة، بالقرب من مفترق نصار في مخيم جباليا.

ويضم المنزل المستهدف عدداً كبيراً من العائلات النازحة إليه، جُلهم من الأطفال والنساء.

وأفادت مصادر صحفية بوصول أكثر من 33 شهيداً و 70 مصاباً إلى مستشفى العودة شمال القطاع، بينما يجري البحث عن مفقودين.

إلى ذلك، أشار مدير مستشفى العودة إلى أن طواقم الإنقاذ لم تتمكن من الوصول إلى  جرحى في منازل أخرى، جراء إطلاق النار عليهم من جيش العدو.

وازدادت حدة القصف المدفعي والأحزمة النارية على مخيم جباليا مساء أمس الجمعة، حيث تجددت عمليات نسف العدو للمباني، في المناطق الغربية لمخيم جباليا شمالاً.

وتدخل مناطق شمال قطاع غزة اليوم الـ15 للحصار الخانق والقصف الجوي والمدفعي، والذي يتركز آنفاً على مخيم جباليا، حيث يستهدف إطلاق النار كل حركة في الشوارع العامة أو الفرعية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء اللبناني: الأولوية لوقف إطلاق النار والتطبيق الشامل والكامل للقرار 1701
  • المقاومة اللبنانية تطلق صواريخ أرض – جو على طائرات للعدو الإسرائيلي وتجبرها على مغادرة الأجواء اللبنانية
  • المبعوث الأمريكي يلتقى رئيس البرلمان اللبناني لبحث وقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية المصري يؤكد لرئيس البرلمان اللبناني مساعي القاهرة للتوصل لوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701
  • الصحة اللبنانية: 16 شهيداً ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان يوم أمس
  • وزير الخارجية المصري: مفاوضات وقف إطلاق النار لم تسفر عن أي نتائج بسبب غياب الإرادة لدى الجانب الإسرائيلي
  • الجامعة العربية: الحكومة اللبنانية هي وحدها المنوط بها تفاوض إيقاف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 كاملا
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: إطلاق النار على فلسطيني صدم بمركبته سيارة شرطة شمال رام الله
  • أكثر من 100 شهيد وجريح في مجزرة صهيونية استهدفت نازحين في مخيم جباليا