نظمت إدارة الإعلام والتثقيف البيئي بالإدارة العامة لشئون البيئة بالبحر الأحمر، اليوم الإثنين، ندوة توعوية وورشة عمل بمدرسة الشباب للتعليم الأساسي، تناولت المقومات الطبيعية الفريدة للبحر الأحمر، وأثر التلوث البلاستيكي المدمر على الحياة البحرية والبيئة الساحلية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"، وتزامناً مع انطلاق خطة التوعية البيئية لإدارة شئون البيئة بالبحر الأحمر.

تسعى هذه الفعالية إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى الطلاب من خلال توضيح الأضرار الكبيرة التي يسببها التلوث البلاستيكي على النظام البيئي البحري، مع التركيز على أهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية وضرورة التعامل بحذر مع البلاستيك وتجنب انتشاره في البحر.

تأتي هذه الندوة كجزء من خطة توعية طموحة تستهدف أكثر من 100 مدرسة في مختلف مدن محافظة البحر الأحمر. تهدف هذه الخطة إلى تعزيز ثقافة الحفاظ على البيئة لدى الجيل الناشئ، مع ترسيخ مفاهيم المسؤولية المجتمعية بين الطلاب والمجتمع المحلي تجاه حماية البيئة البحرية الفريدة للبحر الأحمر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التلوث البلاستيكي البحر الأحمر الحياة البحرية التوعية البيئية مدرسة الشباب المقومات الطبيعية حماية البيئة

إقرأ أيضاً:

ندوة توعوية حول مخاطر الإدمان بجامعة جنوب الوادي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي، أولى الندوات التوعوية بمخاطر الإدمان والتعاطي بكلية التربية النوعية.

جاء ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وتحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي وإشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتورة بدرية حسن وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة فاطمة معاوية منسق الندوة والدكتورة عطيات الشاورى الاستاذ بالكلية حاضر فيها الاستاذ محمود ياسين من صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي.

واشادت الدكتورة بدرية حسن وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون المثمر بين جامعة جنوب الوادي وصندوق مكافحة الادمان والتعاطي في توعية طلاب الجامعة بمخاطر الادمان والتعاطي وحثت الطلاب على تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الندوات والقيام بواجبهم في نقل هذه المعلومات للمجتمع الخارجي.

كما رحبت بضيوف الندوة وحثت الطلاب على الاستفادة منها هذه الندوة التي تعد بداية سلسلة محاضرات توعوية لطلاب الكلية.

واشار محمد الكامل مدير ادارة المشروعات البيئة بالجامعة إلى أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسله من الندوات التوعوية والتي بدأت بكلية التربية النوعية ثم في باقى كليات الجامعة.

وتحدث الاستاذ محمود ياسين من صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي عن انواع المخدرات ودور الشباب في مناهضة مشكلة المخدرات والحد من انتشارها وايضا التعريف بمركز عزيمة والخدمات التي يقدمها من خلال الخط الساخن 16023.

شهد فعاليات الندوة حشد طلاب كبير من مختلف الفرق بكليه التربية نوعية.

مقالات مشابهة

  • «الحفاظ على البيئة» ضمن مناقشات قصور الثقافة بالغربية
  • إطلاق حملة توعوية في مدرسة الشباب لحماية بيئة البحر الأحمر من مخاطر التلوث
  • مكافحة التلوث البيئي.. اغلاق 150 موقعا لصهر المعادن في بغداد
  • ندوة توعوية حول مخاطر الإدمان بجامعة جنوب الوادي
  • قادة بيئة عالميون يشاركون في أكبر مؤتمر لحماية الطبيعة بكولومبيا
  • وزيرة البيئة: جهود الوزارة أسهمت بشكل ملحوظ في تقليل التلوث البيئي والانبعاثات الضارة
  • البيئة: 6 مليارات جنيه تكلفة التدهور البيئي في مصر
  • البيئة توضح إجراءاتها لمكافحة التلوث وتؤكد التعاون مع الداخلية ومحافظة بغداد
  • وزارة البيئة:حراك لتحويل مصفى الدورة إلى صديقة للبيئة