خلف إعصار «أوسكار» مشاهد مأساوية بعد أن ضرب مدينة كوبا، وسط حالة من الخوف والقلق من امتداد الإعصار إلى أمريكا الشمالية، خاصة أنه تسبب في انهيار شبكة الكهرباء، بالتزامن مع مواجهة السكان نقصًا في الغذاء والمياه، وهو ما دفع مركز الأعاصير إلى التحذير من قدومه خلال الأيام القادمة.

إعصار أوسكار

إعصار أوسكار يهدد حياة سكان أمريكا الشمالية، إذ يتسبب في حدوث رياح قوية وأمطار غزيرة في المنطقة، كما أنه من المتوقع أن تصل كمية الأمطار إلى ما بين 6 و12 بوصة خلال الساعات المقبلة، في حين قد تتلقى أجزاء من شرق كوبا ما يصل إلى 20 بوصة من الأمطار.

حذر المركز الوطني للأعاصير من أن هطول الأمطار الغزيرة قد يؤدي إلى حدوث فيضانات مفاجئة وانهيارات طينية تهدد الحياة، ومن المتوقع أن يتطور الإعصار إلى منخفض استوائي خلال نهاية الأسبوع، بعد تصنيفه من الفئة الأولى، ووصول سرعة الرياح فيه إلى 85 ميلًا في الساعة.

أوسكار يهدد حياة السكان في أمريكا الشمالية

قال كبير خبراء الأرصاد الجوية، جون بورتر، في تصريح نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إن تأثيرات الإعصار على كوبا مثيرة للقلق للغاية بسبب أزمة شبكة الكهرباء المستمرة في البلاد، موضحًا أن العاصفة قد تصل إلى أجزاء من أميركا الشمالية وتجلب معها أمطارًا غزيرة وعواصف رياح.

وأشار «بورتر» إلى أن «إضافة ضربة إعصار إلى جانب انقطاع التيار الكهربائي الحالي يمكن أن يجعل تأثير الإعصار أسوأ بكثير، مما يعرض الأرواح للخطر ويؤدي إلى تحديات في الاستعداد والاستجابة والتعافي من تأثيرات الإعصار»، مضيفًا أن تطور «أوسكار» إلى إعصار كان غير متوقع إلى حد ما، مضيفًا: "لسوء الحظ، تسلل النظام إلينا قليلاً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار أوسكار أوسكار أمريكا الشمالية أمريكا كوبا أمریکا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

متجهًا نحو كوبا.. الإعصار "أوسكار" يضرب جزر البهاما

وصل الإعصار "أوسكار" إلى اليابسة يوم الأحد، في جنوب شرق جزر البهاما وكان متجهًا نحو كوبا.
وذكر المركز الوطني للأعاصير في ميامي، أن مركز العاصفة وصل إلى جزيرة إناجوا الكبرى، ومن المتوقع أن ينتج عنه فيضانات ساحلية في المنطقة.
أخبار متعلقة بمليون دولار يوميًا.. ماسك يحفز الأمريكيين على التصويت في الانتخاباتسلوفاكيا: قبول أوكرانيا في "الناتو" سيشكل تهديدًا للعالم أجمعوقبل ساعات تشكلت العاصفة الاستوائية "نادين" قبالة الساحل الجنوبي للمكسيك على البحر الكاريبي.80 ميلًا في الساعةوأصدرت حكومة جزر البهاما تحذيرا من إعصار لجزر توركس وكايكوس وهى عبارة عن أرخبيل بمنطقة الكاريبى وجنوب شرقى جزر البهاما.

تطورات #الإعصار_ميلتون.. #بايدن يطالب السكان بالبقاء في أماكن آمنة#فلوريدا | #ميلتون | #يحدث_الآن | #اليومhttps://t.co/nCOnZizN9j— صحيفة اليوم (@alyaum) October 10, 2024
كما أصدرت حكومة كوبا حالة التأهب من الإعصار لأقاليم جوانتانامو وهولجين ولاس توناس.
وبلغت أقصى سرعة رياح الإعصار 80 ميلًا في الساعة "130 كيلومترًا / ساعة" مع رياح عاتية أعلى من ذلك.
وكان مركز الإعصار يقع على مسافة نحو 165 ميلًا "260 كيلومترًا" جنوب شرق جزر البهاما، ونحو 470 ميلا "755 كيلومترًا" شرق كاماجوي بكوبا.

مقالات مشابهة

  • إعصار أوسكار يضرب جنوب شرق جزر البهاما ويتجه نحو كوبا
  • الإعصار أوسكار يصل إلى شرقي كوبا
  • انقطاع التيار الكهربي.. الإعصار أوسكار يصل إلى اليابسة في شرق كوبا
  • متجهًا نحو كوبا.. الإعصار "أوسكار" يضرب جزر البهاما
  • الإعصار "أوسكار" يضرب جزر البهاما ويتجه نحو كوبا
  • يتجه نحو كوبا.. الإعصار "أوسكار" يصل إلى جزر الباهاما
  • كوبا تستعد لإعصار أوسكار وسط انقطاع كامل للكهرباء منذ يومين
  • تحذيرات من إعصار "أوسكار" في جزر الباهاما
  • تحذيرات من وصول إعصار أوسكار إلى كوبا وجزر الباهاما وتوركس (شاهد)