صرح الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، رئيس المكتب التنفيذي للحزب بأن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية يمثل فرصة حقيقية لتعزيز مكانة مصر كمنصة للحوار الدولي في هذه المجالات المهمة، وعلى رأسها القطاع الصحي والتنمية البشرية.

وأوضح مرشد، في تصريح له ، أن هذا المؤتمر يعكس جدية الدولة في التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخاصة تلك التي تتعلق بالصحة والرفاهية والعدالة الاجتماعية.

كما أشار إلى أهمية استكمال بناء جسور الثقة والتعاون العالمي في القطاعات الحيوية.

استشاري صحة إنجابية: النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان تمثل الإطلاق الحقيقي لـ"بداية"

وشدد نائب رئيس حزب المؤتمر على ضرورة الاهتمام بالمنظومة الصحية في الريف لتخفيف الضغط على مستشفيات المدن، مؤكدا أن الاهتمام يجب ألا ينحصر فقط في تأهيل المستشفيات المشاركة في منظومة التأمين الصحي الشامل، بل ينبغي رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة في جميع المحافظات.

وأضاف مرشد أن المؤتمر يوفر فرصة مميزة لمناقشة سبل وآليات تحسين الخصائص السكانية، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وأكد على أهمية مواجهة التحديات المتعلقة بالصحة والسكان في سياق التنمية البشرية، إلى جانب تعزيز الشراكات مع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المرجوة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المستدامة التعاون الدولي التنمية البشرية المنظومة الصحية مصر

إقرأ أيضاً:

اليمن تشارك في افتتاح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية

شمسان بوست / القاهرة:

شاركت الجمهورية اليمنية، في اعمال افتتاح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة، برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بوفد ترأسه سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية خالد بحاح.

ويعد المؤتمر الذي أطلق جلسات نسخته الثانية، اليوم،  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، منصة تعليمية متميزة تجمع خبراء محليين ودوليين في 37 تخصصًا طبيًا، ويسعى لتمكين الأطباء من مواكبة أحدث التطورات في مجال الرعاية الصحية، وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات وبناء شبكات مهنية تسهم في تحسين جودة التعليم الطبي.

ويهدف المؤتمر، إلى تعزيز الفهم العميق للاتجاهات العالمية والإقليمية في مجالات السكان والصحة والتنمية البشرية، وتحديد الروابط القابلة للتنفيذ بين السكان والصحة والتنمية المستدامة، وتعزيز التعاون لمواجهة تحديات السكان والصحة، وتوسيع نطاق أفضل الممارسات والخبرات في مجال صحة السكان والتنمية البشرية.

حضر افتتاح المؤتمر المستشار الطبي بالسفارة، الدكتور محمد باحاج.   

مقالات مشابهة

  • مجدي مرشد: المؤتمر العالمي للسكان والصحة فرصة لتعزيز مكانة مصر
  • ضمن فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.. وزير الثقافة: نعمل من خلال مشروعات تكاملية مع مختلف الوزارات لتحقيق أهداف التنمية البشرية وبناء الإنسان المصري
  • أهداف المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.. خبير يوضح
  • اليمن تشارك في افتتاح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • السيسي يصل إلى مقر المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • الرئيس السيسي يصل مقر افتتاح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • بث مباشر|الرئيس السيسي يشهد إطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • الرئيس السيسي يصل إلى مقر المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية