بوابة الوفد:
2024-10-21@23:40:48 GMT

دماء الأحرار

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

الصورة الأخيرة التي بدا عليها البطل يحيى السنوار، ستظل خالدة في أذهان الشعوب والأحرار، كنموذج ملهِم، ارتقى إلى رحم الأرض التي قاتل لاستعادتها، ليشكل انبعاثًا جديدًا، أشد بأسًا وأقوى عزيمة وتصميمًا، في معركة المقاومة ضد المحتل الغاصب.

استشهاد «مهندس الطوفان» شكَّل لوحة أسطورية، تحولت سريعًا إلى مبعث فخر واعتزاز، لأنه عندما يرتقي الأبطال، لا يكون ارتقاؤهم موتًا، بل إعلان ميلاد جديد، لقادة جُدد، في سِجِل الشرف والتضحية، بحروف من نور، على طريق المجد والعزة والشرف والكرامة، واستكمال ما بدأه الأولون من تضحيات.

ورغم أن الفقدان مؤلم، والضربات القاسية متتالية وموجعة، إلا أن استشهاد القادة، وتضحيات الصابرين المرابطين، أصحاب الأرض والقضية العادلة، يظل ثمنًا قليلًا على طريق الحرية ومقاومة الاحتلال، رغم أنف المنبطحين والمتخاذلين، الذين نعتبرهم في عِداد الأموات.

يقينًا، ستظل المقاومة باقية على عهدها، لا تتأثر برحيل قادتها سواء أكان في غزة ولبنان.. أو غيرهما، لأنها تزخر بالكثير من أصحاب العطاء، ولذلك لا نشك في أن بُنيتها ستظل حصينة ومُصانة بإرادة حقيقية، لرجال صادقين مخلصين أوفياء، لا تهزهم الزلازل ولا خارقات القنابل.

لقد علَّمنا التاريخ أن المقاومة، لا ولم ولن تقف على أحد، مهما علا شأنه، وهنا تكمن سر قوتها في الاستمرار والتضحيات.. وما حدث على مدار عقود طويلة يؤكد أنه لم يستطع أي احتلال النَّيْل من إرادةٍ أو عزيمةٍ أو معنوياتٍ أو تصميمٍ على مواصلة الطريق نحو الخلاص من المحتل.

لعل أكثر ما يدعو للأسى والحزن، أننا أصبحنا في زمن بائس، اختلطت فيه الحقائق وتبدَّلت فيه المفاهيم، حتى زاد عدد المغَيَّبين والمشككين والخانعين، حتى تاهت بوصلة الكثيرين، فلم يعودوا قادرين على تحديد العدو من الشقيق!

ورغم المآسي والأحزان والنكبات، إلا أننا على يقين تامٍّ، بأنه في الصراع الأزلي بين الحق والباطل، سوف ينتصر الحق دائمًا، ليتحقق العدل، وتستقيم الحياة، وكما يُقال: «الحق لا يُعرف بالرجال، وإنما يُعرف الرجال بالحق.. فاعرف الحق تعرف أهله».

إذن، لم تكن عملية «طوفان الأقصى» غباءً أو مصادفةً أو مغامرةً غير محسوبة، كما يحلو لبعض المشككين تصويرها.. ورغم خسائرها المؤلمة، إلا أن المقاومة نجحت في إيقاف قطار التطبيع، و«الناتو» العربي، كما فتحت عيون شعوب العالم على حقيقة الصراع والنِّفاق الغربي.

أخيرًا.. يبقى السؤال الآن موجَّهًا إلى مئات ملايين العرب، وملياري مسلم حول العالم: هل تعتقدون أنكم بمنأى عن استهداف الصهاينة، الذين سيحاولون الاستفراد بكم واحدًا تلو الآخر، وهل تتصورون أن دماءكم أغلى من الدم الفلسطيني واللبناني، في نظر هؤلاء الأشرار، الذين استباحوا الأرض والعرض والمقدسات، وانتهكوا كل الحرمات، وكافة قوانين الحروب وأعراف الأَسْر؟

فصل الخطاب:

يقول «محمد مهدي الجواهري»: «وتأريخُ الشُعوبِ إذا تَبَنّى * دمَ الأحرارِ لا يمحوهُ ماحي».

[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مراجعات دماء الأحرار الصورة الأخيرة معركة المقاومة

إقرأ أيضاً:

دماء القادة.. بركان متجدد يحرق الطغاة المستكبرين

دماء القادة.. بركان متجدد يحرق الطغاة المستكبرين

مقالات مشابهة

  • السنوار.. فخر كل الأحرار ..!
  • دماء القادة.. بركان متجدد يحرق الطغاة المستكبرين
  •  السِّــــــنوارُ
  • في ذكرى رحيله.. الفنان محمد فوزي رائد الموسيقى الشابة والمتجددة
  • الشهيد السنوار.. فكرة في ذهنية الأحرار
  • اللجنة الوطنية للمرأة: دماء القادة الشهداء ستتحول إلى لعنة على المحتلين الغزاة
  • التجمع العالمي: الشهيد السنوار سيصبح نموذجاً للشباب الذين سيواصلون طريق التحرير
  • خامنئي: استشهاد السنوار لن يوقف محور المقاومة وحماس ستظل حية
  • الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينعى شهداء غزة وعلى رأسهم السنوار