أدانت الشركة الليبية العامة للنقل البحري، اختطاف مديرها التنفيذي خالد خليفة التواتي. من طرف مجموعة مسلحة مجهولة الهوية، حسب ما أفاد به بيان للشركة.

وجاء في بيان الشركة “تفاجأنا بعد ظهر اليوم وفي تمام الساعه 15:30 وبعد إنهاء مهامه ومغادرته المقر الرئيسي للشركة. قامت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية تقود 3 سيارات مدنية ( أبيض – أسود- رصاصي).

يستقلها مجموعة من المجرمين بإختطاف المدير التنفيذي للشركة الوطنية العامة للنقل البحري (خالد خليفة التواتي). حيث قامت بإعتراضه عنوةً في عرض الطريق وتم تهديده بقوة السلاح وإقتياده إلى جهة غير معلومة حتى الأن .”

وأضافت “نؤكد أن عملية الإختطاف لا تعتبر إحتجازاً لحرية مواطن ليبي فوق ترابه وحسب، بل تتعدى ذلك على نطاق أوسع لتضر بسمعة الشركة الوطنية العامة للنقل البحري وعلاقتها مع عملائها وزبائنها في الداخل والخارج، الأمر الذي يشكل خطرا حقيقياً على هذه المؤسسة التي بقت بعيدة عن التجاذبات والصراعات .”
كما أشارت الشركة أنها قامت بكافة الإجراءات القانونية لدى الجهات المختصة وبذلك تحمل المسؤولية التامة للجهات الرسمية بالدولة الليبية والمتمثلة في رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية وكافة الأجهزة الأمنية والضبطية.

وأوضح البيان أن الشركة طالبت بالعمل بجدية تامة على تحديد هوية المجموعة المسلحة والقبض عليها ، وتأمين سلامة أحد مواطنيها قبل أن يكون مسؤولاً عن مؤسسة حكومية،خصوصا بعد توافر كافة الإستدلالات التي تحدد هوية المجرمين.

كما ناشدت -الشركة الليبية العامة للنقل البحري- المواطنين ممن لديهم أية معلومات عن الحادثة. التعاون بالإبلاغ عنها فورا لدى الجهات المختصة. مشددة على مطلبها التام بحرية وسلامة المدير التنفيذي للشركة كما هو مطلب كل إنسان ليبي حر، يضيف ذات البيان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: العامة للنقل البحری

إقرأ أيضاً:

«البيئية»: إعادة كتاب «الصحة» بشأن الرقابة على المرادم إلى الجهاز التنفيذي

أوصت اللجنة البيئية في المجلس البلدي، خلال اجتماعها برئاسة م ..علياء الفارسي، بإعادة الكتاب المقدم من وزارة الصحة بشأن الرقابة الصحية على مرادم النفايات إلى الجهاز التنفيذي. وقالت م.علياء الفارسي ان اللجنة أبقت على جدول أعمالها الكتاب المقدم من جمعية سور الكويت الأخضر بشأن التعاون المشترك بين المجلس البلدي والجمعية، وذلك لدعوة ممثلين من الجهات التالية: الجمعية والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة لشؤون للزراعة ووزارات الدفاع الكهرباء والأشغال والمؤسسة العامة للرعاية السكنية. وأوضحت الفارسي انها لم تكتف بالرد على سؤالها من قبل الجهاز التنفيذي بشأن معالجة النفايات البلدية الصلبة والنفايات الإنشائية.

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يتابع أوضاع المشاريع الاستثمارية في القاهرة
  • النزاهة تدعو لإزالة التجاوز على 26 عقاراً عائداً للشركة العامة لإدارة النقل الخاص
  • «الدبيبة» يزور إحدى شركات «المؤسسة الليبية للاستثمار» في مصر
  • مايكروسوفت تسرح موظفيها في جولة جديدة من التخفيضات
  • المدير التنفيذي لـ Mnm Saudi يحذر من تغييب دور العلاقات العامة لصالح التسويق
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تفتتح مكتب “الباقات المميزة” لتأهيل السائقين بالتعاون مع الإمارات لتعليم القيادة
  • «البيئية»: إعادة كتاب «الصحة» بشأن الرقابة على المرادم إلى الجهاز التنفيذي
  • اختتام أعمال الاجتماع الدوري لمتابعة تنفيذ الإستراتيجية العامة للهيئة العامة للنقل وشركائها الإستراتيجيين
  • خلال الشهر الماضي.. ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في المطارات 
  • ننشر أهداف قانون إعادة تنظيم الهيئة العامة للنقل النهري بعد موافقة النواب