الثورة نت/..

حذر مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، من احتمال أن تؤدي هجمات قوات العدو الصهيوني والقيود التي تفرضها والتهجير القسري الذي تمارسه شمال قطاع غزة، إلى “إنهاء الوجود الفلسطيني في تلك المنطقة”.

وقال المكتب في بيان له اليوم الاثنين، أن الحياة أصبحت “مستحيلة” بالنسبة للمدنيين المحاصرين في شمال غزة، وأن الكثير من السكان على حافة المجاعة بسبب النزوح القسري المتكرر، والقيود الشديدة التي يفرضها العدو الصهيوني على وصول إمدادات المساعدات الإنسانية الأساسية.

ووصف البيان، الهجمات التي يشنها العدو الصهيوني في شمال غزة، بالمروعة .

وأشار إلى أن قوات العدو الصهيوني تواصل قصف المنطقة ومهاجمتها بوحشية، لا سيما مخيم جباليا للاجئين وما حوله.

وأكد البيان قيام قوات العدو الصهيوني بتجريد العديد من المواطنين من ممتلكاتهم قبل حلول فصل الشتاء وتدمير المنازل والمدارس التي تستخدم كملاجئ.

وفي السادس من أكتوبر الجاري، بدأت قوات الاحتلال بعدوان بري شمال قطاع غزة، وحاصرت المنطقة بأكملها ونفذت عدة مجازر شملت إعداما مباشرا لنازحين وقصفا لتجمعات مدنية واستهداف مدارس تؤوي نازحين، كما منعت إدخال إمدادات الماء والغذاء والدواء.

وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,603 مواطنين، وإصابة 99,795 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قوات العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

“قيادي بحماس”: العدو الصهيوني ينفذ في شمال غزة إبادة كاملة للفلسطينيين

الثورة نت/…
أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم السبت، أن حملة جيش العدو الفاشية في شمال القطاع تهدف إلى تنفيذ مخطط جنرالاته الخبيث وتهجير أهلنا هناك.

وقال القيادي في الحركة سامي أبو زهري خلال مؤتمر صحفي:” تتواصل الحملة العسكرية الصهيونية الفاشية لليوم 15 على التوالي ضد مئات الآلاف من أبناء شعبنا في محافظة شمال غزة و لا يزال أبناء شعبنا صامدين ثابتين رغم تواصل الحملة العسكرية الصهيونية عليهم منذ 15يوماً
وأضاف:” الاحتلال يرتكب بحق أهلنا في الشمال إبادة جماعية عبر تكثيف قصف الأحياء السكنية وخيام النازحين في المدارس”، مؤكداً أن الاحتلال يدمر عشرات المنازل بشكلٍ يوميّ في شمال قطاع غزة

كما أكد القيادي أبو زهري أن الاحتلال يمنع وصول الوقود إلى المستشفيات شمال قطاع غزة و يمنع وصول المساعدات الغذائية والأدوية إلى المواطنين شمال قطاع غزة، مشدداً على أن عدوان الاحتلال على المستشفيات شمال قطاع غزة يفاقم الأوضاع الإنسانية الصعبة أصلا وينذر بارتفاع أعداد الشهداء.

مقالات مشابهة

  • تحذير أممي: ممارسات "إسرائيل" تهدد بزوال الوجود الفلسطيني شمالي القطاع
  • تحذير أممي من ممارسات إسرائيلية تهدد بزوال الوجود الفلسطيني شمالي قطاع غزة
  • أكثر من 40 شهيداً وعشرات الجرحى جراء القصف الصهيوني على قطاع غزة
  • الإبادة في غزة وهجمات اليونيفل تشعلان “أزمة دبلوماسيَّة” أوروبِّيَّة مع كيان العدو الصهيوني
  • تحذير أممي من تداعيات مقتل 700 فلسطيني
  • “قيادي بحماس”: العدو الصهيوني ينفذ في شمال غزة إبادة كاملة للفلسطينيين
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمقتل 3 من جنوده في معارك غزة ولبنان
  • جيش العدو الصهيوني يقصف ويحاصر المستشفى الإندونيسي شمال غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في العدوان الصهيوني المتواصل على غزة لليوم الـ379