شهد حي شرق مدينة نصر، برئاسة اللواء أحمد جودة، رئيس الحي، تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية «أهلا بالشتاء»، لتوزيع البطاطين للأسر الأكثر احتياجا.

ونظمت جمعية «عبير الإسلام»، بالتعاون مع مؤسسة «مشوار»، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، ومديرية التضامن بمحافظة القاهرة، مبادرة «أهلا بالشتاء» لتوزيع البطاطين للأسر الأكثر احتياجا، في مقر الجمعية.

تفعيل المبادرة لدعم الأسر الأكثر احتياجا

وقال اللواء أحمد جودة، رئيس حي شرق مدينة نصر، إنه جار تفعيل المبادرة  لدعم الأسر، تنفيذا لتوجيهات الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والمهندسة منى البطراوي، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وحسين أمين، مدير إدارة التضامن شرق مدينة نصر الاجتماعية.

وأكد الدكتور صلاح الجعفراوي، رئيس مؤسسة «مشوار»، استمرارالمشاركة في مبادرة «أهلا بالشتاء» من حملة توزيع البطاطين خلال الأيام المقبلة، لدعم الأسر  الأولى بالرعاية في مختلف المحافظات، مع التركيزعلى جمعية «عبير الإسلام» من أجل تقديم الدعم اللازم للأسر التابعة للجمعية، تحت رعاية مديرية التضامن بالقاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبراهيم صابر الأولى بالرعاية الاولى بالرعاية التضامن الاجتماعي توزيع البطاطين حى شرق مدينة نصر رئيس الجمهورية رئيس الحى الأکثر احتیاجا

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: نُطور منظومة الدعم من أجل المواطن الأكثر احتياجا

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن سيتم العمل خلال المرحلة المقبلة لتطوير منظومة الدعم من خلال تطبيق آليات فعالة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، وضمان الأمن الغذائي وتحسين جودة السلع الأساسية وتطوير كفاءة الخدمات التموينية والتركيز على الانتقال التكنولوجي في إدارة السلع والمخزون لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة في هذا القطاع الحيوي.

 

وأوضح خلال كلمته في استعراض الاستراتيجيات الشاملة التي ستتبعها الوزارة لتطوير منظومة الدعم وضمان الامن الغذائي للمواطنين وتحسين جودة السلع الأساسية، من مجلس النواب، المٌذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة والتحديات التي يشهدها العالم والتي عكست أثارها على الدولة المصرية مما تتطلب اتخاذ العديد من الإجراءات الضرورية للحفاظ على استقرار البلاد وتأمين احتياجات المواطنين من السوق المحلي وخاصة السلع الأساسية والخبز.

 

وأشار إلى انه تنفيذًا لبرنامج الحكومة الذي حظي بثقة مجلس النواب، تمثلت جهود وزارة التموين، في تطوير منظومة الدعم من خلال تطبيق آليات فعالة لدعم الفئات الأكثر احتياجاً، مشددًا على أن مجلس النواب شهد لدى إقرار الموازنة العامة مناقشات مستفيضة بشأن الأعباء التي تخص ملف الدعم، حيث تم استعراض التخوفات والشكاوى المتكررة الخاصة بوجود فاقد بسبب تطبيق منظومة الدعم العيني، إما في حلقات التداول أو بسبب سوء الاستخدام.

 صياغة منظومة دعم السلع التموينية

وشدد على أن هذا الامر الذي دعى الوزارة إلى إعادة النظر في صياغة منظومة دعم السلع التموينية والخبز بما يحقق أقصى استفادة للمواطن صاحب الحق الأصيل ويضمن وصول الدعم مع مستحقيه تماشيًا مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين منظومة الحماية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • "مياه الفيوم" توقع بروتوكول تعاون لخدمة الأسر الأكثر احتياجاََ بمجال مياه الشرب
  • وزير التموين: نسعى من أجل تطوير منظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجا
  • وزير التموين: نُطور منظومة الدعم من أجل المواطن الأكثر احتياجا
  • وزير التموين: نسعى لتطوير منظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجا
  • إجراء جديد من «التضامن» لدعم الأسر بعد خروجها من برنامج «تكافل وكرامة»
  • اللجنة العليا للأسر البديلة تبحث الطلبات المقدمة من الراغبين في كفالة أطفال
  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة لدعم 4 قرى بميت غمر
  • «التضامن» تبحث تظلمات وطلبات الأسر الراغبة في كفالة أطفال
  • "العليا للأسر البديلة" تبحث الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر الراغبة في كفالة أطفال