ليلة طربية قدمها الموسيقار الكبير عمر خيرت في حفله ضمن مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32 المقامة بمسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية، حيث قدم عددًا كبيرًا من مقطوعاته الموسيقية، ومنها: «خلي بالك من عقلك»، «ليلة القبض على فاطمة»، «حبيبة»، «في هويد الليل»، «مسألة مبدأ»، «تيمة حب»، «زي الهوا، و«الداعية».

خلال الحفل، قدّم عمر خيرت العازفة أميرة أحمد على المسرح، قائلًا: «خلوني أقدم الصوليست أميرة أحمد، عشان تعزف موسيقى مسلسل الداعية على الكمان، مع الفرقة الموسيقية»، والتي تفاعل معها عدد كبير من الحضور.

الصوليست أميرة أحمد علي

قدمت العازفة أميرة أحمد أداءً مميزًا على المسرح، حيث عزفت موسيقى مسلسل الداعية على الكمان، بجانب الفرقة الموسيقية، مما أدى إلى اندماج الجماهير، الذين بدت عليهم علامات السعادة والفرحة خلال الحفل.

لم تكن تلك المرة الأولى التي تشارك فيها الصوليست أميرة أحمد الموسيقار الكبير عمر خيرت في حفلاته الموسيقية، فقد شاركت من قبل أيضًا في حفل الموسيقار العالمي المقام على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، بمصاحبة الأوركسترا وقيادة المايسترو الكبير ناير ناجي، وذلك ضمن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ31.

وحينها، رحب الجمهور بـ«أميرة» بمجرد أن قدمها الموسيقار عمر خيرت، لتقديم المعزوفة، وذلك حرصًا منه على دعم جميع المواهب الشابة المصاحبة له بفرقته والأوركسترا الخاصة به.

وأبدع الموسيقار الكبير عمر خيرت في حفل مهرجان الموسيقى العربية الـ32 وسط حضور عدد كبير من الجمهور الذي يعشق الاستماع إلى موسيقاه، وخلال الحفل قدّم لجمهوره العديد من المقطوعات.

ختام مهرجان الموسيقى العربية 

ويختتم مهرجان الموسيقى العربية الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ويديره الدكتور خالد داغر، فعاليات دورته الـ32 في الثامنة والنصف مساء الخميس 24 أكتوبر على مسرح النافورة، إذ يقام حفل للفنانة مى فاروق بمصاحبة الأوركسترا بقيادة المايسترو تامر فيضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمر خيرت الموسيقار الكبير عمر خيرت مهرجان الموسيقى العربية مهرجان الموسيقى العربية 2024 مهرجان الموسیقى العربیة أمیرة أحمد عمر خیرت

إقرأ أيضاً:

حكاية أغنية «عيون القلب».. أبدعت بها ريهام عبدالحكيم بمهرجان الموسيقى العربية

في ليلة طربية قدمتها المطربة ريهام عبد الحكيم بمهرجان الموسيقى العربية 2024، استطاعت خلالها أن تخطف قلوب جميع الحضور، من خلالها باقة الأغاني التي قدمتها على خشبة مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، ومنها أغنية «عيون القلب» لنجاة الصغيرة.

حكاية عيون القلب 

بدأت حكاية أغنية «عيون القلب» لنجاة الصغيرة عندما كانت تجلس برفقة الشاعر عبدالرحمن الأبنودي والملحن الكبير محمد الموجي، حيث اقترح عليها غناء الموال لأنها لم يسبق وأن قامت بغنائه وأعجبت بالفكرة.

بعد ذلك كتب الأبنودي لنجاة الصغيرة مطلع قصيدة عيون القلب، وعرضه عليها، لترد عليه قائلة: «الله جميل قوي، اعتبر إن احنا هنغنيه، ماعدا كلمة واحدة وهي كلمة تشبع، لأن الشبع للبطن وليس للعيون».

العلاقة بين الأبنودي ونجاة الصغيرة 

علاقة قوية كانت تجمع الأبنودي بنجاة الصغيرة، وأكد في تصريحات سابقة مع الإعلامية منى الشاذلي، قوة هذه العلاقة، قائلا: «كان مرسي جميل عزيز نموذجا للطيف المتخفي في رقة الفنانة نجاة، أما أنا فقد كانت دائما تزعجها صعيديتي وعدم قدرتي أو رغبتي في تغيير مسلكى، وكانت تتعجب من المسافة بين سلوكي الهمجي ورقة الشعر».

مهرجان الموسيقى العربية 

وخلال الحفل تألقت المطربة ريهام عبد الحكيم  بمهرجان الموسيقى العربية على خشبة مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، حيث قدمت أغاني أيضا للجزائرية وردة وعبد الحليم حافظ، حيث بدأت حفلها بأغنية «وحشتوني» لـوردة وسط تفاعل كبير من الجمهور، وقدمت أغنية «كل ما اقول التوبة» للعندليب.

مقالات مشابهة

  • أبرز لقطات حفل عمر خيرت بمهرجان الموسيقي العربية.. تقديم الصوليست أميرة علي
  • بعد قليل.. حفل عمر خيرت بمهرجان الموسيقى العربية
  • عمر خيرت يشعل حماس جمهور حفل مهرجان الموسيقى العربية
  • مفاجآت بحفل الموسيقار عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية.. تفاصيل
  • حكاية أغنية «عيون القلب».. أبدعت بها ريهام عبدالحكيم بمهرجان الموسيقى العربية
  • أميرة أحمد تتألق على مسرح مهرجان الموسيقى العربية بأغنية حبيتك بالصيف
  • عمر خيرت يكشف عن مفاجأة للجمهور خلال حفله بمهرجان الموسيقى العربية
  • الموسيقار عمر خيرت: انتظروا مفاجئة غدًا بحفلي بمهرجان الموسيقى العربية.. كورال غنائي
  • أسعار تذاكر حفل عمر خيرت وسعيد الأرتست بمهرجان الموسيقى العربية