انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات دورة "إعداد الداعية المعاصر"، التي تنظمها أكاديمية الأزهر العالمية بالتنسيق مع كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة.

الدكتور أحمد جودة وكيلًا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق للدراسات العليا والبحوث نائب رئيس جامعة الأزهر: أساتذة الجامعة قاموا بنشر أربعة آلاف بحث علمي

جاء ذلك بحضور فضيلة  الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور  محمد المحرصاوي، رئيس أكاديمية الأزهر العالمية، والدكتور  محمد الجندي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد فكري، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، وسعادة الدكتورة فريدة محمد علي، عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، والدكتورة إلهام شاهين، الأمين العام المساعد لشئون الواعظات بمجمع البحوث الإسلامية، والدكتورة وفاء غنيمي، وكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات لشئون التعليم والطلاب، وكوكبة من السادة الأساتذة والعلماء بالأزهر الشريف.

وتستمر فعاليات الدورة مدة أسبوعين، بمشاركة (٦٠) من خريجات الكلية، ابتداءً من الاثنين(٢١) من أكتوبر حتى الخميس (٣١) من أكتوبر (٢٠٢٤م)،  بمقر كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة.

وعلى صعيد اخر ، أشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجهود قسم جراحة العظام بكلية طب البنين بأسيوط، مثمنًا النشاط العلمي الكبير الذي يشهده القسم وخدماته الطبية التي يقدمها للمواطنين في محافظات صعيد مصر؛ جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي الخامس للقسم، الذي يقام تحت عنوان: «الجديد والحديث في مجال جراحات العظام التخصصية».

ورحب رئيس الجامعة بحضور المؤتمر من داخل جمهورية مصر العربية ومختلف أنحاء العالم، ناقلًا لهم تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مع خالص الدعاء للمؤتمر بالتوفيق والنجاح، وأن يخرج بتوصيات عملية مفيدة للبلاد والعباد.

العلم والاهتمام به هو السبيل الوحيد لبناء الأمم وتقدمها

وأكد رئيس الجامعة أن العلم والاهتمام به هو السبيل الوحيد لبناء الأمم وتقدمها، لافتًا أنه منذ يومين كان في مؤتمر دولي نظمته كلية الشريعة والقانون بتفهنا الأشراف وعنوانه: «التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر» وطالبَ بأن يتم عمل حصر لتوصيات المؤتمرات التي تنظمها كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم وطبعها في كتاب وإهدائه إلى الجامعات المصرية المناظرة وإلى جميع مؤسسات الدولة الوطنية؛ بهدف استثمار مخرجات هذه المؤتمرات العلمية والعمل عليها؛ تنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030م.

وشدد رئيس الجامعة على أهمية الجد والاجتهاد في طلب العلم وتحقيق التنمية الشاملة، خاصة وأن البحث العلمي هو القاطرة الحقيقة للتنمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر الأزهر إعداد الداعية المعاصر القاهرة کلیة الدراسات الإسلامیة والعربیة للبنات رئیس جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يشهد مناقشة ماجستير عن الأداء التشغيلي للشركات المصرية بكلية التجارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، مناقشة رسالة ماجستير بعنوان "اثر التطبيق المتكامل لنظام التصنيع المرشد ونظام التصنيع الفعال علي فعالية إدارة التكلفة وانعكاسها علي الاداء التشغيلي للشركات المصرية " والمقدمة من الباحثة  ندي نبيل نور الدين، المعيد بقسم المحاسبة بكلية التجارة.

وجاء ذلك بحضور كل من الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة والدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة الأسبق، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والجهاز الاداري، بمقر الكلية بالمقر الجديد.

هذا وقدم رئيس الجامعة التهنئة للباحثة لنيلها درجة الماجستير التي أقرتها لجنة المناقشة والحكم، متمنياً لها التوفيق في مسيرته العلمية والعملية، معرباً عن فخره بأبنائه الباحثين من الشباب، وبالمستوى الأكاديمي المتميز الذين حققوه في مختلف المجالات، من خلال دعم إدارة الجامعة لهم وتوفير كل مقومات النجاح والتعليم.

وجدير بالذكر أن لجنة الإشراف على الرسالة ضمت كلاً من الدكتور محمد الصغير استاذ المحاسبة وعميد الكلية، الدكتور خالد عقيل استاذ المحاسبة المساعد بالكلية، وضمت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة كلاً من الدكتور محمد نشأت استاذ المحاسبة" رئيسا"، الدكتور محمد الصغير أستاذ المحاسبة وعميد الكلية" مشرف وعضو"، الدكتور أحمد اشرف استاذ المحاسبة المساعد بجامعة اسيوط"عضو"، الدكتور خالد عقيل استاذ المحاسبة المساعد" مشرف وعضو".

مقالات مشابهة

  • البحوث الإسلامية يفتتح دورة «تنمية المهارات الدعوية» للخريجات وطالبات الدراسات الإسلامية والعربية
  • البحوث الإسلامية يفتتح دورة تنمية المهارات الدعوية للخريجات وطالبات الدراسات الإسلامية
  • «البحوث الإسلامية» يفتتح دورة «تنمية المهارات الدعوية» للخريجات والطالبات
  • «البحوث الإسلامية» يفتتح دورة «تنمية المهارات الدعوية» للخريجات والطالبات
  • رئيس جامعة سوهاج يشهد مناقشة ماجستير عن الأداء التشغيلي للشركات المصرية بكلية التجارة
  • الأربعاء.. انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للدراسات العليا في العلوم الإنسانية بجامعة بنها
  • الدكتور أحمد جودة وكيلًا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق للدراسات العليا والبحوث
  • محافظ قنا يشهد انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لمنتدى دندرة الاقتصادي
  • محافظ قنا يشهد انطلاق فعاليات منتدى دندرة الاقتصادى فى نسخته العاشرة