كشفت السلطات الأمنية التابعة لجماعة الحوثي، عن أخطر عمليات الإبتزاز ضد الفتيات في اليمن، مؤكدة القبض على الشخص الذي يقوم بإبتزاز الفتيات وتهديدهن بنشر صورهن عبر مواقع التواصل، بعد الإيقاع بهن.

 

وذكر موقع "سبتمبر نت" التابع للحوثيين، أن مباحث أمانة العاصمة احالت الى النيابة متهم بالنصب والابتزاز على 52 فتاة بمبالغ تجاوزت نصف مليار ريال.

 

وقال عبد الغني المضواحي رئيس قسم الآداب بمباحث الأمانة ان المتهم (ح .م) 25 عاما قام بانشاء مركز على وسائل التواصل الاجتماعي خاص باسم الدكتورة ابتسام لمعالجة الفتيات اثناء مراحل البلوغ وما يترتب عليها من اضطرابات اثناء الدورة الشهرية.

 

وأضاف المضواحي أن المذكور وبعد الإعلان عن الصفحة وبغرض تشخيص حالة الفتيات يقوم بطلب صور لأجسامهن الداخلية لتشخيص الحالة بحسب زعمه ومن ثم تهديدهن وابتزازهن عبر النشر والاختلاء بهن وممارسة الجريمة وتصويرهن.

 

وأشار المضواحي إلى أن من ضمن الضحايا فتاة ابنت رجل اعمال وهي وحيدة ابوها ابتزها بـ100 مليون ريال يمني و25 ألف دولار و250 ألف سعودي و280 ريال فرنسي و376 حبة جنيه ذهب و46 قطعة ذهب (مشخص) و4 بنادق آلي و5 مسدسات وعند استنفاد كل ما لدى والدها من أموال قام بإرسال المقاطع لوالدها الذي أصيب على الفور بجلطة ويرقد حاليا بالعناية المركزة.

 

ولفت إلى انه واثناء وجود الفتاة بالبحث للشكوى به كانت تتواجد بالصدفة فتاة أخرى وصلت للإدارة للشكوى بنفس الشخص وانه قد ابتزها بمبلغ 380 ألف ريال سعودي وطلب منها مسدس والدها نوع كلوك وتواصلت به من إدارة البحث لاستدراجه وتسليمه المسدس فطلب منها تصوير المسدس وبعد التأكد طلب منها مقابلته في شارع تونس وتم على الفور ضبطه من قبل رجال البحث في نفس المكان.

 

واكد أن المتهم قد ابتز بنفس الطريقة 52 فتاة وكان يغريهن بالحب والزواج، مشيرا إلى الجهات المختصة ضبط تعقارات تابعة له وحجزت 2 مليون سعودي و100 ألف دولار بأحد المصارف المالية اليمنية.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صنعاء ابتزاز رقمي اليمن نساء الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

أكادير.. التحقيق مع ممرضة متقاعدة “تجري عمليات للإجهاض والتزوير في مساطر الكفالة والاتجار بالبشر”

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء الجمعة 18 أكتوبر الجاري، وذلك لتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة لممرضة متقاعدة، تبلغ من العمر 68 سنة، والتي يشتبه في تورطها في ارتكاب عمليات للإجهاض غير القانوني والتزوير في مساطر الكفالة والاتجار بالبشر.

وحسب المعلومات الأولية المتحصلة إلى غاية هذه المرحلة من البحث، فإن المشتبه فيها هي من ذوي السوابق القضائية في ممارسة الإجهاض بشكل غير قانوني والنصب والاحتيال، وقد تم توقيفها مساء أمس الجمعة بمدينة إنزكان على خلفية تورطها في قضايا إجهاض مماثلة.

كما تشير معطيات البحث إلى تورط المشتبه فيها أيضا في المشاركة في تزوير مساطر كفالة الأطفال المولودين خارج إطار شرعي، عبر الإدلاء ببيانات زائفة وتضمنيها في السجلات الإدارية.
وقد مكنت إجراءات التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيها عن حجز معدات طبية، وأدوية وعقاقير تستخدم في تسهيل عمليات الإجهاض، وشواهد طبية وفحوصات بالأشعة والصدى لنساء حوامل، فضلا عن مبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إبقاء الممرضة المتقاعدة رهن تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة بمدينة إنزكان، وذلك لضرورة وحاجيات البحث القضائي، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وكذا تحديد امتداداتها وارتباطاتها بأفعال إجرامية أخرى.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة عن أكبر عملية ابتزاز لفتيات في صنعاء
  • الكشف عن أخطر شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل
  • فريق بحثي سعودي يكتشف طفرة جينية نادرة مرتبطة بدورة كريبس
  • الكشف عن أخطر عمليات ابتزاز ضد الفتيات في اليمن
  • الإطاحة بـ‘‘نصاب’’ خطير تمكن من خداع مواطن وسلبه نصف مليون ريال سعودي
  • القدس.. أكثر من 40 ألف متضرر من عمليات الهدم خلال عام
  • توقيف ممرضة متقاعدة متهمة بارتكاب عمليات للإجهاض والتزوير في مساطر الكفالة والاتجار بالبشر
  • أكادير.. التحقيق مع ممرضة متقاعدة “تجري عمليات للإجهاض والتزوير في مساطر الكفالة والاتجار بالبشر”
  • حملة جديدة من إنستجرام للتوعية والمساعدة في حماية المراهقين من عمليات الابتزاز الجنسي