شهد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، الإحتفالية التى تم تنظيمها، فى أجواء ساحرة لليلة تعامد الشمس، تجسد عظمة المصريين، وسط حضور كبير للأفواج السياحية والزائرين المصريين بصحن معبدى رمسيس الثانى بمدينة أبو سمبل السياحية.

وذلك بحضور المهندس حمدى السطوحى مساعد وزير الثقافة والمشرف على قطاع صندوق التنمية الثقافية، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، فضلاً عن الكاتب محمد ناصف القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وقيادات وزارات السياحة والأثار والثقافة والمحافظة.

وقد تم تقديم عرض أوبريت " أسوان تجمعنا مهما تبعدنا المسافات " بأداء متميز لـ 9 فرق للفنون الشعبية، وهم أسوان والأقصر وتوشكى التلقائية وملوى والوادى الجديد والأنفوشى والغربية وبورسعيد والتنورة التراثية لتقديم فقراتها الفنية والفلكلورية، والتى قامت بتقديم تبلوهات فلكلورية متنوعة بمسرح معبدي أبو سمبل.

وشهدت كافة الفعاليات تفاعل ملحوظ من الأفواج السياحية والزائرين من المصريين، وكذا أهالى المدينة السياحية، ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل كمال على أنه تم تسخير كافة الإمكانيات لإنجاح الفعاليات المتنوعة التى تقام لإحياء ليالي وأيام هذا المهرجان.

موضحًا بأنه تم تجهيز شاشة البلازما لعرض ظاهرة التعامد فجر الثلاثاء 22 أكتوبر، لإتاحة الفرصة أمام المتواجدين فى صحن معبدى رمسيس الثاني لمشاهدة الظاهرة الفلكية الفريدة من نوعها، وهو الذى تواكب مع تقديم الفرق الفنية لعروضها الممتعة داخل 10 مواقع ثقافية بمختلف مدن ومراكز المحافظة بدءاً من 17 أكتوبر، لتختتم أثناء حدوث الظاهرة الفلكية لتعامد الشمس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان تعامد الشمس اخبار أسوان الظاهرة الفلكية

إقرأ أيضاً:

توافد الأفواج السياحية على أبو سمبل لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس

شهدت مدينة أبوسمبل جنوب مصر، اليوم، الاثنين، توافد الأفواج السياحية والزائرين من المصريين الذين حرصوا على التواجد بالمدينة عبر وسائل النقل المختلفة سواء الطيران أو قطارات السكك الحديدية أو الطريق البرى أو الفنادق العائمة داخل مسطح مياه بحيرة ناصر قبل ساعات من حدوث الظاهرة الفلكية الفريدة من نوعها والمتمثلة فى تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمدينة أبو سمبل السياحية مع شروق شمس غد الثلاثاء.

أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن مدينة أبو سمبل السياحية جاهزة لاستقبال الزائرين، وخاصة مع انطلاق الموسم السياحى الذى من المتوقع أن يشهد معدلات جيدة ومتميزة فى نسب الإقبال المبشرة بكل الخير.

وكانت استقبلت محطة قطارات صعيد مصر الجديدة "بشتيل "عددا من الوفود السياحية، والتى قامت باستقلال 4 قطارات النوم السياحية المتجهة إلى أسوان لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بأبو سمبل وذلك بعد تشغيل المحطة التى افتتاحها الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسبوع الماضى.

وحرص السياح على التقاط الصور التذكارية بالمحطة، معبرين عن فرحتهم بها لما تقدمه من خدمات، والتصميم الرائع لها حيث استقبلهم العاملون بالمحطة بالورود.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. .تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل
  • محافظ أسوان يشهد احتفالية تعامد الشمس بمعبدي أبوسمبل ..شاهد
  • محافظ أسوان يشهد عروض متميزة فى ليلة تعامد الشمس بمعبدى أبو سمبل
  • إسماعيل كمال يشهد عروض أوبريت "أسوان تجمعنا" في ليلة تعامد الشمس.. صور
  • توافد الأفواج السياحية على أبو سمبل لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس
  • بالورد .. محافظ أسوان الأفواج السياحية المشاركة في مهرجان تعامد الشمس
  • محافظ أسوان يتابع توافد الأفواج السياحية
  • توافد الأفواج السياحية على أسوان للاحتفال بظاهرة تعامد الشمس
  • الأفواج السياحية تتوافد على أبوسمبل لمشاهدة تعامد الشمس فجر الغد.. شاهد