البوابة - اكتسبت امرأة أمريكية شهرة عالمية بسبب نمو شعر وجهها بشكلٍ استثنائي، مُحطمة الرقم القياسي لأطول لحية لامرأة في العالم بمعدل قياسي يبلغ 11.8 بوصة (29.9 سم).

اقرأ ايضاًالإمارات تدخل موسوعة "غينيس" برقمين جديدين.. تعرف عليهما

وكشفت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في بيان صحفي أن "إيرين هانيكوت" (38 عامًا)، من ولاية ميشيغان الأمريكية، كسرت الرقم القياسي السابق لأطول لحية امرأة في العالم الذي كان حكرًا لسيدة تدعة "فيفيان ويلر" بمعدل قياسي يصل لـ 25.

5.

أطول لحية امرأة في العالم

وحول الظروف الصحية لـ"إيرين"، ذكرت الموسوعة أن النمور المفرط للشعر على وجهها ناتج عن متلازمة تكيّس المبايض، وهي حالة تؤدي إلى اختلال التوازن الهرموني وعدم انتظام الدورة الشهرية وزيادة الوزن والعقم.

وذكرت "إيرين" أنها اعتادت على حلاقة شعر وجهها 3 مرات في اليوم، أما الآن فهي فخورة بلحيتها التي أدخلتها موسوعة غينيس للأرقام القياسية وحظيت بشهرة واسعة على مستوى العالم.

وذكرت "إيرين" أن لحيتها بدأت في النمو بعد أن بلغت الثالثة عشرة من عمرها، لكن شعورها بالخجل دفعها لحلاقتها باستخدام الشفرة وأحيانًا كانت تضطر لإزالة الشعر بالشمع واستخدام منتجات إزالة الشعر للتخلص من الشعر الزائد.

وكشفت: "ربما كنت أحلق ثلاث مرات على الأقل في اليوم، واصلت القيام بذلك طوال سنوات مراهقتي إلى أن قررت التوقف عن ذلك بعدما أصيبت بسكتة دماغية ناجمة عن ارتفاع ضغط الدم فقدت على إثرها جزءًا من بصري”.

اقرأ ايضاً5 حبات M&Ms تدخل بريطانيًا موسوعة غينيس.. هل يمكنك هزيمته؟‎

وقالت: "عندما نمت لحيتي، ازدادت ثقتي بنفسي، لحيتي الطويلة "نعمة ونقمة"، فبينما تخفي ذقني المزدوج إلا أنها تعلق في كل شيء".

وأردفت تقول: "لم أفكر مطلقًا في أنني سأكون قادرة على تحقيق هدف يسمح لي بالتواجد في كتاب، وهذا شيء جميل أن يتم الاعتراف به، على الرغم من أنه مجرد شيء يحدث بشكل طبيعي بالنسبة لي".

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ موسوعة غينيس موسوعة جينيس للأرقام القياسية فی العالم

إقرأ أيضاً:

طُعنت في وجهها.. العفو الدولية تكشف إصابة مناهل العتيبي بسجن سعودي

قالت منظمة العفو الدولية، الأربعاء، إن مدربة اللياقة البدنية السعودية، الناشطة في مجال حقوق المرأة، مناهل العتيبي، "تعرضت للطعن في وجهها بقلم أثناء وجودها في السجن"، مما أدى إلى إصابتها بـ"جرحين عميقين"، مطالبة بإطلاق سراحها.

وأوقفت السلطات السعودية العتيبي، التي كانت تمارس الملاكمة وتحب السفر ويتابعها على منصة "إكس" أكثر من 55 ألف شخص، في نوفمبر 2022، بعدما اتهمتها بقيادة "حملة دعائية لتحريض الفتيات السعوديات على استهجان المبادئ الدينية والتمرد على العادات والتقاليد بالمجتمع"، وفقا لوثائق المحكمة التي اطلعت عليها وكالة فرانس برس.

وتقضي الشابة حكمًا بالسجن لمدة 11 عامًا، إثر جلسة حكن وصفتها منظمتا العفو الدولية والقسط لحقوق الإنسان، بـ"السرية"، في التاسع من يناير الماضي.

علمت منظمة العفو الدولية أن مناهل العتيبي، مدربة اللياقة البدنية السعودية والناشطة في مجال حقوق المرأة، قد تعرضت للطعن في وجهها بِقلمٍ أثناء وجودها في السجن، مما أدى إلى إصابتها بجرحين عميقين. تحركوا الآن وطالبوا بإطلاق سراحها: https://t.co/OxcadaDNPW #FreeManahel pic.twitter.com/PsUUfz2QWV

— منظمة العفو الدولية (@AmnestyAR) October 2, 2024

وقالت منظمة العفو الدولية في سبتمبر، إن العتيبي "تعرضت للتعذيب أثناء وجودها في السجن"، إذ أخبرت عائلتها أنها "تعرضت للضرب المبرح في السجن، ووُضعت في الحبس الانفرادي".

ودعت المنظمة السلطات السعودية إلى "ضمان سلامة مناهل من العنف والمضايقات في السجن، والإفراج الفوري وغير المشروط عنها وعن جميع المعتقلين ظلمًا بسبب ممارستهم لحرية التعبير".

وكانت السعودية قد قدمت وثيقة رسمية عن الحكم، في رد البعثة الدائمة للمملكة في جنيف على استفسار المقررين الخاصين للأمم المتحدة بشأن وضع المواطنتين مناهل العتيبي وفوزية العتيبي، خلال جلسة حقوق الإنسان التي انعقدت في الأول من ديسمبر الماضي. 

وذكرت السلطات أن "قوانين المملكة تكفل احترام مبدأ أصل براءة المتهم وأنه لا يجوز توقيع عقوبة جزائية بحق أي شخص إلا بعد ثبوت إدانته بارتكابه أمرا محظورا شرعا أو قانونا بعد محاكمة تقضي وفقا للمقتضى الشرعي". 

لكنّ منظمتي العفو الدولية والقسط لحقوق الإنسان قالتا إنه "حُكم على مناهل العتيبي في جلسة استماع سرية أمام محكمة مكافحة الإرهاب "المحكمة الجزائية المتخصصة" سيئة السمعة، ولكن لم يتم الكشف عن القرار إلا بعد أسابيع في الرد الرسمي للحكومة السعودية على الأمم المتحدة".

مقالات مشابهة

  • «إمباور» تتسلّم «غينيس» لتبريد مشروع الخليج التجاري
  • طُعنت في وجهها.. العفو الدولية تكشف إصابة مناهل العتيبي بسجن سعودي
  • “إمباور” تستلم “شهادة غينيس للأرقام القياسة ” لمشروع الخليج التجاري خلال معرض ويتيكس2024
  • بالصور: مكتبات مدهشة حول العالم
  • دراسة أمريكية: شعب هذه الدولة العربية هم الأكثر غضباً في العالم
  • بريتني سبيرز تفقد حواجبها ورموشها في حادث خطير
  • مجموعة أباريل تحطم رقماً قياسياً في موسوعة جينيس بأكبر عدد من التوقيعات على قميص واحد احتفالاً باليوم الوطني السعودي
  • مصابة بمرض السكري من النوع الأول.. شفاء امرأة بإنجاز طبي الأول من نوعه في العالم
  • فتاة جنوب أفريقية تعاني من متلازمة نادرة.. «فقدت نصف وجهها كاملا»
  • جمهورية التجميل والبراطم المقدسة!؟