استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مساء اليوم الاثنين، عمداء بلديات الساحل الغربي والجبل.

وفي كلمة لعمداء البلديات، ألقاها عميد بلدية الزاوية جمال بحر، أكد خلالها “دعمهم لجهود حكومة الوحدة الوطنية في دعم الإدارة المحلية من خلال نقل اختصاصات القطاعات وتنفيذ عدد من المشروعات التنموية”.

وأشاد بحر، “بالجهود المبذولة من قبل رئيس مجلس الوزراء لتحقيق الاستقرار في كافة المجالات، ودعم المواطن من خلال الإجراءات الاقتصادية الأخيرة بالتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة”.

وأكد الدبيبة، في حديثه مع العمداء، “استمرار خطة الحكومة في تفعيل الإدارة المحلية والاهتمام بالمشروعات التنموية التي تهم المواطن، بالإضافة إلى استكمال نقل الاختصاصات في عدد من القطاعات”.

كما وجه الأجهزة التنفيذية “بضرورة إعطاء الأولوية لمشاريع تزويد البلديات بالمياه وخدمات الصرف الصحي، والقضاء على مدارس الصفيح”.

هذا وحضر الاجتماع وزيري الحكم المحلي بدر الدين التومي، والدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، ومديرو أجهزة تنمية وتطوير المراكز الإدارية، وتنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، وتنفيذ مشروعات المواصلات، ومدير جهاز النهر الصناعي.

آخر تحديث: 21 أكتوبر 2024 - 21:07

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الدبيبة الساحل الغربي عمداء البلديات

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يرأس اجتماعًا لاستعراض الاستراتيجية الوطنية التنموية لتلبية احتياجات المنطقة

بحضور معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه في الإمارة اليوم اجتماعًا لاستعراض الاستراتيجية الوطنية التنموية والمحاور المرتبطة بتلبية احتياجات المنطقة، وتحسين جودة الحياة.
وشهد الاجتماع مناقشة محاور الاستراتيجية الوطنية للبيئة والمياه والزراعة، ودورها في تحقيق التنمية المستدامة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، عبر تعزيز كفاءة الموارد الطبيعية، وضمان استدامة البيئة، وتحسين الخدمات الزراعية والمائية بما يحقق الأمن الغذائي، ويسهم في رفاهية المجتمع.
وأكد أمير منطقة القصيم أهمية تضافر الجهود بين مختلف القطاعات المعنية بالمبادرات الزراعية والبيئية والمائية لتنفيذ هذه الاستراتيجيات بما يخدم تطلعات المواطنين، ويسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، مشيرًا إلى أهمية هذه القطاعات في تعزيز جودة الحياة في المنطقة.
من جهته، أعرب وزير البيئة والمياه والزراعة عن شكره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه المستمر واهتمامه الكبير بتطوير هذه القطاعات، مؤكدًا أن الوزارة ستواصل العمل مع إمارة المنطقة لتحقيق الأهداف المنشودة بإذن الله.

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يستعرض الإستراتيجية التنموية
  • مركز الأطراف الصناعية بتعز يستقبل الدفعة الثانية من المستفيدين من ابناء الساحل الغربي والحديدة تعز
  • أمير القصيم يرأس اجتماعًا لاستعراض الاستراتيجية الوطنية التنموية لتلبية احتياجات المنطقة
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • رئيس الوزراء: الدولة تعي تماماً تأثير ارتفاع الأسعار على المواطن
  • رئيس الوزراء من المنيا: لا زيادة في أسعار الوقود خلال الأشهر الستة المقبلة.. والدولة تعي تأثير الغلاء على المواطن وتتحمل العبء الأكبر
  • رئيس الوزراء: حجم المشروعات التنموية بمحافظة المنيا كبير جدا
  • بعد قليل.. رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات التنموية بالمنيا