تناول الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل كلمة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، خلال جلسة اليوم الإثنين، والتي تضمنت إعادة المناقشة في المادة 2 من مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار.

وعلق أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، قائلا: مجلس النواب وافق، خلال جلسته العامة اليوم الإثنين برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مقترح النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، بإعادة المناقشة في المادة 2 من مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار.

التعريفات الدولية


وبدوره طالب النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، بالعودة لنص الحكومة بأن يكون ضمن المجلس الوطني للتعليم 4 من رجال الأعمال وليس 4 من القطاع الخاص، مؤكدا أن كافة القوانين والاتفاقيات التي تمت الموافقة عليه في مجلس النواب، استخدمت مسمى رجال الأعمال وليس القطاع الخاص.

وقال «أبو العينين»: «راجعت التعريفات الدولية في شأن القطاع الخاص ورجال الأعمال، فتبين أن القطاع الخاص يرتكز على أساس الملكية، ولا تملكه الحكومة، وهذا ليس هو المطلوب في هذا المجلس».

وأوضح وكيل مجلس النواب، أن تعريف رجال الأعمال هو كل من لديه خبرة في الإدارة وخبرات متراكمة وقدم يكون عضو مجلس إدارة أو عضو منتدب، موضحا أن القانون يستهدف الفئة المتميزة ذات الخبرة الحالية في التخصصات المختلفة في المجال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبو العينين أحمد موسى المجلس الوطني للتعليم النواب المجلس الوطني مجلس النواب المجلس الوطنی للتعلیم القطاع الخاص أبو العینین مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

بعد مقترح النائب محمد أبو العينين| خبير: تمثيل رجال الأعمال في مجلس التعليم تعزيز للاقتصاد

بالتزامن مع موافق مجلس النواب، برئاسة المستشار دكتور حنفي جبالي، اليوم الإثنين، على مقترح النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، بضم رجال أعمال لتشكيل المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار، تحدث المهندس شريف البربرى عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين، عن أن الفترة الأخيرة شهدت تطوراً ملحوظاً في أداء وزارة الصناعة ووزارة التجارة والاستثمار، مما يعكس الجهود المبذولة لتعزيز القطاعين الصناعي والتجاري، هذه التحسينات تأتي كجزء من استراتيجية شاملة تهدف إلى تطوير البنية التحتية الاقتصادية ودعم الصناعات الوطنية، وذلك من خلال توفير بيئة ملائمة للاستثمار وتحفيز الابتكار في مختلف القطاعات.

دور رجال الأعمال

وأضاف البربري لـ “صدى البلد”، أن دور رجال الأعمال بخبراتهم الواسعة في العمل الفعلي والأسواق يمثل ركيزة أساسية لا يمكن الاستهانة بها، فهذه الخبرات تسهم بشكل مباشر في تحقيق التوازن المطلوب بين متطلبات السوق المحلية والتغيرات العالمية التي تشهدها الساحة الاقتصادية، ومع تعقيدات السوق العالمية وتحدياتها، يأتي دور القطاع الخاص كعامل مساعد للحكومة في مواجهة هذه التغيرات.

وأكد أن التطوير الصناعي يتطلب تفكيراً استراتيجياً يستفيد من التجارب السابقة مع مواكبة التوجهات العالمية الحديثة، ومن هنا يظهر بوضوح أهمية تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، حيث يتم توظيف الخبرات العملية لرجال الأعمال في صياغة سياسات تتماشى مع مستجدات الاقتصاد العالمي وتساعد على تحقيق التنمية المستدامة.

"رجال الأعمال": الاتفاق على تسريع تسجيل المكاتب الاستشارية ووضع حد أدنى للأتعاب أبو العينين يؤكد أهمية وجود رجال الأعمال في تشكيل المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار

وأوضح أنه في ظل هذه التحولات، يبقى الاستثمار في الابتكار والتكنولوجيا أحد العوامل الحاسمة في تحقيق النمو الاقتصادي، وهذا يتطلب تعزيز البنية التحتية الصناعية وتوفير التشريعات التي تشجع على الاستثمار وتحميه، وهو ما تعمل عليه الحكومة حالياً من خلال شراكات مثمرة مع رجال الأعمال والمستثمرين المحليين والدوليين.

مقالات مشابهة

  • النائب محمد أبو العينين يطالب بضم رجال أعمال للمجلس الوطني للتعليم.. وخبير: ركيزة أساسية
  • برلماني يؤكد أهمية تواجد رجال الأعمال بالمجلس الوطني للتعليم.. ويثمن مقترح «أبو العينين»
  • بعد مقترح النائب محمد أبو العينين| خبير: تمثيل رجال الأعمال في مجلس التعليم تعزيز للاقتصاد
  • برلماني يثمن مقترح أبو العينين بتواجد رجال أعمال بالمجلس الوطني للتعليم
  • أستاذ اقتصاد: مقترح النائب أبو العينين يهدف لمشاركة الخبراء في تطوير التعليم
  • النواب يرفض مقترح «أبو العلا» بإضافة بند إلى اختصاصات المجلس الوطني للتعليم
  • النواب يوافق على مقترح «أبو العينين» بإعادة المناقشة في تشكيل المجلس الوطني للتعليم
  • النواب يوافق على مقترح أبو العينين بشأن تشكيل المجلس الوطني للتعليم والبحث
  • أبو العينين يؤكد أهمية وجود رجال الأعمال في تشكيل المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار