يهدف برنامج رواد وعلماء مصر الذي تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى دعم الابتكار والبحث العلمي بين الطلاب والمتخصصين، بالإضافة إلى بناء ميزة تنافسية لمصر في الاقتصاد المعرفي، كما يقدّم البرنامج فرصا للتعلم المتقدم، والبحث والتطوير المهني في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والعلوم.

ويجب في من يرغب بالاشتراك بالبرنامج أن تتوفر فيه شروط التقديم مثل الجنسية المصرية، وتحقيق حد أدنى من التفوق الأكاديمي، والانخراط في مجالات الدراسة أو البحث ذات الصلة، ووفقا لموقع البرنامج، جاءت طريقة الاشتراك وشروط التقديم كالتالي:

شروط التقديم على برنامج رواد وعلماء مصر أن يكون المتقدمون مصريون، أو مزدوجو الجنسية باستثناء الأمريكيين وحاملي البطاقة الخضراء. أن يكونوا محترفون في منتصف حياتهم المهنية «7-17 عامًا» مع خبرة لا تقل عن عامين في المجال المتقدم إليه. أن يكون المتقدم متميزا أكاديميا، مع المشاركة المجتمعية، وحضور مؤتمرات، والحصول على شهادة تدريب، وإتقان اللغة الإنجليزية. الأولوية في البرنامج للإناث والأشخاص ذوي إعاقة. شروط خاصة بالجهات الحكومية موظفون بدوام كامل بعقد دائم «أو عقد سنوي للتدريب القصير الأمد في مصر فقط». موافقة الجهة، خطاب توصية، موافقات أمنية وسفر. العودة للمؤسسة الأصلية أو المؤسسة المعار إليها «كلاهما ضمن الجهات المؤهلة». العودة للعمل لمدة عامين على الأقل بعد الانتهاء من البرنامج. شروط البرنامج الأكاديمي/التدريبي البرنامج الأكاديمي/ التدريبي يجب أن يرتبط بشكل مباشر بالقطاعات ذات الأولوية. الالتزام بنقل المعرفة المكتسبة «ندوات، منشورات، تدريب المدربين». تختلف المدة حسب المسار «ماجستير، دراسات ما بعد الدكتوراه، تدريب قصير الأمد». لا يسمح بالتأجيل إلا في حالات استثنائية. يمكن إعادة توجيه المتقدمين إلى مسار آخر حسب الأهلية. شروط خاصة بالبرامج في الولايات المتحدة السفر بدون مرافقين. القدرة على التواصل بشكل مستقل مع المرشد. العمل كموجه للعلماء الجامعيين في الفصل الدراسي الأخير.

كيفية الاشتراك في برنامج رواد وعلماء مصر

فيما يتعلق بكيفية الاشتراك في برنامج رواد وعلماء مصر للعام 2024 الحالي، فلم يتم الإعلان بشكل رسمي عن الجدول الزمني حتى الآن، مع العلم أنّه في حالة الإعلان فإن هناك فرصة واحدة لكل متقدم، كما قد تتغير القطاعات الأولوية وموضوعات الدراسة، ويمكنك التقديم عند فتح الباب، باتباع الخطوات التالية:

ملء نموذج إبداء الرغبة الذي يمثل موافقة الجهة التابع لها المتقدم. إرسال النموذج إلى البريد الإلكتروني المخصص لذلك. بعد اختيار المجموعات المقبولة، سيتم التواصل مع المتقدمين لاستكمال إجراءات التقديم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج رواد وعلماء مصر برنامج رواد وعلماء مصر شروط التقدیم

إقرأ أيضاً:

شروط التقديم في مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم 1446 - 2024

مسابقة القراءن الكريم.. بدأ التقديم في مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم 1446 - 2024 بـ دورتها الـ 29 في فرع القرآن الكريم كاملا للذكور والإناث من المواطنين في دولة قطر، ولذلك يتساءل البعض عن شروط التقديم وجميع التفاصيل المتعلقة بالمسابقة.

مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم 1446 - 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم 1446 - 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم 1446 - 2024 شروط التقديم في مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم

وحددت اللجنة المنظمة للمسابقة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية شروط المشاركة في مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم، وهي كالآتي:

- أن يكون المتقدم مواطنا أو مقيما في دولة قطر قبل الإعلان عن المسابقة.

- لا يحق لمن شارك من المقيمين في فرع القرآن الكريم كاملا برواية معينة وفاز فيها أن يشارك في المسابقة إلا برواية أخرى أو بعد انقطاع عن المشاركة لعامين متتاليين.

مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم 1446 - 2024 موعد اختبارات مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم

وأكدت اللجنة المنظمة لـ مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم أن الذكور، يتنافسون خلال الاختبارات، التي ستبدأ يوم 9 نوفمبر المقبل بمفردهم في جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب.

ويتنافس الإناث خلال الاختبارات بمفردهن في مبنى النشاط النسائي بمنطقة الوعب.

جوائز مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم 1446 - 2024 جوائز مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم

وأوضحت اللجنة المنظمة لـ مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم أن الجوائز، ستكون كالتالي:

- يحصل صاحب المركز الأول في حفظ القرآن الكريم كاملا ترتيلا وتجويدا بالنسبة لفئة المواطنين، وكذلك في فئتي عموم الحفاظ، وخواص الحفاظ للمقيمين على 100 ألف ريال.

- يحصل صاحب المركز الثاني على 85 ألف ريال.

- يحصل صاحب المركز الثالث على 70 ألف ريال.

- يحصل صاحب المركز الرابع على 60 ألف ريال

- يحصل صاحب المركز الخامس على 50 ألف ريال.

مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم 1446 - 2024 جوائز مالية تشجيعية للمتنافسين في مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم

وتمنح اللجنة المنظمة جوائز مالية تشجيعية للمتنافسين من «الذكور والإناث» ممن اجتازوا المرحلة الثانية، ولم يتأهلوا للمرحلة الثالثة من المنافسات في حفظ القرآن الكريم كاملا، بالإضافة إلى جوائز مالية للمتميزين والمتميزات من أصحاب الأصوات الحسنة لجميع المشاركين.

وحرصت اللجنة المنظمة للمسابقة على استقطاب أكبر عدد من المواطنين والمقيمين للمشاركة في فرع الفئات، فخصصت مكافآت مالية قيمة لجميع الفائزين حسب التقدير في كل فئة، ليتنافس المشاركون في أشرف الميادين وهو ميدان حفظ القرآن الكريم.

كما خصصت المسابقة جوائز مالية للمتميزين من أصحاب الأصوات الحسنة لفرع الفئات، وجوائز مالية للمتفوقين في كل فئة من الفئات الخمس في الفرع نفسه.

مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم 1446 - 2024 كيفية التسجيل في مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم

ويتمكن الراغبين في المشاركة بـ مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم من خلال الضغط على هذا الرابط.

موعد انتهاء التسجيل في مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم

يذكر أن موعد انتهاء التسجيل في مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم في فرع القرآن الكريم كاملا للذكور والإناث من المواطنين والمقيمين يوم 29 أكتوبر 2024 المقبل.

اقرأ أيضاًرابط نتيجة مسابقة شيخ الأزهر بالرقم القومي.. اعرف طريقة الاستعلام

تفاصيل المسابقة العالمية الـ 30 لـ القرءان الكريم 2024.. «الموعد والاختبارات والجوائز»

الأوقاف: 345 أسرة تتقدم لمسابقة «أسرة السيرة والسنة».. والاختبارات الأولية 4 فبراير

مقالات مشابهة

  • شروط الاشتراك في الدور الثقافي بمهرجان إبداع لطلاب الجامعات.. التفاصيل
  • 15 ألف جنيه.. كيفية التقديم على شقق سكن مصر
  • وظائف شركة مياه الشرب والصرف الصحي 2024.. رابط التقديم والشروط
  • شروط التقديم في مسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم 1446 - 2024
  • شروط الحصول على شقة في الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.. اعرف الحد الأدنى
  • ورشة عمل عن برنامج «رواد وعلماء مصر» في جامعة الزقازيق
  • ورشة عمل تعريفية عن كيفية التقدم لبرنامج "رواد وعلماء مصر" بجامعة الزقازيق
  • كيفية التسجيل في سند محمد بن سلمان للمقبلين على الزواج بالسعودية 2024
  • عاجل -التقديم على وظائف وزارة الدفاع 1446 في السعودية: الشروط والخطوات المطلوبة