(CNN)-- اتهمت وزارة الدفاع السورية إسرائيل باستهداف سيارة في العاصمة السورية دمشق، الاثنين، مما أسفر عن مقتل "مدنيين اثنين".

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يبحث في التقرير لكنه "لا يستطيع تأكيد (أي شيء) في الوقت الحالي".

وقالت وزارة الدفاع السورية إن الضربة استهدفت "سيارة مدنية في حي المزة السكني في دمشق، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين" وإصابة ثلاثة آخرين.

وأضافت الوزارة أن الضربة تسببت أيضًا في أضرار مادية "للممتلكات الخاصة في المنطقة المحيطة".

نشرت إذاعة شام إف إم الموالية للحكومة ومقرها دمشق مقطع فيديو، تحققت منه شبكة CNN، لآثار الغارة الجوية. يظهر الفيديو عددًا من الضباط العسكريين السوريين بالقرب من سيارة متفحمة تمامًا. كما يظهر بعض الأضرار التي لحقت بمبنى فندق غولدن مزة بالقرب من السيارة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: دمشق

إقرأ أيضاً:

تفاصيل انفجار سيارة جراء هجوم إسرائيلي في دمشق

كشف مصدر عسكري سوري تفاصيل مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين جراء انفجار السيارة في منطقة المزة بالعاصمة السورية دمشق بسبب هجوم إسرائيلي.

وقال المصدر العسكري: "حوالي الساعة 05: 17 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا مستهدفا سيارة مدنية في حي المزة السكني بدمشق ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة في المنطقة المحيطة".


كما أكد قائد شرطة محافظة دمشق اللواء موسى الجاسم  من موقع انفجار السيارة أنه "تم احتراق سيارة من نوع تويوتا، وأن التفجير حدث أمام فندق غولدين المزة ونجم عنه مقتل شخصين وثلاث إصابات من المارة وأضرار مادية بالفندق".

وقال مصدر أمني سوري في تصريحات صحفية، إن العدوان على السيارة في منطقة المزة تم بواسطة صاروخ موجه.

ولم يتم الكشف عن هوية القتلى حتى الآن، ولكن وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن "سلاح الجو الإسرائيلي شن غارة بطائرة مسيرة على سيارة في منطقة المزة بدمشق، وكان في السيارة عناصر من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، وبينهم زياد النخالة"، زاعمة مقتل جميع من كانوا في السيارة.

ولاحقا، نفى ممثل حركة "الجهاد الإسلامي" في سوريا إسماعيل السنداوي استهداف أي من كوادر الحركة أو النخالة في الغارة الإسرائيلية على العاصمة السورية دمشق.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل انفجار سيارة جراء هجوم إسرائيلي في دمشق
  • وزارة الدفاع السورية : قتيلان في غارة اسرائيلية على سيارة في حي المزة في دمشق
  • دمشق.. مقتل شخصين في تفجير سيارة بـصاروخ موجّه
  • الدفاع السورية: استشهاد شخصين وإصابة 3 آخرين جراء استهداف إسرائيلي لسيارة في حي المزة بدمشق
  • بيان عاجل من وزارة الدفاع السورية بشأن انفجار المزة في دمشق
  •  بالفيديو.. مقتل شخص بقصف إسرائيلي على سوريا
  • استشهاد شخصين في غارة إسرائيلية على سيارة شمال بيروت
  • مقتل شخصين بغارة إسرائيلية لاحقت سيارة شمال بيروت
  • ‏مقتل شخصين في غارة إسرائيلية على سيارة شمال بيروت