قال الفريق أشرف عطوة ، قائد القوات البحرية المصرية، إن الطالب في الكلية البحرية يدرس العلوم البحرية والعسكرية والسياسية بهدف توسيع مدارك العنصر البشري، لكي يكون قادر على فهم التحديات والتهديدات الغير نمطية التي قد تواجه الدولة المصرية. 

الفريق أشرف عطوة: القوات البحرية تعلم حجم التحديات التي تواجه مصر هنا البحرية المصرية| القوات المسلحة تصنع فرقاطة تباهي بها العالم


وتابع "عطوة"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصريةTen"، مساء الإثنين، أن الحروب التقليدية كانت تنتهي بمجرد تحقيق الهدف، مشيرًا إلى أن الحروب الروسية الأوكرانية مستمرة منذ عامين ، والحرب على غزة مستمرة منذ أكثر من عام، مشيرًا إلى أن الحروب الحالية طويلة بهدف استنزاف وإسقاط الدول ، وليس بهدف تحقيق هدف ما.

 


ولفت إلى أن الحروب مكلفة جدًا، وهي ضد الاقتصاد والتنمية، وتوقف أي عملية تنموية ، خاصة ان التسليح تكلفته مرتفعة للغاية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات البحرية المصرية الفريق أشرف عطوة الكلية البحرية العلوم البحرية الدولة المصرية أن الحروب

إقرأ أيضاً:

قائد القوات البحرية: مصر تمتلك مسيرات بحرية وجوية وقدرات تكنولوجية لمواجهة التحديات

قال الفريق أشرف عطوة، قائد القوات البحرية المصرية، إن الحروب الكلاسيكية القديمة لم تعد موجودة حاليًا، لكن هناك ثوابت بها، تتمثل في ضرورة معرفة قدرات العدو، وإعداد الجنود بصورة جيدة، مشيرا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تطورات كثيرة مثل الحروب السيبرانية والمسيرات.

وتابع «عطوة»، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على قناة «تن»، أن مصر تمتلك مسيرات بحرية وجوية، فضلا عن القدرات والتكنولجيات اللازمة لمواجهة التحديات الجديدة، التي فرضت بسبب الحروب الحديثة.

وأضاف أن هناك جدل كبير حدث بسبب امتلاك مصر حاملات الطائرات مثل حاملة الطائرات جمال عبد الناصر، وحاملة الطائرات أنور السادات، مشيرًا إلى أن حاملات الطائرات أعطت مصر قوة وإمكانات كبيرة، ورفعت من تصنيف القوات البحرية المصرية عالميًا.

وأوضح أن معظم السفن التي كانت تمر من قناة السويس غيرت طريقها إلى رأس رجاء الصالح، بسبب عدم الاستقرار في باب المندب، وهذا زاد من تكلفة النقل البحري، ما انعكس على ارتفاع أسعار السلع بسبب طول المدة، واستهلاك المزيد من الوقود، بخلاف ارتفاع تكلفة التأمين البحري.

وأكد أن القوات البحرية المصرية قادرة على تأمين المصالح المصرية في أي مكان، لكن هناك اتزان وعقل رشيد يُفكر ويُحدد متى تدخل مصر في حروب.

وأشار قائد القوات البحرية المصرية، إلى أن القوات البحرية تعلم حجم التحديات التي تواجه مصر، وتركز الآن على حماية الحدود، والمياه الاقتصادية وتأمين قناة السويس.

مقالات مشابهة

  • قائد القوات البحرية: مصر تمتلك مسيرات بحرية وجوية وقدرات تكنولوجية لمواجهة التحديات
  • قائد القوات البحرية يكشف مفاجأة عن امتلاك مصر المسيرات البحرية والجوية
  • الفريق أشرف عطوة: مصر تصنف ضمن دول الطراز الأول في القوات البحرية
  • قائد القوات البحرية: هناك ثوابت في الحروب تتمثل في ضرورة معرفة قدرات العدو
  • قائد القوات البحرية: مصر نجحت في منع الهجرة غير الشرعية منذ 2016
  • الفريق أشرف عطوة: القوات البحرية تعلم حجم التحديات التي تواجه مصر
  • الفريق أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية: نمتلك ٣ قلاع صناعية ضمن منظومة متكاملة
  • الفريق أشرف عطوة: نمتلك أحدث الوحدات البحرية في العالم لحماية سواحل مصر
  • قائد القوات البحرية: نجابه التحديات بثلاثية التسليح والتأهيل والتعاون الدولي