استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الاثنين، وفدا عن المجمع الألماني “أش أند أر العالمي جي أم بي أش” H&R International GmbH، بقيادة رئيسها التنفيذي، نيلز هانز هانسن.

وحسب بيان الوزارة، جرى اللقاء بحضور الرئيس المدير العام لسوناطراك، رشيد حشيشي.

وتباحث الجانبان حالة علاقات التعاون بين سوناطراك والمجمع الألماني “أش أند أر العالمي” في مجال المحروقات.

ولا سيما في مجال الصناعات والتكنولوجيات المبتكرة البتروكيميائية والتكريرية. وخاصة بعد الإمضاء على مذكرة تفاهم بين الطرفين لإنجاز دراسة جدوى لمشروع صناعي في الجزائر.

وأشار عرقاب بالمناسبة، إلى أن الجزائر تنتهج سياسة طاقوية متنوعة. منها تطوير الصناعة البتروكيماوية والأنشطة المختلفة التابعة لها التي تعتبر إحدى ركائزها. من أجل تثمين أفضل لمواردنا من المحروقات وتحقيق قيمة مضافة عالية. وكذا توفير المواد البترولية على مستوى السوق الوطنية وتوفير المواد الأولية البتروكيماوية الضرورية للصناعة الجزائرية.

كما أكد عرقاب على أهمية التعاون المشترك بين الجزائر وألمانيا الذي يرتكز على أسس اقتصادية متماسكة. في إطار شراكة قائمة على المصالح الاقتصادية المتبادلة.

وفي الختام، اتفق الطرفان على تكوين فريق عمل مشترك يتولى مهمة وضع خارطة طريق وتحديد المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين. وخاصة في مجال الصناعة التحويلية للمحروقات.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: فی مجال

إقرأ أيضاً:

تعاون بين الإمارات وإيرلندا حول تسليم المجرمين

وقعت الإمارات وإيرلندا، في أبوظبي، اتفاقيتين في المجالات القضائية والقانونية بين البلدين، لتسليم المجرمين والمساعدة في المسائل الجنائية.

ووقع الاتفاقيتان، عبدالله النعيمي وزير العدل، وهيلين ماكنتي وزيرة العدل الايرلندية.
وأقيمت مراسم التوقيع بحضور وفدي البلدين، وأليسون ميلتون سفيرة إيرلندا لدى الدولة، ووكيل وزارة العدل، ووكيل الوزارة المساعد لقطاع التعاون الدولي والشؤون القانونية.
وأشاد النعيمي، بالتعاون الثنائي مع إيرلندا والعلاقة الوثيقة بين البلدين، والحرص على تعزيزه في المجالات القضائية والقانونية المتنوعة.
ولفت إلى أن "وزارة العدل تحرص على تعزيز التعاون في المجالات القانونية والقضائية مع جميع دول العالم"، مشيراً إلى اتباع أفضل الممارسات المطبقة في محاكم البلدين، ومد جسور التعاون لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين، مؤكداً حرص الوزارة على تنفيذ ما تضمنته الاتفاقيتان، ومواصلة العمل المشترك، وتبادل الخبرات في المجالات القضائية والقانونية، ومنها غسل الأموال، وتمويل الإرهاب وتهريب المخدرات، والجريمة المنظمة، لافتاً إلى أهمية تبادل الخبرات، ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات المشتركة بما يخدم رسالة العدالة.
من جانبها، أعربت وزيرة العدل الايرلندية عن سعادتها بزيارة أبوظبي وتوقيع الاتفاقيتين مع وزارة العدل، وقالت إن "العلاقات القضائية مع الإمارات متينة وقوية، ونحن سعداء بتكريس ذلك من خلال التوقيع على اتفاقيات التعاون الثنائي في المجالات القانونية والقضائية، والتي سيتواصل العمل على دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين".

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل توقِّع اتفاقيتي تعاون مع إيرلندا
  • وزارة العدل توقع إتفاقيتي تعاون مع إيرلندا
  • تعاون بين الإمارات وإيرلندا حول تسليم المجرمين
  • ترتيب تونسي – جزائري للقمة المغاربية «الثلاثية» في طرابلس
  • إتفاقية تعاون بين جامعة الجزائر 1 وتشجيانغ الصينية في تخصصات الطب
  • الجزائر-روسيا.. توسيع التعاون في مجال الذكاء الإصطناعي والتكنولوجيات
  • بروتوكول تعاون بين الجزائر وموريتانيا في مجال السكك الحديدية
  • خلال اجتماع مع المستشار الألماني.. أردوغان يتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في قطاع غزة
  • توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي ذمار والحديدة في مجال البحث العلمي