أكد الفريق أشرف عطوة، قائد القوات البحرية، أن مصر تصنف ضمن دور الطراز الأول على مستوى العالم في القوات البحرية، مشيرا إلى أن نحو 50% من حدود مصر حدود بحرية.

إيلات تحولت لجهنم.. أحمد موسى يتحدث عن نجاحات القوات البحرية المصرية|بث مباشر الفريق أشرف عطوة: نمتلك أحدث الوحدات البحرية في العالم لحماية سواحل مصر

وقال أشرف عطوة، خلال لقاء خاص، لبرنامج “بالورقة والقلم”، عبر فضائية “ten”، أن القوات البحرية كان لها دور كبير في حرب 1973، مؤكدا أن القيادة السياسية الراشدة أصرت على إمتلاك قوات بحرية قوية.

 

وتابع قائد القوات البحرية، أن العيد السابع والخمسين للقوات البحرية هذا العام يتزامن مع إحتفال قواتنا المسلحة والشعب المصرى بالذكرى الحادية والخمسين لإنتصارات السادس من أكتوبر 1973 ذلك النصر الذى أعاد أرض سيناء لمصرنا الغالية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفريق أشرف عطوة القوات البحرية مصر البحرية حدود بحرية القوات البحریة أشرف عطوة

إقرأ أيضاً:

قائد القوات البحرية: مصر نجحت في منع الهجرة غير الشرعية منذ 2016

قال الفريق أشرف عطوة ، قائد القوات البحرية المصرية، إن مصر أرسلت حاملة طائرات إلى ليبيا لمساعدة الأشقاء في ليبيا لمواجهة الإعصار الذي حدث منذ عدة أشهر، مشيرًا إلى أن الحاملة كانت محملة بحاويات إغاثية، ومعدات من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتمهيد الطرق، بالإضافة إلى العديد من الفرق الطبية.

الفريق أشرف عطوة: القوات البحرية تعلم حجم التحديات التي تواجه مصر محفوظ مرزوق: مصر غيّرت قواعد الاشتباك البحرية عالميا بعد إسقاط المدمرة إيلات


وتابع "عطوة"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصريةTen"، مساء الإثنين، أن مصر تمتلك وحدات إنقاذ كبيرة جدًا، ونجحت القوات البحرية في إنقاذ العديد من المواطنين والغير مواطنين من الهجرة الغير شرعية،  مشيرًا إلى أن  الهجرة غير الشرعية منذ 2016 لا تخرج من السواحل المصرية، وتخرج من دول أخرى الآن، وهذا يرجع إلى قدرة القوات البحرية المصرية على التصدي لهذه الظواهر.


ولفت إلى أن القوات البحرية ضبطت كم كبير من المخدرات في البحر،  مشيرًا إلى أن الوحدات البحرية تمنع وتتصدى لكافة التهديديات التي قد تواجه الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • قائد القوات البحرية يكشف مفاجأة عن امتلاك مصر المسيرات البحرية والجوية
  • قائد القوات البحرية يكشف سبب طُول الحرب في أوكرانيا وغزة
  • الفريق أشرف عطوة: مصر تمتلك قوات بحرية قوية وقادرة
  • قائد القوات البحرية: هناك ثوابت في الحروب تتمثل في ضرورة معرفة قدرات العدو
  • قائد القوات البحرية: مصر نجحت في منع الهجرة غير الشرعية منذ 2016
  • الفريق أشرف عطوة: القوات البحرية تعلم حجم التحديات التي تواجه مصر
  • الفريق أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية: نمتلك ٣ قلاع صناعية ضمن منظومة متكاملة
  • الفريق أشرف عطوة: نمتلك أحدث الوحدات البحرية في العالم لحماية سواحل مصر
  • قائد القوات البحرية: نجابه التحديات بثلاثية التسليح والتأهيل والتعاون الدولي