موقع 24:
2024-10-21@23:53:07 GMT

إيران..سجن الفائزة بنوبل للسلام 6 أشهر إضافية

تاريخ النشر: 21st, October 2024 GMT

إيران..سجن الفائزة بنوبل للسلام 6 أشهر إضافية

قضت محكمة في طهران بسجن الفائزة بجائزة نوبل للسلام، نرجس محمدي، 6أشهر إضافية، إلى جانب أربعة سجناء آخرين لاعتراضهم في السجن على إعدام سجين، وفق ما ذكرت أسرتها اليوم الإثنين، في سابع حكم ضد السجينة منذ 2021.

وقالت أسرة الناشطة عبر التواصل الاجتماعي: "هذا الحكم الجديد صدر رداً على اعتراضها السلمي على إعدام رضا رسايي داخل سجن إيفين".


وصدر الحكم ضد محمدي والسجناء الآخرين السبت الماضي، في المحكمة الجنائية في مجمع القدس القضائي بطهران.
تدهور صحة نرجس محمدي في سجون إيران.. تعذيب وحرمان من العلاج - موقع 24اتهم خبراء مكلّفون من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الثلاثاء، إيران بحرمان نرجس محمدي الحائزة جائزة نوبل للسلام، والمحتجزة في أحد السجون الإيرانية من الرعاية الطبية المناسبة، مشيرين إلى أنها تعرّضت لعنف جسدي في وقت سابق من هذا الشهر. وحُكم على نرجس محمدي، 52 عاماً، والسجينة في سجن إيفين في طهران منذ 2021 بالسجن إجمالي 13 عاماً و9 أشهر و154 جلدة.
وحصلت الناشطة على جائزة نوبل للسلام في 2023 "لنضالها ضد قمع السيدات في إيران والدفاع عن حقوق الانسان والحرية للجميع".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران نرجس محمدی

إقرأ أيضاً:

المفاوضات الأعقد.. أمريكا تبحث عن ضالتها في دولة خليجية للتفاوض مع إيران

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الإثنين (21 تشرين الأول 2024)، أن وفدا أمريكيا غادر بغداد صوب دولة خليجية بانتظار ضوء اخضر للمفاوضات مع إيران.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إنه "وفق المعلومات، فإن الوفد الامريكي الذي وصل قبل ايام الى العاصمة بغداد في ظل جهود غير معلنة لبدء مفاوضات غير مباشرة مع طهران من خلال نخب سياسية عراقية، قد غادر العراق متجها الى دولة خليجية".

وأضاف، أنه "ربما يكون قرار الانتقال بداية لمفاوضات أخرى غير معلنة مع طهران في ظل وجود علاقات بين بعض العواصم الخليجية مع ايران وهي بالفعل لعبت ادوارا سابقة في خلق مناخ لمفاوضات في ملفات أخرى ومنها النووي".

وأشار الى، أن "مغادرة الوفد لا تعني قطع خططه من خلال إبقاء خطوط الاتصال مع نخب عراقية سياسية معروفة من أجل الانفتاح على أي مفاوضات مع طهران لكن يبدو أن أولويات أمريكا قد تغيرت بشكل لافت بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار في غزة".

وكان مصدر مطلع كشف الجمعة الماضية، عن تأجيل الحوارات "غير المباشرة" بين طهران وواشنطن في بغداد بعد اغتيال السنوار.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إنه "لغاية عصر يوم الخميس 17 تشرين الأول الجاري، كانت كل الترجيحات تؤكد بان عقد مفاوضات غير مباشرة بين طهران وواشنطن من خلال نخب عراقية ماضية وفق ما رسم لها لكن بعد تأكيد اغتيال السنوار في غزة تغير كل شيء".

وأضاف ان "الوفد الامريكي يبدو انه تلقى اتصالاً مع واشنطن تدفعه للتريث في عقد اي مفاوضات لكن مع البقاء في بغداد لبعض الوقت لحين ان تتوضح الصورة".

وأشار المصدر الى، ان "الوفد الامريكي لم يجرِ أي اتصالات بالنخب العراقية منذ اغتيال السنوار يوم امس وحتى الان ويبدو ان هناك متغيرات في كيفية المفاوضات المقبلة وربما انها قد تتأخر"، مؤكدا ان "الوفد لم يقدم اي تفسيرات واكتفى بالتزام الصمت".

مقالات مشابهة

  • المفاوضات الأعقد.. أمريكا تبحث عن ضالتها في دولة خليجية للتفاوض مع إيران
  • إيران ترفض اتهامات بالتدخل في قرار لبنان السيادي
  • إيران تتوعد برد قوي يفوق التوقعات على أي هجوم إسرائيلي
  • تقرير: دول خليجية تؤيد شن إسرائيل ضربات على إيران
  • كاميلو خوسيه سيلا الحاصل على نوبل.. كتاباته أثارت الجدل ومازالت موجهة ضده قضية
  • بعد زيارة عراقجي لدول المنطقة .. ما هي الرسائل التي تسعى إيران لإيصالها؟
  • ولدت بإيران ودرست التصوف وكتبت عن صدام الثقافات.. طريق دوريس ليسينغ إلى نوبل للآداب
  • جائزة نوبل لعام 2024 ودلالات اقترانها بالذكاء الاصطناعي
  • خبير يشن هجوما لاذعا على الأطروحة الفائزة بجائزة نوبل في الاقتصاد .. ما السبب؟