حظيت الزيارة الرسمية، التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حالياً إلى العاصمة الروسية موسكو، بأصداء واسعة واهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام الروسية.
فقد أبرزت وكالات أنباء «تاس» و«إنترفاكس» و«ريا نوفوستي» وصحيفة «كوميرسانت وفيديموست» المباحثات التي أجراها صاحب السمو رئيس الدولة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقر الكرملين، والتي ركزت على مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


في حين ركزت القناة الأولى وقناة «روسيا 24» في التلفزيون الروسي على افتتاح صاحب السمو رئيس الدولة والرئيس الروسي «مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم» بمدرسة بريماكوف الدولية في العاصمة موسكو.
من جانبها، بثت وكالة «تاس» للأنباء تقريراً مفصلا عن تاريخ العلاقات الإماراتية - الروسية فيما عرضت «قناة روسيا اليوم» تقريراً خاصاً بالشأن نفسه.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة والرئيس الروسي يفتتحان مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف رئيس الدولة والرئيس الروسي يبحثان الشراكة الاستراتيجية والقضايا الإقليمية والدولية المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بن زايد رئيس الدولة روسيا زيارة رسمية رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الــ 32 من كأس صاحب السموّ رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى تنطلق في أبوظبي

تحت رعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة رئيس نادي أبوظبي للفروسية، تنطلق النسخة الــ 32 من كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة يوم 15 ديسمبر 2024 في أبوظبي، ويمثِّل سباق الفئة الأولى للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2,200 متر، الذي يستضيفه نادي أبوظبي للفروسية، الحدث النهائي للموسم.

ووجَّه سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بزيادة قيمة جوائز كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بمبلغ 3.5 ملايين درهم، لتصل القيمة الإجمالية للجوائز إلى 8 ملايين درهم. وتهدف زيادة مبلغ الجوائز في هذا الحدث الرياضي إلى تسليط الضوء على أهمية الخيول العربية الأصيلة ومكانتها في التراث الثقافي الإماراتي، وإرساء معيار عالمي لسباقاتها.

وقال سعادة المهندس علي الشيبه، المدير العام لنادي أبوظبي للفروسية: «يسعدنا استضافة المرحلة النهائية من بطولة كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى، خاصةً أنَّ أهمية هذه البطولة لا تقتصر على إبراز القدرات المتميزة للخيول العربية الأصيلة فحسب، بل تؤكِّد أيضاً حِرص دولة الإمارات على الحفاظ على التراث العريق لسباقات الخيل العربي والارتقاء بها عالمياً».

وثمَّن سعادته الدعم المتواصل الذي يقدِّمه سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لسباقات الخيل، واهتمام سموّه الذي كان له كبير الأثر في نجاح هذه البطولة وتعزيز مكانتها على المستوى العالمي.

يُذكَر أنَّ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، أطلق خلال عام 1994 النسخة الأولى من كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، لتأكيد أهمية هذه الخيول وإبراز الصفات المتميِّزة التي تتحلّى بها في ميادين السباق، مع الحفاظ على هذا الموروث المهم الذي يُعَدُّ جزءاً أصيلاً من التراث. واليوم أصبحت الفئة الأولى من كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة تجتذب أفضل مالكي الخيول والمدربين وفرسان السباق في العالم.


مقالات مشابهة

  • أصداء واسعة لزيارة رئيس دولة الإمارات لموسكو بالإعلام الروسي
  • أصداء واسعة لزيارة رئيس الدولة لموسكو في الإعلام الروسي
  • أصداء واسعة لزيارة محمد بن زايد لموسكو في الإعلام الروسي
  • رئيس الدولة والرئيس الروسي يفتتحان مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف
  • رئيس الدولة والرئيس الروسي يفتتحان مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف في موسكو
  • رئيس الدولة والرئيس الروسي يبحثان في موسكو الشراكة الإستراتيجية والقضايا الإقليمية والدولية
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الــ 32 من كأس صاحب السموّ رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى تنطلق في أبوظبي
  • مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة يد العطاء والنماء لحياة أفضل للمواطن
  • رئيس الدولة يبحث خلال اتصال هاتفي مع رئيسة المفوضية الأوروبية العلاقات الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي وتطورات المنطقة