أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة تضع ملف الرعاية الصحية والاهتمام بصحة المواطن أولوية كبيرة، خاصة الجانب الوقائي، مشيرا إلى أن إعلان منظمة الصحة العالمية خلو مصر من مرض «الملاريا» بمثابة إنجاز كبير.

وقال تاج الدين، خلال اتصال هاتفي مع قناة «دي إم سي» الفضائية مساء اليوم الإثنين، إن عددًا من الأمراض منها، الالتهاب الكبدي «سي»، و«شلل الأطفال» والحصبة والحصبة الألماني»، و«البلهارسيا»، كانت تؤثر على صحة المصريين وجودة الحياة لهم، وكانت تمثل عبئًا كبيرًا على كاهل الأسر.

في سياق منفصل.. أرجع تاج الدين، مشكلة القضية السكانية في جزء كبير منها إلى خوف الأسر على مستقبل أولادهم ورعايتهم وحياتهم، وكان يتم التعويض ذلك بإنجاب عدد أكبر من الأطفال، موضحا أن اليوم يوجد اهتمام من الحكومة والدولة المصرية بتقديم رعاية كبيرة للطفل والشباب والمواطن بهدف توفير إنسان صحيح يتمتع بصحة جيدة ومستقبل مشرق قادر على التعلم.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في وقت سابق اليوم أن مصر أصبحت رسميا خالية من مرض الملاريا، ما يعد إنجازًا طبيًا جديدًا يضاف إلى إنجازات الدولة المصرية في القطاع الصحي، كما يمثل خطوة تاريخية في القضاء على المرض الذي عانى منه المصريون لعدة سنوات.

اقرأ أيضاًغدا.. انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الرابع لقسم الصدر بطب بنى سويف بحضور مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية

محافظ الغربية يستقبل مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية ومفتي الجمهورية السابق وشيخ مشايخ الطرق الصوفية قبيل احتفالية مولد السيد البدوي

محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس الجمهورية لمبادرة حياة كريمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور محمد عوض تاج الدين خلو مصر من الملاريا مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية مستشار رئیس الجمهوریة تاج الدین

إقرأ أيضاً:

نماذج ناجحة في الغربة.. الطفلة المصرية لينا تحقق إنجازًا كبيرًا برياضة الجمباز

حققت الطفلة المصرية  لينا ، التي تقيم في الخارج إنجازًا كبيرًا في رياضة الجمباز، حيث أظهرت موهبة استثنائية في هذه الرياضة منذ سن مبكرة، وبفضل الدعم العائلي والتدريب المستمر، استطاعت أن تتفوق في العديد من البطولات المحلية والدولية.

الطفلة التي لا يتجاوز عمرها عشر سنوات، بدأت مسيرتها في الجمباز وهي في سن الخامسة، كانت بداياتها في إحدى مدارس الجمباز بمصر ولكن ظروف عمل والدها اضطرتها للسفر معه الى الخارج، حيث تقيم مع عائلتها في مملكة البحرين، وسرعان ما لفتت الأنظار بمرونتها وحركتها الدقيقة، ومع مرور الوقت، تمكنت من تحقيق نتائج مذهلة في بطولات مختلفة داخل جمهورية مصر العربية.

شاركت الطفلة في العديد من المنافسات على مستوى الأندية والمدارس، وحصدت ميداليات ذهبية وفضية في مسابقات جمباز متعددة، وقدرتها على تنفيذ الحركات الصعبة بثقة وإتقان جعلتها واحدة من أبرز اللاعبين الصاعدين في هذه الرياضة.

تحظى الطفلة بدعم كبير من عائلتها، الذين يحرصون على تشجيعها وتقديم كل ما تحتاجه لتطوير مهاراتها، كما يعمل المدربون معها على تعزيز لياقتها البدنية وتحسين تقنياتها لتكون قادرة على المنافسة على أعلى المستويات.

 

وبالإضافة إلى تفوقها الرياضي، تلتزم الطفلة بتعليمها الأكاديمي، وتوازن بين الدراسة والتدريب، مما يجعلها نموذجًا للإصرار والتفاني، ومن المتوقع أن تستمر في تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل، وربما تمثل مصر في البطولات العالمية المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • تاج الدين عن إعلان الصحة العالمية مصر خالية من الملاريا: إنجاز كبير
  • «تاج الدين»: شهادة «الصحة العالمية» بخلو مصر من الملاريا إنجاز كبير سبقه رحلة كفاح
  • مستشار رئيس الوزراء: إنجاز 30 مشروعاً خدمياً في الديوانية
  • إنجاز يشهد له العالم| مصر قصة نجاح في مكافحة الملاريا بشهادة الصحة العالمية
  • مدير مستشفى عين شمس: القضاء على الملاريا في مصر إنجاز عظيم
  • أستاذ باطنة: شهادة «الصحة العالمية» بخلو مصر من الملاريا «إنجاز كبير»
  • رئاسة الجمهورية تنفي وجود دعوى قضائية ضد الرئيس شخصيا
  • توضيح من رئاسة الجمهورية بخصوص الدعوى المقامة على رشيد
  • نماذج ناجحة في الغربة.. الطفلة المصرية لينا تحقق إنجازًا كبيرًا برياضة الجمباز