قتل شخصان على الأقل، وأصيب 15 آخرون في قصف صاروخي روسي على مدينة زابوريجيا جنوب شرقي أوكرانيا.
وقال الحاكم الإقليمي إيفان فيدوروف اليوم الاثنين، إن صواريخ باليستية أطلقها الجيش الروسي أصابت منطقة سكنية وألحقت أضرارا بأكثر من 30 مبنى.

#روسيا تطلق 116 مسيرة عبر #أوكرانيا وقنابل انزلاقية تستهدف خاركيف#اليوم https://t.

co/YN9Eek7ECc— صحيفة اليوم (@alyaum) October 21, 2024حرب روسيا وأوكرانيايذكر أن خط المواجهة بين القوات الروسية والأوكرانية يقع على بعد أقل من 30 كيلومترا جنوب شرق زابوريجيا.
أخبار متعلقة أمريكا.. مقتل 4 وتدمير برج إرسال جراء تحطم مروحية في هيوستنالانتخابات الأمريكية.. ترامب يقلي البطاطس وهاريس تحتفل بعيد ميلادهاوفي وقت سابق من اليوم، كانت أفادت السلطات في كييف بأن الجيش الروسي أطلق 116 مسيرة مقاتلة، ضد أهداف في أوكرانيا خلال موجة أخرى من الهجمات الليلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 كييف حرب روسيا وأوكرانيا روسيا أوكرانيا أخبار روسيا وأوكرانيا زابوريجيا

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يستهدف اليونيفيل مجدداً جنوب لبنان

أعلنت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل)، الأحد، أن الجيش الإسرائيلي "هدم عمداً" برج مراقبة وسياجاً بأحد مواقعها في جنوب لبنان، مؤكدة أن جنودها لا يزالون منتشرين في جميع المواقع.

وقالت اليونيفيل في بيان: "هدمت جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي عمداً برج مراقبة وسياجاً محيطاً بموقع للأمم المتحدة في مروحين"، مضيفة أن جنودها "لا يزالون في جميع مواقعهم" رغم "الضغوط التي تمارس على البعثة وعلى البلدان المساهمة".
وأكد المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" أندريا تيننتي، الجمعة، أنه تم استهداف القوات العاملة في جنوب لبنان عدة مرات، مشيراً إلى أن 5 من هذه الاستهدافات تمت بشكل "متعمد".
الاتحاد الأوروبي: هجوم إسرائيل على قوات اليونيفيل غير مقبول تماماً - موقع 24اعتبر قادة الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أن الهجمات على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة تمثل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي، مؤكدين أن مثل هذه الأفعال غير مقبولة تماماً ويجب وقفها على الفور. وقال تيننتي إن البعثة التي يبلغ قوامها 10 آلاف فرد ستبقى في لبنان على الرغم من عدة هجمات إسرائيلية؛ وصفتها بأنها "متعمدة" واستهدفتها مباشرة في الأيام القليلة الماضية،  وأضاف: "مواقعنا استهدفت مراراً في لبنان مما عرض قوات حفظ السلام للخطر‬".
وشدد المتحدث باسم اليونيفيل على ضرورة بقاء القوات في لبنان، مؤكداً أن "معنويات قوات حفظ السلام لا تزال مرتفعة للغاية"، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.
وقال تيننتي أيضاً في تصريحات عبر رابط فيديو من بيروت "الدمار والخراب الذي لحق بالعديد من القرى في لبنان على طول الخط الأزرق وما بعده صادم"، في إشارة إلى الخط الذي رسمته الأمم المتحدة ويفصل لبنان عن إسرائيل وهضبة الجولان المحتلة.

مقالات مشابهة

  • القسّام تناثر بـ كمين قوة هندسية للاحتلال بين قتيل وجريح شمال غزة
  • روسيا تطلق 116 مسيرة عبر أوكرانيا وقنابل انزلاقية تستهدف خاركيف
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف اليونيفيل مجدداً جنوب لبنان
  • روسيا تعلن إسقاط طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا صوب موسكو
  • المقاومة الفلسطينية توقع قوات صهيونية بين قتيل وجريح وتدمر آليات شمال غزة
  • القسام والسرايا توقع قوات صهيونية بين قتيل وجريح وتدمر آليات شمال غزة
  • الجيش الإسرائيلي يفتح تحقيقا في فشل اعتراض مسيرة استهداف مبنى قيسارية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 677 ألفا و180 جنديًا
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة ضحايا الجيش الروسي إلى 1380 قتيلا وجريحا خلال 24 ساعة