قال البطل الباراليمبي في رفع الأثقال محمد المنياوي إن دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للرياضيين وخاصة من ذوي الهمم وجهود وزارة الشباب والرياضة في تأهيل الرياضيين، كانا العاملين الرئيسين في فوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.


وأضاف المنياوي - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية - أن وزارة الرياضة قدمت له ولزملائه العديد من أوجه الدعم سواء المادي أو المعنوي، بجانب الاهتمام بالتأهيل البدني وتوفير كافة مستلزمات ومتطلبات صناعة البطل.

.مؤكدًا أن الوزارة لا تفرق بين الأبطال الأوليمبيين والبارالمبيين في تقديم كافة أشكال الدعم.


وعن نصيحته للشباب الذين يريدون أن يصبحوا أبطالًا، أوضح المنياوي "أن من يريد أن يصبح بطلًا، عليه أن يمضي وراء حلمه، ويفعل كل ما بوسعه لتحقيقه مهما كانت العقبات والضغوطات..فالاستمرار في الجهد والتعب ووضع اسم بلده وأهله نصب أعينه لابد أن ينتهي بتحقيق الهدف والحصول على ميدالية أولمبية أو عالمية".


يذكر أن البطل محمد المنياوي هو لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي لذوي الهمم، ولد في 10 أكتوبر 1998 شارك في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية 2024 والتي أقيمت في باريس في الفترة من 28 أغسطس وحتى 8 سبتمبر الماضي، واستطاع الفوز بالميدالية الذهبية بمسابقة رفع الأثقال رجال وزن 59 كجم.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إنطلاق فعاليات دورة أساسيات لغة الإشارة لـ360 موظف بالشرقية| صور

انطلقت اليوم فعاليات الدورة التدريبية التي نظمتها لجنة شئون ذوي الهمم بديوان عام محافظة الشرقية، تحت رعاية المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، وذلك لتدريب 360 موظف وموظفة من ديوان عام محافظة الشرقية والمراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات وشركة الكهرباء على أساسيات لغة الإشارة والإرشاد الأسرى و التثقيف الصحي  لتيسير التعامل مع الصم وضعاف السمع و ذوي الهمم والمساندة النفسية لمتحدي الإعاقة، تفعيلاً لمبادرة الرئيس "عبد الفتاح السيسي" رئيس الجمهورية، للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تستهدف إتاحة فرصة للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية، من أجل تقديم مواطن متعلم، متمكن، قادر، واع، ومثقف للمجتمع وذلك من خلال تقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، مشيداً بدور لجنة شئون ذوى الهمم بالديوان العام لتنظيم عدة دورات لتدريب موظفي المراكز والمدن والمراكز التكنولوجية والمتعاملين مع الجمهور وطلبة معهد الخدمة الإجتماعية وموظفى مديريات الخدمات على لغة الإشارة وكيفيه التعامل مع متحدى الإعاقة، وذلك لبناء جسر من التواصل الفعّال بين المجتمع وذوى الهمم  لضمان نجاحهم وتمكينهم من تحقيق كامل إمكاناتهم.

وفى هذا الصدد أناب محافظ الشرقية، المهندسة لبنى عبد العزيز نائب المحافظ، لحضور إنطلاق فعاليات الدورة التدريبية التي نظمتها لجنة شئون ذوي الهمم بديوان عام المحافظة.

وأشارت المهندسة لبنى عبد العزيز نائب محافظ الشرقية، إلى أهمية تدريب موظفي المراكز والمدن ومديريات الخدمات على لغة الإشارة لسهولة التواصل مع الجمهور من الصم وضعاف السمع وفهم حاجتهم و تلبيه مطالبهم ، للحد من الضغوط الداخلية والنفسية والخوف والإحباط التي تصيب من يعانون من عدم الكلام والسمع عندما لا يجدوا من يفهمهم، كما أشادت النائبة بدور وحدة حماية الطفل في مواجهة الكثير من التحديات التي تواجه الأطفال.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة رانيا ربيع رضوان مقرر لجنة ذوى الهمم بالديوان العام، أن الدورة التدريبية لتدريب 360 موظف من المراكز والمدن ومديريات الخدمات على أساسيات  لغة الإشارة يجرى تنظيمها على مدار خمسة أيام، بداية من اليوم الموافق 20 أكتوبر وحتى 24أكتوبرالجاري ويتم تنظيمها في أربعة أماكن متفرقة بالمحافظة كالتالى:

1- مكتبة مصر العامة لتدريب (150) موظف من (ديوان عام محافظة الشرقية - حى أول - حى ثان الزقازيق - مدينة القنايات - مركزي ديرب نجم وأبوحماد - مديريات الخدمات - شبكة الكهرباء).

2- مركز التنمية الشبابية بمركز بلبيس لتدريب (73) موظف من مراكز ( منيا القمح - بلبيس - مشتول السوق مديريات الخدمات - شبكة الكهرباء)

3- مركز التنمية الشبابية بمركز فاقوس لتدريب (60) موظف مركزي (الحسينية وفاقوس) - ومدن (القرين ومنشأة أبو عمر وصان الحجر) - مديريات الخدمات - شبكة الكهرباء.

4- مركز التنمية الشبابية بمركز أبوكبير لتدريب (78) موظف من مراكز (أبوكبير وههيا - الإبراهيمية - كفر صقر - أولاد صقر- مديريات الخدمات - شبكة الكهرباء).

ويتضمن برنامج الدورة التدريب على  (لغة الإشارة – الثقافة الصحية - الدمج التعليمى -المساندة النفسية لذوى الهمم وأسرهم ) بالإضافة لشرح الخدمات التي تقدمها الدولة لذوى الهمم والمخاطر التي يتعرض لها الطفل.

ويحاضر في الدورة نخبة من المتخصصين في لغة الإشارة من إدارة التربية الخاصة وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم ومسئولي التثقيف بمديرية الصحة بالشرقية و مديرة وحدة حماية الطفل بالديوان العام.

بأتب ذلك بحضور الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور ايمن عبد المقصود وكيل مديرية الشباب والرياضة، وأمل بغدادى مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، والمهندس السيد الغندور رئيس لجنة ذوى الهمم بالديوان العام، ورانيا حشيش مديرة مكتبة مصر العامة بالزقازيق، وهبة حمد مدير وحدة حماية الطفل بالديوان العام.

جانب من التدريبات

مقالات مشابهة

  • كاسبرسكي تتعاون مع الإنتربول لمكافحة الجرائم السيبرانية خلال أولمبياد باريس 2024
  • تضامن النواب تكرم المتفوقين من ذوي الهمم وأبطال البارالمبية بحضور وزيرة التضامن
  • زعيم الأغلبية البرلمانية ووزيرة التضامن الاجتماعي يكرمان المتفوقين من ذوى الهمم وأبطال البارالمبية
  • مصيرة يحقق لقب دورة الألعاب الرياضية للمرأة .. وصلالة وصيفًا
  • كنت حاسة ربنا هيكرمني.. تعليق صاحبة ذهبية رفع الأثقال بالبارالمبية على إنجازها
  • بطلة مصر في رفع الأثقال لـ البارالمبية: ربنا كرمني وتعبي جاب نتيجة
  • إنطلاق فعاليات دورة أساسيات لغة الإشارة لـ360 موظف بالشرقية| صور
  • وزير الرياضة يهنئ الأهلي بذهبية أفريقيا لليد والزمالك بالبرونزية
  • اختتام دورة الألعاب السعودية الثالثة