قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الاثنين، إن الولايات المتحدة لا تسعى إلى الحرب مع روسيا، وحتى مع  تهديدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "المتهورة والخطيرة للغاية بشأن الحرب النووية سنواصل التصرف بمسؤولية" وفق تعبيره.

وأضاف أوستن أن بلاده ستتمسك بالتزاماتها تجاه حلف شمال الأطلسي وستدافع عن كل شبر من أراضيه، خلال خطاب ألقاه في الأكاديمية الدبلوماسية في العاصمة الأوكرانية كييف التي زارها الاثنين، دون إعلان مسبَق.

وأكد أن الولايات المتحدة "ستقدم لأوكرانيا كل ما تحتاجه للقتال من أجل بقائها وأمنها"، مردفاً "لقد أخطأ بوتين حين تصوّر أنه سينتصر، وأوكرانيا ستستسلم وديمقراطياتنا ستستسلم وأن العالم الحر سيتراجع".

"فالحرب لم تسر بالطريقة التي خطط لها الكرملين وموسكو لن تنتصر أبداً في أوكرانيا"، تابع أوستن.

وقال الوزير الأميركي، الذي التقى خلال زيارته نظيره رستم معروف، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي: "بعد 970 يوماً من الحرب، لم يحقق بوتين هدفا واحدا من أهدافه الإستراتيجية ودفعت روسيا ثمناً باهظاً لحماقة بوتين".

أوستن يصل إلى أوكرانيا في زيارة غير معلنة وصل وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، صباح الإثنين، إلى العاصمة، كييف، في زيارة غير معلنة مسبقا، وذلك لإظهار الدعم لأوكرانيا قبيل الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

ومنذ فبراير 2022، وفقاً للأمم المتحدة، قتلت القوات الروسية أكثر من 11000 مدني أوكراني بينهم 600 طفل.

ولفت أوستن إلى أن المسيّرات التي تنتجها المصانع الأوكرانية اليوم من الأفضل في العالم، مثنياً على "شجاعة" الجنود الأوكرانيين ومهاراتهم.

في الوقت ذاته، أقرّ وزير الدفاع الأميركي بأن "مستقبل أوروبا على المحك وقوة حلف شمال الأطلسي على المحك وأمن الولايات المتحدة على المحك".

وعبر حسابه على منصة إكس، قال أوستن إنه أكد لزيلنسكي: "ما زلنا ملتزمين بدعم كفاح أوكرانيا من أجل السيادة في وقت حرج من الحرب. تقف الولايات المتحدة بحزم مع أوكرانيا في حربها ضد العدوان الروسي".

It was an honor to meet with President @ZelenskyyUa in Kyiv today. We remain committed to supporting Ukraine’s fight for sovereignty at a critical time in the war. The United States stands firmly with Ukraine in its fight against Russian aggression. pic.twitter.com/e75Q7kcU1O

— Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) October 21, 2024

وتأتي زيارة أوستن لإظهار الدعم الأميركي ودعم المجتمع الدولي لأوكرانيا في حربها مع روسيا، بحسب ما أوضح عبر منشور في إكس.

وقال إنها المرة الرابعة التي يزور أوكرانيا وزيرا للدفاع، معلناً من هناك عن حزمة أسلحة جديدة بقيمة 400 مليون دولار، منها ذخائر إضافية ومدرعات وأسلحة مضادة للدبابات.

وبيّن أوستن في اجتماعه مع زيلنسكي "يسعدني أن أعلن اليوم التعهد بحزمة بقيمة 400 مليون دولار لتزويد قواتكم بذخائر إضافية ومدرعات وأسلحة مضادة للدبابات من سلطة السحب الرئاسية".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: وزیر الدفاع الأمیرکی الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

أوستن يصل إلى أوكرانيا في زيارة غير معلنة

وصل وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، صباح الإثنين، إلى العاصمة الأوكرانية كييف، في زيارة غير معلنة مسبقا، وذلك لإظهار الدعم لأوكرانيا قبيل الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة، وفق وكالة رويترز.

وقال أوستن على منصة إكس: "أعود إلى أوكرانيا للمرة الرابعة كوزير للدفاع، لإظهار أنّ الولايات المتحدة والمجتمع الدولي يواصلان دعم أوكرانيا".

وحسب شبكة "سي إن إن" الأميركية، فإن أوستن قال لمراسلين سافروا معه إلى كييف، إنه سيلتقي بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ووزير دفاعه رستم عمروف، أثناء وجوده في كييف لمناقشة احتياجات أوكرانيا من الأسلحة.

ونوهت الشبكة بأن أوستن سيبحث أيضا، كيف يمكن للولايات المتحدة الاستمرار في دعم  الجيش الأوكراني على مدار العام المقبل.

وكان البيت الأبيض قد أعلن في بيان، الأربعاء،  عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، بقيمة تصل لنحو 425 مليون دولار.

رئيس أوكرانيا يطالب برد دولي على تدخل كوريا الشمالية في الحرب طالب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الأحد، بردود فعل قوية من الدول التي أقرت بتورط كوريا الشمالية بدرجة أكبر في الحرب مع روسيا المستعرة منذ أكثر من عامين ونصف العام.

وأوضح البيان أن الرئيس الأميركي جو بايدن، أعلن عن الحزمة الجديدة خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأوكراني. وتشمل تعزيز قدرات الدفاع الجوي الأوكرانية، بالإضافة لذخائر جو-أرض ومركبات مدرعة.

وأشار البيان إلى أن زيلينسكي أطلع بايدن على "خطة النصر" في الحرب على روسيا، حيث اتفق الجانبان على إجراء مشاورات إضافية حول الخطوات المقبلة. 

ومن المقرر أن يستضيف بايدن اجتماعا افتراضيا لمجموعة الاتصال الدفاعية لأوكرانيا في نوفمبر 2024، حيث سينسق القادة مع الشركاء الدوليين بشأن المساعدة الإضافية لأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يتعهد بتزويد أوكرانيا بما تحتاجه لقتال روسيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: سنزود أوكرانيا بما تحتاجه لخوض حربها ضد روسيا
  • بعد ضربات روسية على أوكرانيا..وزير الدفاع الأمريكي أوستن يحط رحاله في كييف ضمن زيارة غير معلنة
  • الولايات المتحدة تنشر منظومة «ثاد» المضادة للصواريخ في إسرائيل
  • الولايات المتحدة تنشر منظومة "ثاد" الصاروخية في إسرائيل لتعزيز الدفاعات
  • وزير الدفاع الأمريكي يصل كييف في زيارة غير معلنة
  • الولايات المتحدة تؤكد: نظام «ثاد» موجود في إسرائيل
  • أوستن يصل إلى أوكرانيا في زيارة غير معلنة
  • الولايات المتحدة تدعو إسرائيل إلى تخفيف حدة ضرباتها على بيروت